يونيو 16, 2016

جاكوار SVR الجديدة.. أسرع طراز على الإطلاق من F-TYPE

سيارة رياضية فائقة من جاكوار بسرعة قصوى تبلغ 322 كيلومتر/ساعة، بهيكل خارجي مصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن، ومقصورة داخلية حافظت على مزايا راحة القيادة للاستخدامات اليومية وفي كافة الأحوال الجوية. إليكم F-TYPE SVR الجديدة أول سيارة ضمن فئة SVR من جاكوار.

سيارة F-TYPE SVR بطرازيها الكوبيه والقابل للكشف، تأتي رباعية الدّفع وتقدم أداءً فائقاً وتجربة قيادة تفاعلية للسائق في جميع الظروف، ليعود الفضل بذلك إلى وزنها الأخف ومتانتها بالإضافة إلى هيكلها المحسّن ومجموعة الحركة والديناميكيات الهوائية النشطة.

ولطالما كانت الديناميكيات الهوائية المتطورة عنصراً أساسياً في تصميم جاكوار، وتعتبر جميع المزايا من مآخذ الهواء الموسّعة إلى الجناح الخلفي النشط عناصر ضرورية لإضفاء مظهر مذهل على السيارة وتعزيز قدرتها على الانطلاق بسرعة.

ومن خلال الاستفادة من القدرات الأساسية في طرازF-TYPE من اليوم الأول، طوّر قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روڤر سلسلة من أسرع وأقوى السيارات المخصصة للإنتاج على الطرق.

سيارة SVR F-TYPE هي أسرع وأقوى سيارة على الطرق من سلسلة جاكوار المخصصة للإنتاج، حيث شهدت تحسينات على كل شيء من معايرة نظام الدفع الرباعي إلى نظام الصمامات في المخمدات وحتّى توسيع الإطارات مع ضمان استمرار قوة الجر وخفة الحركة وقابلية الاستخدام اليومي كسيارة رياضية.

وأتاح تعزيز قدرة محرك جاكوار V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 ليتر وقوة 575 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر في F-TYPE SVR تحقيق تسارع من 0-100 كيلومتر/ ساعة في الساعة خلال 3.7 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 322 كيلومتر/ساعة لطراز الكوبيه، 314 كيلومتر/ ساعة للطراز القابل للكشف.

ويعزز نظام التوجيه المدعوم كهربائيا EPAS من الشعور بالتحكّم والاستجابة وخاصة في حالة الانحراف. ويعود المزيد من الضبط لبرنامج التحكّم بمزايا هامة، وإلى جانب مجموعة المحور المفصلي الخلفي الصّلب، تسهم الإطارات والعجلات الجديدة وإعدادات المخمّد المعدّلة في تعزيز دقة وسرعة استجابة نظام التوجيه بشكل كبير.

بالنسبة للتصميم الداخلي، يتميز حسب الطّلب بالتّفاصيل وأنظمة المعلومات والترفيه الرائعة التي تدعم أحدث التّجهيزات التقنية وتجعل من طراز SVR F-TYPE أكثر جاذبية. فيما مقاعد SVR فريدة من نوعها مع نقوش مضلّعة، ولوحة عدادات وكونسول وسطي مكسوّان بالجلود المدبوغة، وعجلة قيادة SVR ومفاتيح تبديل سرعة من الألومنيوم المؤكسد.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما هي أسباب ضعف عزم السيارة؟

ثلاثة أصوات إن سمعتها في السيارة فيجب الحذر

ما هي أسباب تسرب المياه من الرديتر ؟

هل تشعر بالإهتزاز أثناء قيادة سيارتك !؟

أهم المقالات