إقرأ المزيد
تويوتا كامري 2018 تختلف كليا عن الطرازات السابقة.. والسبب؟
شارك   |

تويوتا كامري 2018 التي تم تدشينها للمرة الأولى في الشرق الأوسط من خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2017، حصلت على تصميم ثوري بامتياز، زادها فخامة وجمالا وتألقا، خصوصا مع بروز السقف البانورامي الزجاجي للفئات الأعلى.

تعتمد السيارة على قاعدة عجلات TNGA التي تم استعمالها للمرة الأولى في سيارة تويوتا بريوس 2015، فزاد طول تويوتا كامري 2018 بمقدار 10.14 ملم وزاد عرضها بمقدار 17.78 ملم وانخفض ارتفاعها بمقدار 30.48 ملم، فيما حصلت على شاصي أطول بـ 30.48 ملم.

حصلت مقصورة تويوتا كامري 2018 على تغييرات جذرية في كافة عناصرها. فنرى تصميم جديد للكونسول الوسطي المنحني بطريقة انسيابية، حيث تتوسط شاشة النظام الترفيهي الجديد Entune 3.0 بمقاس 7 انش الكونسول بطريقة مدمجة، تعلوها فتحات التكييف البسيطة، فيما بقي المقود من دون تغييرات كبيرة.

تويوتا سيفتي سينس

والمثير للاهتمام أيضا، اعتماد تويوتا على باقة نظم تكنولوجية خاصة بها “تويوتا سيفتي سينس” Toyota Safety Sense تسمح بالحفاظ على خصوصية عملائها، من دون اللجوء إلى الأنظمة الأخرى البديلة الأكثر شهلة مثل “آبل كار بلاي” و”جوجل آندرويد أوتو”.

كما تشمل هذه التكنولوجيا أيضا: نظام ملاحة قابلا للتعديل، ونظام تحذير من الاصطدام بالواجهة مع جهاز للتنبيه بوجود مارة، ومكابح طوارئ أوتوماتيكية، ونظاما للتحذير عند الخروج من الحارة المرورية، أضواء أمامية عالية أوتوماتيكية، فضلا عن مساعد آلي للحفاظ على الحارة وتحذير الخروج منها.

محركات تويوتا كامري 2018

ميكانيكيا، تتوفر كامري 2018 بثلاثة أنواع من المحركات:

– محرك “داينامك فورس” Dynamic Force أربع أسطوانات وسعة 2.5 لتر جديد، حاصل على تحسينات وتعديلات داخلية، وتبلغ قوته 203 أحصنة، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

– الإبقاء على المحرك الأكبر V6 سعة 3.5 لتر بتقنية D-4S تم إخضاعه لبعض التعديلات، وتصل قوته إلى 301 حصان، متصل أيضا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتم طرحه اختياريا في الفئتين XLE وXSE.

– محرك هجين يعمل بالبنزين والكهرباء لسيارات تويوتا فئات LE وSE وXLE.

تسمح تويوتا كامري 2018 للعملاء التعبير عن فرادتهم من خلال تسعة ألوان خارجية مميزة، ومنها لونان جرى تطويرهما حديثا هما الغرافيت، واللون اللؤلؤي الأبيض البلاتيني.

بالنسبة إلى الأسعار، تبدأ السيارة سعة 2.5 ليتر بـ 91 ألف درهم اماراتي لطراز S الأولي و99,900 درهم لطراز SE. كما تتوفر كامري غراند V6 سعة 3.5 ليتر بثلاث درجات، SE+ وسبورت Sport وليمتد Limited لقاء 114 ألف درهم و122,500 درهم و124,500 درهم على الترتيب.


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

سيارات مماثلة
قارن