إقرأ المزيد
تجربة سريعة لسيارة لوتس إكزيج 430 كاب على حلبة دبي اوتودروم
شارك   |

كشفت شركة لوتس النقاب عن سيارتها المذهلة لوتس إكزيج كاب في نسختها النهائية التي تتميز بقوة 430 حصان ثابت وقادر على توليد 171 كلغ من القوة السفلية.

وتعد هذه السيارة تجربة جديدة وفريدة من نوعها لشركة لوتس البريطانية التي اعتادت على توفير طرازات مشهورة مثل ايفورا، واستطاعت بها أن تقارع كبرى شركات السيارات العالمية مثل لامبورغيني وفيراري.

لوتس إكسيج

يبلغ وزن لوتس إكزيج 430 كاب أكثر بقليل من 1110 كلغ مع خزان وقود ممتلئ. وتصل نسبة القدرة إلى الوزن إلى 387 حصاناً لكل طن. وتتسارع من 0-60 ميل في الساعة في 3.2 ثانية على الطريق إلى سرعة قصوى تبلغ 174 ميل في الساعة (278 كلم / ساعة).

تتميز الواجهة الأمامية بأنها خفيفة الوزن، وفتحات رادياتير أوسع لتحسين التبريد وتصميم ستارة هوائية جديدة تقلل من السحب.

لوتس إكسيج

يعمل الفاصل الأمامي العميق مع أقواس العجلات ذات التهوية لتوليد 76 كلغ من القوة السفلية، مما يثبت الأنف في المدرج للحصول على دوران أكثر حدة. أما في الجزء الخلفي يتحد جناح كبير ومرتفع ومستقيم وجناح لسباق السيارات وناشر ألومنيوم لتوليد 95 كلغ إضافي من القوة السفلية لتحقيق ثبات استثنائي عالي السرعة.

تتميز ألواح ألياف الكربون في سيارة لوتس

الجديدة بجودة مذهلة وتصنيف رياضة السيارات. وهي تشمل الفاصل الأمامي ولوحة الوصول الأمامية والسقف ومحيط الناشر والقرون الجانبية المتضخمة والباب الخلفي من قطعة واحدة والجناح الخلفي المشتق من سيارات السباق.

هذا بالإضافة إلى هندسة ذراع التوجيه المنقحة لزيادة توجيه الاصطدام و يمكن تغيير خصائص المناولة عن طريق مخمدات نيترون القابلة للتعديل ثلاثية الاتجاهات (الضغط العالي والمنخفض بالإضافة إلى تعديل الارتداد) وقضبان Eibach الأمامية والخلفية القابلة للضبط.

تم تركيب إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 215/45 ZR17 في الأمام و 285/30 ZR18 في الخلف على عجلات معدنية خفيفة الوزن للغاية ، متوفرة باللون الأحمر أو الأسود أو الفضي بدون تكلفة إضافية.

كلما كانت السيارة أسرع كلما كانت الفرامل أفضل. لذلك تم تصميم النظام لإعطاء لدغة محسنة واهتزاز أقل مع إحساس متناسق بالدواسة وتوقف حر بدون تلاشي مع نظام مكابح بأربعة مكابس AP Racing AP وسعة حرارية أعلى من قطعتين وأقراص مكابح J-hook أمامية وخلفية. ويأتي كأس Exige 430 جاهزًا للسباق مع شريط فولاذي T45 قوي وإطار تثبيت حزام الأمان الجديد (يوفر 1.2 كجم) وبطارية ليثيوم أيون.

تساعد ميزة التحكم في الجر المتغيرة المستمدة من رياضة السيارات، والتي ترتبط مباشرة بوحدة التحكم الإلكترونية (ECU) على زيادة الجر عند الخروج من الزاوية عن طريق إدارة الزيادة الكبيرة في عزم الدوران.

سيارة لوتس إكزيج قادرة على القيادة بسرعة ترفع الأدرينالين لدى السائق والركاب على حد سواء. وبمجرد العودة إلى سرعات الطريق فإن التوازن الطبيعي والتحسين وعزم الدوران الفوري لمحرك V6 فائق الشحن يأتيان بمفردهما.

إنها سيارة مدهشة ومصممة لاختبار شجاعتك على المضمار وتثبت أنExige Cup 430 لا تفشل أبداً في إلهام وإشراك ومكافأة السائقين المهرة.


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن