February 18, 2016

تويوتا بريوس 2016 الهجينة تتطلع نحو مستقبل بيئي

وصل الجيل الرابع من سيارة تويوتا بريوس، المركبة الهجينة (هايبريد) الأكثر شعبية في العالم، إلى الخليج العربي. وتعد بريوس أول سيارة تعمل بالوقود والطاقة الكهربائية يتم إنتاجها على نطاق واسع في العالم وذلك منذ طرحها للمرة الأولى في العام 1997، ومنذ ذلك الوقت تم بيع ما يزيد على 3.5 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم.

ومنذ ما يقارب العقدين من الزمن، قدمت تويوتا بريوس مستويات أداء فائقة صديقة للبيئة، وتميزت بتصميم جريء جديد، وتجربة فريدة في متعة القيادة. أما بريوس الجديدة فتأتي كذلك بمزايا سلامة محسّنة ضمن هيكل مدمج أكثر، وتتسم بوزن أخف وكفاءة أيروديناميكية عالمية تساهم في تحسين توفير استهلاك الوقود والذي يبلغ 26.1 كلم/ لتر.

تأتي بريوس مجهزة بمحرك وقود وآخر كهربائي، بحيث يمكنها أن تعمل بمحرك الوقود، أو بالمحرك الكهربائي، أو بالمحركين معاً. وبذلك تختار المركبة وبشكل تلقائي نمط القيادة الأكثر فعالية والذي يحقق أفضل معدل مسافة مقطوعة وانبعاثات أقل.

المميز في الأمر أن هذه السيارة لا تحتاج إلى شحن خارجي اذ تقوم بتحويل الطاقة الحركية الناتجة عن المكابح إلى طاقة كهربائية، وهذا ما يجعل منها احدى الحلول الفورية لقضايا البيئة التي تشهد اهتماماً متزايداً في المنطقة.

ويرتكز مفهوم تطوير سيارة بريوس الجديدة على ثلاثة أشكال من المزايا: ’متعة الكفاءة‘ وتتمثل في تحقيق مستويات أعلى من الاقتصاد في استهلاك الوقود، و’متعة الامتلاك‘ لمركبة ذات تصميم خارجي يلامس الأحاسيس وويفرض نفسه على الطرقات، بالإضافة إلى ’متعة القيادة‘ التي تمتاز بها هذه المركبة.

هذا ويتصف الجيل الرابع من بريوس بتصميم أكثر جرأة ومستويات أداء فائقة صديقة للبيئة بالإضافة إلى تجربة فريدة في متعة القيادة. ويتوقع أن تجذب هذه المركبة الفئة الشبابية الريادية التي تهتم  بكل ما هو جديد، وفريد ويخدم أهدافاً نبيلة، ويشمل التقنيات المبتكرة سهلة الاستخدام.

ومن أجل توفير وسائل النقل المستدامة لأولئك الأشخاص الراغبين بالمساهمة في التغيير نحو الأفضل، ستتاح تويوتا بريوس الجديدة 2016 بفئتين الطراز الديناميكي بسعر 89,900 درهم، والطراز المميز بسعر 97,900 درهم.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

مع الطقس الحار.. نذكرك بالطريقة الصحيحة لتشغيل المكيف

كيف تتخلص من خدوش وشروخ زجاج السيارة ؟

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

نصائح احترافية لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات