إقرأ المزيد
تجربة مرسيدس-بنز CLS الجديدة : سيارة الصالون الكوبيه بطابع عصري
شارك   |

شهد عام 2004 تقديم فئة جديدة من السيارات وهي الصالون بأربعة أبواب لكن بشكل كوبيه وهو ما ظهر في طراز CLS، أثار ذلك حفيظة المنافسين ودفعهم لتوفير أفكار مماثلة من طرازات مختلفة حيث ساعد ذلك في إعطاء سيارات الصالون طابعا رياضي مميزا، مرسيدس-بنز CLS الجديدة لا تزال توفر نفس النمط لكن مع تقنيات أحدث وبقالب عصري.

مرسيدس-بنز CLS الجديدة تم إطلاقها عام 2018 والتي تأتي لإستلام الشعلة من الجيل السابق منها والذي انطلق منذ عام 2010 كطراز لعام 2011، يتميز هذا الجيل من خلال تصميم الوجهة الأمامية التي تحتوي على شبكة تهوئة كبيرة الحجم ويبرز في وسطها شعار النجمة الثلاثية.

CLS الجديدة

بجانب شبكة التهوئة الكبيرة في مرسيدس-بنز CLS الجديدة تبرز المصابيح الأمامية الرفيعة والتي تشبه المثلث، من أبرز ما يميز المصابيح هو وجود خط ليد على الإطار الخارجي منها وتحديدا الجهة المحاذية لشبكة التهوئة وهو ما يساعد في إعطاء السيارة مظهر شرس ورياضي في وقت واحد.

الجهة الجانبية من مرسيدس-بنز CLS الجديدة تتميز بسبب الخط المائل لتصميم السقف وعند النظر بتمعن يمكن ملاحظة عدم وجود الدعائم الفاصلة بين الجهة الأمامية والخلفية من المقصورة وهو ما يساعد في توفير طابع رياضي معزز بالمقارنة مع طرازات الصالون التقليدية.

CLS الجديدة

الجهة الخلفية في مرسيدس-بنز CLS الجديدة لا تقل شأنا في الطابع الشرس بالمقارنة مع الناجية الأمامية والجانبية حيث يمكن أيضا ملاحظة وجود نمط التصميم المثلث والذي يمتد جزء منه لصندوق الأمتعة، بالطبع تعمل هذه المصابيح بتقنية ليد حيث أنها توفر إضاءة أفضل وتساعد كذلك السائقين في الخلف لإتخاذ قرار الكبح.

CLS الجديدة

يبرز في أسفل الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز CLS الجديدة مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على فتحتين كبيرتين لمخارج العادم من الكروم وهو ما يساعد على تعزيز الطابع الرياضي للسيارة.

CLS الجديدة

تحتوي مرسيدس-بنز CLS الجديدة على 3 خيارات للمحركات، الأصغر يتوفر تحت تسمية “CLS 350” وهو مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة 295 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر.

نقل القوة في مرسيدس-بنز CLS الجديدة يتم للعجلات الخلفية في الخيار الأصغر من المحركات من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب توفر الأداء الأفضل وأيضا تساعد في الحد من استهلاك الوقود قدر الإمكان.

CLS الجديدة

لا بد من طراز يحمل شعار النجمة الثلاثية أن يحتوي على مقصورة لائقة وهو ما توفره مرسيدس-بنز CLS الجديدة حيث تبرز الإضاءة في كافة أنحاء المقصورة كما أنها بعدة ألوان بما يتناسب مع مزاج السائق.

تتميز لوحة القيادة في مرسيدس-بنز CLS الجديدة من خلال وجود شاشتين كبيرتين تتصلان ببعضهما لتظهرا كأنهما قطعة واحدة علما أن إحداهما من أجل عرض كلا من السرعة ونطاق دورات المحرك ومستوى الوقود وحرارة سائل التبريد فيما أن الأخرى لعرض محتوى شاشة نظام المعلومات.


Mohammed Bulbul

قارن