July 25, 2014

فصل جديد من النجاح.. بورشه كاين الجديدة ترتقي بالأداء

تتحضّر بورشه “كاين” Cayenne الجديدة لإعادة إرساء المعايير ضمن فئتها متسلحة بتصميم حاد وفعالية أفضل، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من التجهيزات القياسية المثيرة.

وبعدما رسّخت هذه السيارة مكانة لنفسها كطراز رياضي أصيل ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، تطلّ كاين في جيلها الجديد بقوة أكبر وراحة أفضل من السابق، لتكون على أهبة الاستعداد لتعزيز تاريخ بورشه العريق من الأداء المتفوّق مع أحدث تعبير عن لغة بورشه التصميمية.

سيتم طرح الجيل الجديد من كاين بخمس نسخات هي: “كاين إس” Cayenne S و”كاين توربو” Cayenne Turbo و”كاين ديزل” Cayenne Diesel  و”كاين إس ديزل” Cayenne S Diesel، هذا بالإضافة إلى “كاين إس إي-هايبريد“Cayenne S E-Hybrid للمرة الأولى، التي تتألق بكونها أول سيارة مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستعمالات. بفضل هذا الطراز الأخير، إلى جانب كل من “باناميرا إس إي-هايبريد” Panamera S E-Hybrid و”918 سبايدر”918 Spyder ، باتت شركة بورشه أول صانع للسيارات في العالم يطرح ثلاثة طرازات مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس.

وتتعزز مزايا الجيل الجديد من “كاين” بأداء أفضل لنسخاته كافة ذات المحركات المختلفة مع استهلاك أقل للوقود مقارنة بالجيل السابق. إذ تتألق “كاين إس” بمحرك جديد بالكامل من ست أسطوانات على شكل “V” سعة 3.6 ليترات مع شاحنيْ توربو من تطوير بورشه بالكامل.

هذا وأضفى مهندسو بورشه على الجيل الجديد من كاين تصميماً أكثر حدّة من السابق مع خطوط دقيقة وحافات عاكسة للضوء. كما تميز الجسم بتصميم جديد للمقدمة والأجنحة الأمامية وغطاء المحرك وشفرات الهواء.

تبدو كاين الجديدة للوهلة الأولى سيارة بورشه أصيلة قلباً وقالباً، مع مصباحيْن أماميين بتقنية “الزينون المزدوج” Bi-xenon وأربع نقاط إضاءة “دايود” مخصصة للقيادة نهاراً. أما بالنسبة إلى المصباحيْن الخلفيين، فيحظيان بتصميم مميز يُضفي عليهما تأثيراً ثلاثي الأبعاد مع إضاءة مكابح من أربع مقوّمات.

تمتاز مقصورة الركاب بتصميم وترتيب يتمحوران حول السائق إلى حدّ كبير. كما تتضمن مقوداً رياضياً جديداً متعدد الوظائف مع مقبضيْ تعشيق كتجهيز قياسي. وقد بات صفّ المقاعد الخلفي أكثر راحة من السابق، بالأخص لتوفره بنظام تهوئة اختياري للمقاعد للمرة الأولى.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات