نوفمبر 01, 2016

رولز رویس “بلاك بادج”.. تسكنها شخصية غامضة وجريئة

“بلاك بادج” عبارة عن موقف في الحیاة. إنّھا تعبیر عن طابع في علامة رولز رویس یجتذب أصحاب الشخصیة الغامضة والجریئة، عشاق المجازفات والتحدیات الذین یبحثون عن كسر القواعد والضحك في وجه الأعراف. إنّھم أشخاص لا یتبعون سوى فكرھم الحرّ. یعملون بجرأة ویغیّرون العالم. فنیاً وجمالیاً، تشكّل بلاك بادج الوجه الآخر لرولز رویس، وجھهٌ أكثر غموضاً وأكثر حزماً وأكثر ثقة وقوّة وأكثر تطلّباً. مع بلاك بادج استطعنا أن نصنع الحضور الأكثر ھیبة في قطاع السیارات الفارھة. إنّھا لحظة تحوّل حقیقیة بالنسبة لعلامتنا العریقة.” هذا ما قاله الرئیس التنفیذي لشركة رولز رويس تورستن مولر أوتفوس.

تتحدّث بلاك بادج إلى العملاء الأكثر غموضاً وثقة وإدراكاً بالقیم الجمالیة. إنّھا استجابة مصمّمة حسب الطلب بامتیاز لتمنیاتھم، وقد كان للتفاعل ما بین العلامة والعملاء تأثیر تحوّلي في المظھر والمادة في سیارتي رولز رویس جوست ورایث. وھكذا وُلدت سیارتا جوست بلاك بادج ورایث بلاك بادج.

یبدأ ھذا التحوّل مع “السیدة المحلّقة” التي لا تتغیّر بالتصمیم أو الوقفة أو المواد بل باللون فقط بما یمثّل أحلك ھواجس العمیل فترتدي حلّة متألّقة باللون الأسود اللامع تلیق باللیل. ویسود التحوّل أیضاً أھمّ على مقدّمة السیارة RR الرموز الأخرى في جوست بلاك بادج ورایث بلاك بادج. ویتحوّل رمز وجانبیھا والجھة الخلفیة لیتّخذ اللون الفضي على أساس أسود، بینما أسطح الكروم مثل إطار الشبك الأمامي وإطار غطاء الصندوق، وإطار فتحة الھواء السفلیة، وأنابیب العادم فتصبح داكنة اللون.

في مقصورة بلاك بادج، تصبح الإمكانات والخیارات غیر متناھیة إذ أنّھا غرقة في ترجمة داكنة للفخامة المطلقة المستوحاة من مواد رولز رویس المتطوّرة وتاریخ الطیران. صُنعت سطح المنضدة المحوریة في بلاك بادج من الألومینیوم المحبوك بألیاف الكربون بالدرجة المستخدمة في الطائرات والذي غالباً ما نجده في أسطح طائرات الشبح. وقد تمّت إعادة ترجمة ھذا المعدن المستقبلي في جودوود لیصبح المعدن الأكثر إبداعاً في العالم والمادة الجدیدة الأكثر ترفاً.

ومن أجل صنع ھذه المادة الرائعة والمبدعة تتمّ حیاكة خیوط من الألومینیوم بدرجة الألومینیوم المستخدم في صناعة الطائرات بقطر 0.014 ملیمتراً فقط وذلك قبل إلصاقھا بألیاف الكربون. بعد ذلك، توضع على ھذه المادة ستّ طبقات من اللك، وتُترك لمدة 72 ساعة لیتمّ بعد ذلك صقلھا یدویاً حتّى تصبح أشبه بالمرآة.

إضافة إلى إبداع ھذه المادة الفاخرة، تمّ منح فتحات الھواء الأمامیة والخلفیة لوناً داكناً من خلال استخدام تقنیة الترسیب الفیزیائي للبخار. وتشكّل طریقة معالجة الأسطح ھذه واحدة من الأسالیب القلیلة المتاحة لتلوین المعادن مع الحرص على أنّ القطع لن تفقد لونھا أو تبھت مع مرور الوقت أو الاستخدام المتكرر.

وقد حرص مھندسو سیّارة جوست بلاك بادج على راحة الركاب في المقعد الخلفي من خلال الحفاظ على مفھوم “رحلة البساط السحري” الذي تشتھر به رولز رویس. فاستعانوا بمرونة المحرّك المؤلف من 12 بسعة 6.6 لیتر لمنح جوست بلاك بادج إطلاة ملفتة ومسیطرة أكثر. وبفضل التعدیلات V أسطوانة بشكل البسیطة على المحرّك، ارتفعت القوة 40 حصاناً ( 30 كیلوواط) لتبلغ 603 أحصنة ( 450 كیلوواط) وارتفع العزم أیضاً 60 نیوتن متر ( 840 نیوتن متر) مقارنة بسیّارة جوست الحالیة. وقد أُدخلت التحدیثات على ناقل الحركة التلقائي ثماني السرعات فاكتسبت جوست بلاك بادج استجابة أسرع في نقل الطاقة إلى العجلات.

أمت رایث فهي أقوى سیّارة رولز رویس في العالم بقوة 623 حصاناً (465 كیلوواط)، ولطالما كانت السیارة الأكثر تركیزاً على السائق. لكن بعد أن أدرك المھندسون مدى حماس الجیل الجدید من العملاء ورغبته في تخطّى الحدود المعھودة في الحیاة، انكبّ فریق رولز رویس على منح سیّارة الكوبیه المذھلة ھذه تمیّزاً فریداً من نوعه. ومن خلال الجمع بین جرعة إضافیة من العزم (+ 70 نیوتن متر) والطاقة العالیة أصلاً، ونظام التعلیق الھوائي بحلة جدیدة كلیاً، وأعمدة دفع جدیدة، وناقل حركة ثماني السرعات، أنتجت رولز رویس طرازا من رایث یركّز بشكل أكثر على السائق ویتّسم بمزید من الرشاقة، مع المحافظة في الوقت ذاته على العناصر الأساسیة التي تمیّز تجربة القیادة الفریدة التي تؤمّنھا رولز رویس الأشبه برحلة على بساط الریح.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هل يمكن خلط ومزج زيوت السيارات ؟

هل ترغب بالغسيل الميكانيكي لتنظيف سيارتك؟

متى يجب تغيير زيت المكابح في سيارتك ؟

هكذا تزيد من قوة سيارتك دون تعديل محركها

أهم المقالات