إقرأ المزيد
رام باور واجن ٢٠١٩ الجديدة: بيك أب جبار على كل أنواع الدروب
شارك   |

تعتبر رام باور واجن 2019 الشاحنة الأكثر قوة وقدرة في فئتها، وهي سلاح رام في فئة الشاحنات الاقدر على الطريق وخارجه، ومستعدة للمنافسة المستعرة في هذه الفئة الأميركية حصراً بإمتياز.

شاحنات رام غنية عن التعريف، وطرازات رام باور واجن الجديدة لعام 2019 باتت تتمتع بتصميم جديد، تقنيات متطورة، وقدرات أعلى من أي وقت مضى. والآن توسع الشركة مجموعة شاحناتها من فئة البيك أب الكبيرة مع إطلاق طرازات رام HD، أو «هيفي ديوتي»، والتي تعني حرفيا الأعمال الشاقة، والتي صممت لها تماما.

الطرازات الجديدة من رام تتوفر بفئتين، فئة 2500 وفئة 3500، وبعدة فئات مختلفة من حيث شكل مقصورة القيادة، وحتى بمحور خلفي مع عجلات مزدوجة للفئة الأكبر من أجل قدرات تحميل أعلى. إلا أن ما يبرز من هذه المجموعة هي فئة «باور واجن» الجديدة.

بيك أب رام هيفي ديوتي HD باور واجن

وتأتي رام باور واجن 2019 بمظهر جريء وفريد جعل محبي فئة باور واجن يتوقون لركوبها وتجربتها، وتوحي فتحة الشبكة الأمامية، المتداخلة مع غطاء المحرك الجديد الأخف وزناً وهو مصنوع من الألومنيوم، بالثقة والقوة. يتم قطع المصد الأمامي الجديد بفتحات أكبر، مما يوفر قدراً أكبر من تدفق الهواء إلى أكبر مبرد توربو تقوم رام بتكييفه على الإطلاق لتشكيلة شاحناتها. ويتم دمج أكثر من 20 مستشعراً يحيط بسلاسة بشاحنة رام باور واجن الجديدة ما يجعل هذه العناصر غير مرئية إلى حد كبير. ويساعد سد هوائي قابل للإزالة في صياغة الشكل الأكثر ديناميكية حتى الآن لشاحنة رام هيفي ديوتي.

وتتوفر ثلاثة تنويعات مختلفة للمصابيح الأمامية تحقق أفضل إضاءة في فئتها: هالوجين، عاكس ليد LED كاملة وإضاءة إسقاطية LED ليد كاملة مع نظام الإضاءة الأمامي الذكي (AFS) لحركة تصل إلى 15 درجة في الاتجاه المتوقع للسفر.

بيك أب رام باور واجن هيفي ديوتي HD

وتنساب كلمة رام على جانب رام باور واجن. ويربط خط حرف جانبي مرسوم الجسم بالمصد الأمامي وأبواب الكابينة. ويتضمن التصميم المتداخل والجديد بالكامل أنماط خطوط الإطارات العميقة وشعار R-A-M بالاضافة لاسمها POWER WAGON على الجانبين وعلى الصندوق الخلفي.

وتواصل رام باور واجن الجديدة توفير تخزين قابل للقفل للسطح يعتبر الأفضل في فئة الشاحنة مع نظام رامبوكس RamBox. ويتضمن نظام إدارة البضائع RamBox الذي يُعد الأول من نوعه، صناديق تخزين متعددة الاستعمالات ومقاومة للأحوال الجوية وقابلة للإغلاق ومضاءة ويمكن تجفيف المياه بها. وتكون هذه الصناديق مدمجة في قضبان السطح. وبالنسبة لطراز 2019 الجديد، يشتمل نظام رامبوكس على منفذ بقوة 115 فولت مع طاقة تصل إلى 400 وات. ومن أجل أكبر كابينة بفئة هذه الشاحنة، جلب فريق تصميم المقصورة مجموعات من الألوان والخامات الفريدة لكل مستوى من طرازات رام باور واجن201 9. ويؤكد كل طراز على خصوصيته وشكله الفريد من نوعه من خلال ألوان الطلاء والعجلات وشبكات الواجهات وغيرها من الميزات.

بيك أب رام باور واجن هيفي ديوتي HD

الشاحنات المتفوقة بحاجة لقوة جبارة، ولذلك فقد تم ترقية المحرك القياسي في رام باور واجن 2019 إلى محرك HEMI V8 سعة 6.4 لتر الذي برهن على كفاءته، والذي يولد قوة رائدة ضمن فئته تبلغ 410 أحصنة عند 5600 دورة في الدقيقة و 600 نويتن متر من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة للتعامل مع متطلبات الحمولة والسحب لمستخدم شاحنة الخدمة الشاقة.

ولأول مرة بالنسبة لشاحنة رام باور واجن يأتي محرك HEMI V8 سعة 6.4 لتر متزاوجاً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الثماني والذي برهن على كفاءته وسلاسته. وهناك أكثر من 40 خريطة نقل حركة فردية لتحسين نقاط النقل للاقتصاد باستهلاك الوقود وتحقيق الأداء القوي والقيادة السلسة. وتستخدم أنظمة نقل الحركة تكنولوجيا النقل عن طريق الأسلاك، مما يقضي على الربط الميكانيكي بين ناقل الحركة وعصا اختيار النقل. وتستخدم رام باور واجن قرص نقل حركة إلكتروني دوار مبتكراً مثبتاً على الجانب الأيسر من المجموعة المركزية للوحات العداداتمما يحرر المساحة التي يشغلها عادة عمود نقل الحركة بالكونسول أو المثبت على عمود.

تعتبر رام باور واجن 2019 أكثر شاحنات الطرق الوعرة قدرة في هذه الصناعة. تتميز باور واغون بنظام تعليق فريد من نوعه، ورافعة تعليق بمواصفات المصنع، ودفرنش أمامي وخلفي قابل للغلق، وقضيب تأرجح قابل للفصل، وونش وزنه (4443 كلغ). والجديد في باور واغون كاميرا بزاوية 360 درجة، والتي تشتمل على خطوط شبكية للرؤية الأمامية للمساعدة في رصد العقبات. ويشتمل ونش WARN Zeon-12 أمامي جديد ومدمج كلياً على حجز فريد من نوعه مع خط اصطناعي جديد لا يمكن أن يلتوي ولا يتشوه ويكون أكثر قدرة على المناورة. ويخفض الخط الجديد الوزن بمقدار12.7 كلغ. وتستمر حزمة محتوى باور واغون متوفرة على Tradesman، والتي تشمل جميع معدات الطرق الوعرة ولكن تحافظ على عناصر تصميم Tradesman.

بيك أب رام باور واجن هيفي ديوتي HD

تم تصميم المحاور الأمامية والخلفية الجديدة على رام باور واجن لتحسين المتانة والتعامل مع قدرات الحمولة والسحب الرائدة في الصناعة، وتقليل مستوى الضوضاء والاهتزازات والخشونة، بالإضافة إلى الاستفادة من الفرص لتحسين الوزن. ويتم طرح رام 3500 باور واجن بمحور خلفي AAM جديد بالكامل بحجم أكبر يبلغ 12 بوصة للتعامل مع القوة والقدرات الرائدة في فئتها.

تعتبر رام باور واجن 2019 الشاحنة الأكثر قدرة وقوة في فئتها بسعة سحب تبلغ (15876 كلغ) وسعة حمولة تبلغ (3484 كلغ). لكن القدرة الكبيرة ليست ذات أهمية إذا لم تتمكن الشاحنة من غرس الثقة في السائق. وتعيد رام إعادة صياغة عبارة «أنت لا تعرف أنها قد عادت» عند عملية السحب أو القطر.

تشتمل شاحنات رام باور واجن على هياكل جديدة بالكامل مصنوعة من الفولاذ عالي القوة بنسبة 98.5%، وستة من العوارض المتقاطعة، وقضبان رئيسية هيدروليكية، وقضبان خلفية لضمان قوة مثلى وكفاءة الكتلة. وعلى الرغم من أن رام الجديدة هي أقوى وأكثر قدرة، فإن المواد الخفيفة الوزن في الهيكل، ومجموعة أنظمة نقل القوة وغطاء الألومنيوم تقلل الوزن الإجمالي بما يصل إلى (65 كلغ). وتقوم وحدتان نشطتان (ATMM) مثبتتان على قضبان الهيكل بتعقب أي اهتزازات غير مواتية وتتخذ إجراءات مضادة لإلغائها.

بيك أب رام باور واجن هيفي ديوتي HD

وتُمكّن قضبان هيكل أمامية عريضة نوابض نظام التعليق الأمامي على أن تتموضع باتجاه الخارج قليلاًوهي أداة تمكينية لتوليد صلابة موجبة. وفي الجزء الخلفي من الهيكل الجديد لشاحنة رام طراز 2019، يشتمل البناء على قضبان خلفية مقولبة بالكامل. وتمت ترقية العوارض الهيكلية للمحور الخلفي من أجل العجلة الخامسة والخطافات المعقوفة، وذلك لاستيعاب قدرة السحب المتزايدة.

يقوم نظام كبح جديد بترقية المساميك والمحفز والأسطوانة الرئيسية. وبالاشتراك مع أرجوحة دواسة ذات نسبة أكبر، تحقق رام باور واجن طراز 2019 أداء أكثر ثقة وقوة من دون بذل جهد كبير من السائق. كما يوفر النظام المعاد هندسته مسافات توقف قصيرة ومكابح تناسب أعلى قدرة ممكنة.

من الداخل بالنسبة لطراز رام باور واجن 2019، تساعد الميزات والتقنية والمواد المتميزة الجديدة بالكامل رام باور واجن على مواصلة ريادتها على صعيد المقصورات، وذلك بما تقدمه من جودة وتكنولوجيا. ويتميز كل مستوى بشخصية فريدة من نوعها تعكس الهوية الفردية لكل مستوى. كما تشتمل رام باور واجن الجديدة على شاشة عرض لمعلومات السائق قياس 7 بوصات، ومصممة بالرسوم ثلاثية الأبعاد، مع وظيفة قابلية إعادة التشكيل تمكّن سائقي شاحنات رام من إضفاء الطابع الشخصي على المعلومات داخل مجموعة العدادات. وتم تصميم الشاشة لتوصيل المعلومات مرئيًا باستخدام الرسومات والنصوص بسرعة وسهولة.

وعبر جميع مستويات الطراز، تشتمل رام باور واجن طراز 2019 على زر بدء التشغيل وقرص دوار معاد تصميمه لنقل الحركة. كما تضم منطقة أزرار التشغيل الجديدة أيضاً بصورة ذكية أزرار لأداء ميزات جديدة، من بينها نظام التحكم في نزول التلال ونظام قفل المحاور وعناصر التحكم في علبة التروس، عندما يتم تجهيزها بذلك.

ومع ما يصل إلى 258 لترا من حجم التخزين بالمقصورة على نظام ميغا كاب Mega Cab الحصري، بما في ذلك علبتان وراء المقاعد الخلفية، تحقق رام باور واجن طراز 2019 أكثر من 120٪ من سعة التخزين الإضافية مقارنة بأقرب شاحنة منافسة. وتعتبر وحدة التحكم المركزية التي تم إعادة تصميمها قطعة فنية متطورة وقابلة للاستخدام مع أكثر من 12 أشكالاً مختلفة للتخزين. وبزيادة من19.7 إلى 22.6 لتراً، تتضمن وحدة التحكم منطقة شحن أوسع مع شحن لاسلكي اختياري، والذي يمكن أن يشحن جهاز تابلت صغير أو هاتفاً ذكياً. ويمكن تخزين صينية حاملة أكواب منزلقة بثلاثة وضعيات تحت مسند الذراع الأوسط للكشف عن حوض تخزين عميق مصمم لاستيعاب كمبيوتر محمول قياس 15 بوصة. وللحفاظ على الأجهزة مشحونة، تساعد خمسة منافذ USB في منافذ نوعية C بالكونسول الأوسط على اتمام عملية الاتصال والشحن بسرعة. ويتوفر ما يصل إلى ثلاثة مقابس بقوة 115 فولت (ثلاثية الشعب). مقبس في الصف الأول وآخر في الصف الثاني. وتتعامل جميع المنافذ الآن مع ما يصل إلى 400 وات لشحن أو تشغيل الأدوات بسرعة.

تشتمل رام باور واجن 2019 على شاشة تعمل باللمس قياس 12 بوصة يمكن إعادة تشكيلها مع رسومات مصممة خصيصاً لطرازات رام المختلفة وتحقيق تواصل على أحدث مستوى. وأصبح إضفاء الطابع الشخصي أمراً سهلاً بفضل الشاشة المقسمة الجديدة، مما يتيح إظهار تطبيقين مختلفين لأشكال مرغوبة، مثل عناصر التحكم في نظام أبل كار بلاي ونظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، أو تطبيق واحد، مثل الملاحة عبر شاشة اللمس بالكامل قياس 12 بوصة.

وتشتمل رام باور واجن الجديدة طراز2019 على أربعة أنظمة صوتية تجعل الركاب يستمتعون بتجربة صوتية رائعة، من بينها نظام هارمان كاردون الصوتي الذي تبلغ قوته 750 وات ويضم 17 مكبراً للصوت ومضخم للصوت 8 بوصة. تتضمن الشاحنة الجديدة رام باور واجن طراز 2019 أكثر من 100 عنصر اختياري للسلامة والأمن، بما في ذلك مجموعة من الأنظمة النشطة والكامنة لمساعدة السائق والركابمقدمة في جميع الطرازات.

وفي المركبات المجهزة بحزمة كاميرات مساعدة اختيارية، يتم استبدال الموصل القياسي 4/7-pin بموصل 12/7-pin – لدعم خيار الكاميرا عن بعد. وتتوفر كاميرا احتياطية خلفية قياسية مثبتة على مقبض البوابة الخلفية مع صور ديناميكية على شاشات قياس 12 بوصة أو 4ر8 بوصات أو 5 بوصات مع إرشادات انعطاف. بالإضافة إلى ذلك، توفر كاميرا عرض البضائع المثبتة بأعلى وسط ضوء التوقف (CHMSL) رؤية للسطح لتحقيق ربط أسهل بالعجلة الخامسة أو بالمقطورة، بالإضافة إلى مراقبة الأحمال على السطح.

باختصار، شاحنة رام بيك أب هيفي ديوتي الجديدة، بكل فئاتها المختلفة، تمثل قفزة جديدة في هذه الفئة من السيارات، سواء من حيث التصميم أو القدرات، أو مستوى الفخامة والتقنيات التي زودت بها السيارة، وتمثل انتقالا حقيقيا في هذه الفئة من الشاحنات الخفيفة، من كونها مجرد سيارات عملية، لتتحول إلى شاحنة لا تصلح فقط للأعمال الشاقة، ولكن كسيارة بيك أب فاخرة وقوية للقيادة كل يوم، على أي طريق.


Mirza Hatk

سيارات مماثلة
قارن