فبراير 15, 2015

تفوّقت بسرعة فائقة.. بورشه كايمن جي تي4 الجديدة

إنضم هذا الطراز الجديد إلى عائلة بورشة جي تي بسرعة فائقة بعد اجتيازه الحلبة الشمالية في “نوربورغرينغ” بغضون 7 دقائق و40 ثانية فقط، إنه بورشه “كايمن جي تي4” Cayman GT4 .

تحافظ “كايمن جي تي4” على المرونة والعملية المعهودة في سيارات بورشه الكوبيه ثنائية المقاعد، على الرغم من إعداد المحرك والهيكل والديناميّة الهوائية والمكابح لتوفير ديناميكية قيادة قصوى. وتندفع السيارة العتيدة بمحرك مسطّح من ست أسطوانات سعة 3.8 ليترات بقوة 385 حصاناً مستمد من “911 كاريرا إس” 911 Carrera S، تُنقل قوته إلى العجلتيْن الخلفيتين بواسطة علبة تروس يدوية من ست سرعات تتضمّن ركائز ديناميكية.

تتسارع إلى 100 كلم/س في غضون 4.4 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 295 كلم/س، مع استهلاك للوقود يبلغ 10.3 ليتر/100 كلم وفقاً لـ “دورة القيادة الأوروبية الجديدة “NEDC.

يختلف التصميم الخارجي لـ “كايمن جي تي4” بشكل واضح عن النسخات الأخرى من طراز بورشه الكوبيه وسطي المحرك، إذ تحظى السيارة الجديدة بثلاث فتحات مميزة لدخول الهواء في المقدمة وجناح خلفي ثابت كبير. هذه المقوّمات جزء من رُزمة ديناميّة هوائية مخصصة لتوليد دفع سفلي.

بالنسبة للمقصورة الداخلية، فقد جرى تصميمها بشكل يسمح للسائق ومرافقه الاستمتاع بمتعة قيادة صافية لا تشوبها شائبة. في هذا السياق، اعتُمد مقعدان رياضيان مكسوّان بالجلد وقماش ’ألكنتارا‘ ويحظيان بجوانب مرتفعة. كما حصلت السيارة على عجلة مقود رياضية جديدة ذات أبعاد مدمجة توفر تحكماً دقيقاً، وتنقل ما يحصل بين الإطارات والطريق إلى أنامل السائق مباشرة.

تحتفل “كايمن جي تي4” بتقديمها العالمي الأول في مطلع شهر مارس القادم في معرض جنيف الدولي للسيارات، وهي متوفرة للطلب الآن.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات