إقرأ المزيد
جينيسيس G80: سيدان تمنح ركابها أعلى درجات الفخامة والأداء
شارك   |

بهجوم قوي وسريع، استطاعت جينيسيس G80 حفظ مكان لها ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم في الشرق الأوسط، كونها تتمتع بقدرة تنافسية عالية جدا وتقدم مستويات متقدمة من الراحة والتصميم والأنظمة التكنولوجية والأداء الديناميكي الرياضي.

تصميم خارجي جريء

تتمتع جينيسيس G80 بمظهر جريء وتصميم أنيق، يبدأ بخطوط رشيقة متقنة للهيكل الخارجي تنبع من مقدمة توحي بالقوة والرجولية، مع بعض السمات التي تبرز الشخصية الديناميكية. كما حصلت السيارة على شبك أمامي مميز ومصد منخفض أكثر من ذي قبل، إلى جانب مصابيح أمامية LED تتيح التفافاً ديناميكيا لتعزيز الرؤية عند المنعطفات.

طراز G80 مزود بعجلات مصنوعة من سبيكة الألمنيوم بقياس 18 بوصة كتجهيز قياسي. أما في الخلف فتُحدث منطقة المصد الخلفي السفلي المطعّم بالكروم توازنا بصريا مع مصابيح المكابح ذات التصميم النحيل المثبتة عاليا.

مقصورة مريحة

تم تصنيع المقصورة من خلال استخدام أجود المواد الممزوجة بجمالية التصميم، مع دفع مزايا الراحة والعملانية قدما للحصول على جينيسيس G80 فسيحة وغنية بالمواصفات. وتظهر قمة الفخامة في تصميم الكونسول الوسطي وساعة العقارب ومرآة الرؤية الخلفية بطريقة فاخرة، في حين يمتاز شبك السماعات المركبة في الأبواب الأمامية والخلفية بتشطيب راق من الألمنيوم.

زودت السيارة بتطبيقي “أوتو” من “أندرويد” و”كاربلاي” من “أبل” كتجهيزين قياسيين في الأسواق التي يتاح فيها هذان التطبيقان، في حين تحتوي وحدة التخزين في المقاعد الأمامية على منفذي USB، بالإضافة إلى تقنية Qi للشحن اللاسلكي لمزيد من الراحة.

تقنيات سلامة متقدمة

السيارة مجهزة بعدد كبير من تقنيات السلامة المتقدمة لتأمين أعلى درجات الحماية للركاب والمركبة. إذ تم تعزيز مستويات السلامة في طرز العام 2018 عبر إضافة أنظمة تكنولوجية تعنى بسلامة القيادة والسائق: نظام الكشف عن المشاة، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، فضلا عن نظام تنبيه السائق، وكلها مزايا أمان قياسية وُضعت في السيارة من دون تكلفة إضافية. وإضافة إلى ذلك، فإن نظام المراقبة متعدد الجوانب والمزوّد بأربع كاميرات يمكّن السائق من رؤية المحيط الخارجي بوضوح.

قوة جينيسيس G80

حصلت السيارة على ثلاثة خيارات من المحركات ذات التجاوب العالي:

– محرك “لامبدا” بسعة 3.8 ليتر سداسي الأسطوانات والعامل بالحقن المباشر للوقود والذي يولّد قوة تبلغ 315 حصانا.

– محرك “تاو” بسعة 5.0 ليتر ثماني الأسطوانات والعامل بالحقن المباشر للوقود وبقوة 425 حصانا.

وكلاهما يأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات بتقنية “شيفترونيك”، لزيادة الأداء ورفع كفاءة استهلاك الوقود.

– أما سيارة السيدان الرياضية G80 سبورت فمزوّدة بقدرات أداء معزّزة مع محرك بشاحن توربو مزدوج من 6 أسطوانات بسعة 3.3 ليتر وقوة تبلغ 370 حصاناً وعزم دوران قدره 509 نيوتن متر، يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات تم ضبطه لتحقيق الأداء الرياضي المنشود في السيارة التي تشتمل على نظام تعليق بميزة التحكم المستمر في التخميد، وهي مواصفات تجتمع لتحقيق تسارع مثير وقيادة عالية التجاوب.

ويتاح خيار القيادة بالعجلات الأربعة AWD في جميع الطرز للتمتع بقدرة إضافية في الظروف الجوية كافة، مع إتاحة القيادة بالدفع الخلفي كميزة قياسية في جميع الطرز.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


سيارات مماثلة
قارن