إقرأ المزيد
تجربة شفروليه كمارو ZL1 الجديدة: أسرع كمارو على الإطلاق
شارك   |

موقع عالم السيارات أجرى مؤخرا تجربة شفروليه كمارو ZL1 على الطريق في الإمارات العربية المتحدة، والنتيجة كانت سيارة أذهلتنا بأدائها

حين تبدأ تجربة شفروليه كمارو ZL1 لا يمكنك سوى أن تلاحظ شيئا واحدا: الصوت. إذا لم تكن التعديلات التصميمية التي أدخلتها شفروليه على طراز ZL1 من كمارو كافية لتعرف أن هذه السيارة هي أقوى وأسرع طرازات كمارو، فالصوت لن يدع لك مجالا للشك. فبمجرد الضغط على دواسة الوقود، ستعرف بأن تجربة شفروليه كمارو ZL1 لن تكون مجرد تجربة قيادة عادية أخرى.

تجربة شفروليه كمارو ZL1 كانت على الطرق العامة، لذلك لم نتمكن من اختبار قدراتها الكاملة من حيث الأداء، ولكن شيفروليه قامت باختبار قدرات وأداء سيارة كامارو ZL1 كوبيه على حلبة بابنبورغ للسرعات العالية في ألمانيا، والنتائج جاءت مذهلة مع سرعة قصوى تبلغ 318 كيلومترٍ في الساعة بفضل محركها القوي من فئة V8 مزود بسوبر تشارجر وبسعة تبلغ 6.2 لتر، يولد قوة تبلغ 650 حصانا. هذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات، ينقل الدفع إلى العجلات الخلفية، مما يتيح لها الانطلاق من 0-100 كلم/ساعة خلال 3.5 ثانية فقط.

تجربة شفروليه كمارو ZL1

طبعا بالإضافة إلى التعديلات على المحرك، تظهر تجربة شفروليه كمارو ZL1 أن اهتمام شفروليه بالتصميم الانسيابي لتدفق الهواء يعطي السيارة الثبات المتوقع. إذ أنها مزودة بباقة هوائية متوازنة تساعد على تخفيض قوى الرفع دون أن تؤثر على قوة السحب بشكل كبير. إذ يضم التصميم جناحا خلفيا يساعد في تحقيق التوازن للسيارة، كما تم تحسين توازن تدفق الهواء من الأمام إلى الخلف لتحقيق الثبات والاستقرار على الطريق عند القيادة بسرعات عالية.

هذا الأمر تم اختباره عند تجربة شفروليه كمارو ZL1 على السرعات العالية، باستخدام إطارات “جوديير إيجل F1 سوبركار 3″، التي تأتي مع السيارة من المصنع. فمع ضبط زاوية ميل العجلة (الكامبر) الأمامي والخلفي عند الدرجة صفر، وكذلك ضغط هواء الإطارات إلى الحد الأقصى المسموح به حسب الجدار الجانبي للإطار، حققت كمارو ZL1 متوسط سرعةتجاوز 200 ميل في الساعة، أو 321 كلم/س، في اختبار مثل انعكاسا حقيقا لأداء ZL1 على الطريق، حيث لم تجري الشركة أي تعديل لتحسين الأداء قبل الاختبار، وتمثلت التغييرات الوحيدة التي تم إجراؤها على السيارة في تزويدها بالمعدات الإلزامية للسلامة ومعدات تسجيل البيانات.

تجربة شفروليه كمارو ZL1

وبفضل حزمة التجهيزات التي اختربناها في كامارو ZL1 ، تتضمن مواصفات شفروليه كمارو ZL1 نسبة ثبات على المنعطفات تصل إلى 1.02g (من قوة الجاذبية)، ومسافة توقف تبلغ 35 مترا للتوقف من 100 كلم/ساعة إلى صفر، وقطع مسافة 400 متر في غضون 11.4 ثانية بسرعة 204 كيلو متر/ساعة.

وللراغبين بالاستمتاع بالقيادة حقا، يمكن تجربة شفروليه كمارو ZL1 مع ناقل حركة يدوي بست سرعات مع نظام مطابقة سرعة الدوران النشط،الذي يقوم برفع مستوى دوران المحرك عند تغيير النسب نزولا. وتشمل الميزات الإضافية أيضاً نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، وتروس تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق، بالإضافة إلى فرامل بريمبو مزودة بستة مكابس في الأمام ومكبسين في الخلف.

هذا ووصلت سيارة كامارو ZL1 إلى صالات عرض شيفروليه في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط في مايو 2017، ولاقت ترحيبًا كبيرًا من قبل عشاق كامارو تحديداً ومحبي السيارات عموماً. فإذا كنت تريد تجربة شفروليه كمارو ZL1 فما عليك سوى الاتصال بوكيلك المحلي.

تجربة شفروليه كمارو ZL1

تجربة شفروليه كمارو ZL1


Mirza Hatk

سيارات مماثلة
قارن