إقرأ المزيد
تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ الجديدة: الأكثر فخامة ازدادت تألقا
شارك   |

تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ ليست مجرد تجربة عادية. بل هي تجربة الفخامة والرفاهية التي تتناسب مع عراقة الاسم، ومكانة أكبر سيارات الشركة كمثال حقيقي على روح الترف

حين يطلب منك أحد تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ يدور في ذهنك تساؤل، ليس عن المكان الذي ستجرب فيه السيارة، أو نوعية الطريق التي ستقودها عليها، أو حتى إن كان الوقت مناسبا لهذه التجربة. التساؤل ببساطة يكون، هل أقود السيارة بنقسي، أم أجلس في المقعد الخلفي لأتمتع بتجربة الرفاهية الحقيقية.

كثير من السيارات تبدو مصممة للجلوس في المقعد الخلفي فيها. ولكن رولز-رويس عالم آخر. عالم من الرفاهية والراحة، لا يمكن لأحد أن يتخيله ما لم يقم بتجربة سيارة رولز-رويس بنفسه. طبعا رولز-رويس لديها هذه الأيام مجموعة من السيارات، هي ربما الأكبر في تاريخ الشركة، تضم سيارات الكوبيه والسيدان الفاخرة، بالإضافة إلى سيارات مكشوفة والآن تضم حتى طراز كولينان ذي الدفع الرباعي والذي سيكون لنا معه تجربة قريبا إن شاء الله خلال الإطلاق العالمي له.

تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨

ولكن طراز رولز رويس فانتوم يبقى طراز القمة. السيارة كبيرة، لا بل ضخمة. النظر إليها في الصور لا يدل على أبعادها، إذ يبلغ طولها حوالي 5.8 متر، ويزداد إلى حوالي الستة أمتار إذا ما اخترت قاعدة العجلات الطويلة، والتي تعتبر الخيار المثالي إن كنت ترغب بالجلوس في الخلف.

طبعا لا داعي للحديث عن المساحة الداخلية المهولة، ولا عن الجلد الوثير والخشب المصقول في الداخل. فهذه من المسلمات في رولز-رويس، ولكن ما يلفت النظر فعلا هي تلك الحرفية العالية التي تميز كل قطعة في السيارة. حياكة الجلد، نعومة الملمس، وحتى السجاد على الأرضيات، كلها تبدو وكأنها صنعت لتوضع في قصر فاخر، وهي تفاصيل تجعل من تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ تجربة لا تنسى.

تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨

أما إذا ما قررت الجلوس في الأمام وقيادة السيارة بنفسك، فأنت على موعد مع تجربة قيادة فريدة. وضعية الجلوس لا يمكن وصفها إلا بأنها مريحة. أمامك لوحة قيادة تقليدية التصميم، تخفي خلفها تكنولوجيا بي إم دبليو المتطورة (الشركة الألمانية تمتلك رولز-رويس). أمام الراكب، بإمكانك تخصيص المساحة الكبيرة من لوحة القيادة كما تشاء. وأعني هنا كما تشاء فعلا. ففنيو رولز-رويس بإمكانهم وضع ما تريده في ذلك “المعرض الفني”، سواء كان ذلك صورة عائلك، بيت شعر تحبه، أو رسما فنيا تعشق النظر إليه.

تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨

أما تجربة قيادة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ نفسها فهي مميزة. في الأمام محرك V12 مع شاحني تيربو بسعة 6.75 ليتر، بقوة تبلغ 571 حصانا مع 900 نيوتن متر من عزم الدوران، تنقل إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية تتصل بنظام GPS لمعرفة الطريق الذي تسير عليه لاختيار النسبة المثالية قبل الوصول إلى المنعطفات لسلاسة أكثر. بل إن السيارة تقوم بمسح الشارع، ونظام التعليق يتجاوب تلقائيا لتوفير أفضل راحة ركوب.

باختصار، تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ لا تشبه تجربة أي سيارة أخرى. أتمنى لو كان باستطاعتي أن أنصح الجميع بتجربتها قبل اختيار سيارتهم القادمة. ولكن ربما إن كنت تبحث عن سيارة جديدة، وميزانيتك تصل إلى هذا الحد، فلا أعتقد أنك بحاجة لنصيحتي لتجربة السيارة.

تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨ تجربة رولز-رويس فانتوم ٢٠١٨


Mirza Hatk

سيارات مماثلة
قارن