August 17, 2021

شاهدوا تجربتنا التفصيلية لشاحنة فورد F-150 الجديدة كلياً.. وحش الطرقات والتضاريس الوعرة

نستعرض معكم تجربة الزميل ريتشي للشاحنة الأكثر قوة وإنتاجية على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط، وحش التضاريس المذهل شاحنة فورد 150-F الجديدة كليا، وذلك عبر مقطعين فيديو حصريين مرفقين في هذا المقال، الأول الرئيسي (في الأعلى) وهو جولة سريعة على أبرز المواصفات والتقنيات الجديدة، والمقطع الثاني (في المنتصف) عبارة عن تجربة تفصيلية لوحش الطرقات الوعرة.

شاحنة فورد F-150 لعام 2021

ترتقي شاحنة F-150 الجديدة كلياً بالمعايير المألوفة لشاحنات المهام الخفيفة إلى آفاق جديدة، فهي تتمتع بقوة السحب والحمولة الأفضل ضمن فئتها، وتأتي مزودة بمجموعة واسعة من المزايا الجديدة كلياً لتعزيز إنتاجية العملاء، وبمحرك PowerBoost™ الهجين والجديد كلياً سعة 3,5 لتر والمعزز بنظام توليد الطاقة المتكامل Pro Power Onboard™.

شاحنة F-150 الأكثر متانة على الإطلاق

شاحنة فورد F-150 لعام 2021

تقوم شاحنة F-150 الجديدة كلياً على أساس قوي مثبت المتانة، يضم إطاراً فولاذياً فائق القوة ومدعماً بالكامل بهيكل من سبائك الألومنيوم عالية المتانة مثل المواد المستخدمة في صناعة المركبات العسكرية.

شاحنة فورد F-150 لعام 2021

فكل قطعة من الهيكل الخارجي المتين تأتي بتصميم جديد وتراعي الحفاظ على مظهرها الجريء والقوي، بما في ذلك التصميم المحدّث للمصابيح الأمامية؛ وغطاء المحرك البارز الجديد والمصدات الملتفة، والرفارف الأمامية الأكثر ارتفاعاً، والجزء الأوسط الأكثر انحناءً، وقطر الإطارات الذي زاد بمقدار ثلاثة أرباع البوصة، مما يمنح F-150 مظهراً أكثر صلابة ومزيداً من القوة على الطرقات العادية والوعرة.

شاحنة فورد F-150 لعام 2021

وفضلاً عن اللمسات المميزة الجديدة للباب الخلفي، يتوفر للعملاء 9 خيارات مختلفة للشبكة الأمامية لمختلف طرازات F-150 التي تأتي بتصاميم متباينة لكنها جميعها تحمل لمسات F-150 البارزة.

شاحنة فورد F-150 لعام 2021

وتشمل الترقيات العملية المتوفرة مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED؛ وألواح صعود تمتد على طول الشاحنة ومتوفرة بخاصية التشغيل بالقدم، لتوفر وصولاً أفضل إلى صندوق الأمتعة من جانب الشاحنة.

شاحنة فورد

وتعد F-150 الجديدة كلياً لعام 2021 الشاحنة الأكثر ديناميكية على الإطلاق، حيث تعمل قضبان الشبكة الأمامية النشطة وهندسة المقصورة الجديدة والباب الخلفي معاً لتقليل الاحتكاك وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود في الشاحنة.

التجربة التفصيلية:

F-150 الأكثر إنتاجية على الإطلاق

ساهم إدراك فورد العميق لاحتياجات مالكي الشاحنات بإضافة العديد من المزايا الجديدة لشاحنة F-150 للارتقاء بالإنتاجية إلى مستويات إضافية.

ومن هذه المزايا، سطح العمل الداخلي الاختياري الجديد من F-150 الذي يوفر مساحة مثالية لتوقيع المستندات أو استخدام الكمبيوتر المحمول أو الاستمتاع بتناول وجبة خفيفة أثناء الاستراحة، مما يمنح العملاء إمكانية الحصول على مكتب دائم في أي مكان.

شاحنة فورد

وتتوفر هذه الميزة في المقعد الجانبي ومقعد السائق في طرازات من XL إلى Limited. ولأنها تعلم أن العديد من العملاء يفضلون مقبض ناقل الحركة، ابتكرت فورد وحدة قابلة للتخزين في F-150، يمكن طيها بسهولة في الكونسول المركزي بضغطة زر وتتيح الوصول الكامل إلى سطح العمل الأوسع عند التوقف.

توفر مقاعد Max Recline الحصرية ضمن فئتها والمتوفرة في طرازات “بلاتينوم” و”ليمتد” الراحة القصوى أثناء فترة الاستراحة، ويمكن طي المقاعد بشكل مستوي حتى 180 درجة تقريباً، حيث ترتفع الوسادة السفلية لتلتقي مع الوسادة الخلفية، ويرتفع مسند الظهر العلوي إلى الأمام بمقدار 10 درجات لتوفير الراحة القصوى.

شاحنة فورد

وتعد وحدة التخزين الخلفية القابلة للإغلاق والطي بشكل مسطح بمثابة خزنةٍ تضفي مزيداً من العرض على مساحة المقاعد الخلفية. ويمكن استخدام وحدة التخزين بسهولة عبر رفع الوسادة السفلية للمقعد الخلفي ووضع المقتنيات الثمينة بها وإغلاقها لحفظها بأمان.

خيارات قوة السحب للجميع

شاحنة فورد

تأتي شاحنة F-150 بأربعة خيارات من المحركات، ثلاثة محركات بست أسطوانات، منها أول محرك هجين على الإطلاق، ومحرك بثماني أسطوانات بتقنية التهوية الطبيعية.

يهدف محرك PowerBoost الهجين بالكامل الجديد كلياً بستة أسطوانات وسعة 3,5 لتر إلى توفير أكبر قدر من عزم الدوران والقوة مقارنة بأي سيارة بيك أب كبيرة الحجم للمهام الخفيفة.

شاحنة فورد

ويأتي نظام PowerBoost  المتوفر في جميع طرازات شاحنة F-150 بدءاً من XL وصولاً إلى Limited، وهي بذلك الشاحنة الوحيدة بالحجم الكامل والمخصصة للمهام الخفيفة التي توفر محركاً هجيناً كلياً، ليضيف عزماً كهربائياً فورياً إلى محرك EcoBoost®  بستة أسطوانات سعة 3,5 لتر.

وتصل كفاءة استهلاك الوقود في F-150 لنحو 1100 كيلو متر في الخزان الواحد من الوقود، وستوفر ما لا يقل عن 5400 كيلو جرام من الحد الأقصى المتاح للجر، أي ما يعادل عشرة جمال عربية بالغة.

شاحنة فورد

ويجمع نظام PowerBoost بين قدرات محرك EcoBoost الذي أثبت كفاءة عالية وناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift® من 10 سرعات مع محرك كهربائي بقدرة 35 كيلوواط (47 حصاناً) مدمج في ناقل الحركة، إضافة إلى البرامج التي تمت معايرتها خصيصاً لاستخدامات الشاحنة، بما في ذلك أوضاع القيادة مثل وضع السحب، لمساعدة العملاء على جر المقطورات الثقيلة بسهولة أكبر.

ويعمل المحرك الكهربائي على إعادة شحن بطارية الـليثيوم أيون بقدرة 1,5 كيلوواط في الساعة من خلال  طاقة متجددة تولدها تقنية استعادة طاقة الكبح.

شاحنة فورد F-150 لعام 2021

وقامت فورد بوضع البطارية أسفل الشاحنة لتضفي بذلك مزيداً من الرحابة على المقصورة وصندوق التخزين في F-150 للركاب والبضائع على غرار الشاحنات الأخرى المجهزة بشكل مماثل. ويتميز النظام بقدرته على الاستخدام المستمر للبطارية حتى في ظل درجات الحرارة الخارجية القصوى أو تحت أعباء الأحمال الثقيلة.

شاحنة فورد

ولأن القوة تمثل عاملاً بالغ الأهمية سواء تحت غطاء المحرك أو في الأجزاء الأخرى، تعمل تقنية Pro Power Onboard على تعزيز قدرات F-150 من خلال توفير مستويات إضافية من الطاقة التي يمكن استخدامها لمواقع العمل والمخيمات ومختلف الاحتياجات اليومية، تماماً كما في مولدات الطاقة.

وتتوفر التقنية في شاحنات F-150 المزودة بمحرك PowerBoost بقدرة 2.3 كيلوواط للمساعدة في تعزيز الإنتاجية، ويمكن الحصول على الطاقة عبر المنافذ داخل المقصورة وحتى أربعة منافذ مثبتة على مقصورة التخزين، ويشمل ذلك مقبساً ثلاثياً باستطاعة 230 فولط لأسواق الشرق الأوسط، وهي طاقة كافية لتشغيل ضاغط الهواء للمهام الشاقة، أو تغذية موقع التخييم بالطاقة ليلاً.

 

 

 

أهم المقالات