إقرأ المزيد
تجربة جينيسيس G70 الجديدة: دخول المنافسة بقوة وأناقة
شارك   |

جينيسيس G70 تدخل المنافسة الشرسة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة الصغيرة، متسلحة بتصميم أنيق، تجهيزات متكاملة، سعر منافس، وأداء رياضي يؤكد جاهزيتها للمنافسة

الطراز الثالث من عائلة «جينيسيس» ، أنها جينيسيس G70 الجديدة بالكامل، والتي وصلت أخيراً إلى منطقة الشرق الأوسط. ويأتي إطلاق علامة السيارات الفاخرة جينيسيس سيارة السيدان المدمجة في عدد من أسواق المنطقة استكمالاً لتشكيلة طرزها الأساسية من سيارات الصالون الفاخرة والتي تتميز بالأداء والراحة والتصميم المميز. ومن الواضح أن طراز G70 جاء للمنافسة وبقوة في فئة السيارات الصالون المتوسطة الفاخرة، والتي تتسيدها علامات المانية ويابانية وأميركية وأوروبية معروفة، أمثال مرسيدس وبي أم دبليو وأودي، ولكزس وانفنينيتي وكاديلاك وجاكوار،

وتأتي G70 جاهزة للمنافسة بتصميم جذاب ومميز بخطوطه التي تعكس شخصية جينيسيس الخاصة، وبقوة محترمة وأداء يستوجب الانتباه، وبفخامة ورفاهية تضاهي الأفضل في المنافسة، ومع حزمة من التقنيات التي تقدم آخر ما توصلت اليه الصناعة من تقدم على أصعدة عدة منها السلامة والراحة وسهولة القيادة، كل هذا يجعل من G70 خياراً جديداً وجدياً في هذه الفئة المزدحمة بالسيارات العريقة وذات الشعبية الواسعة.

تجربة جينيسيس G70

وصُمّم الطراز جينيسيس G70 كسيارة ديناميكية تتمتع بجاذبية كبيرة لشريحة العملاء الشباب والمتمتعين بروح الحماس، وتنضم إلى سيارة السيدان الكبيرة G90 والطرازين G80 وG80 سبورت متوسطي الحجم، في دلالة على مواصلة التزام جينيسيس بالتميز والأصالة اللذين يميزانها بوصفها أحدث علامات السيارات الفاخرة في العالم.

وتُعدّ جينيسيس G70 أحدث تجسيد لروح العلامة المتطورة، وهي تتسم بتصميم خارجي ديناميكي رشيق، وتصميم داخلي أنيق وبديهي، وخيارين من محركات البنزين؛ محرك من 6 أسطوانات بسعة 3.3 ليتر مع شاحن توربو، وآخر I4 بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربو.

وتحلّ سيارة جينيسيس G70 في صالات العرض بعدما سُلّطت عليها الأضواء في معرض دبي الدولي للسيارات خلال نوفمبر 2017، ومن المتوقع أن يُضيف الطراز الصغير قدراً كبيراً من الجاذبية للعلامة التجارية في سوق السيارات الفاخرة المتسمة بالمنافسة في الشرق الأوسط، لا سيما وأن الطرازين الأكبر G80 وG90 يواصلان بناء قاعدة قوية ومتنامية من العملاء.

تجربة جينيسيس G70

تعرض السيارة الجديدة جينيسيس G70 من الناحية التصميمية، ملامح التوجّه المستقبلي لهوية تصميم جينيسيس المعروفة باسم «الأناقة الرياضية» والتي بدأت تصقل شخصية سياراتها. وتنعكس هذه الفلسفة البصرية على التصميم الخارجي للسيارة، لتجسّد جوهر التصميم الخاص بجينيسيس في إنجاز مُتقن لسيدان رياضية.

ويندمج كل من الغطاء الطويل للمحرك، والامتداد القصير من العجلات إلى مقدمة السيارة (Overhang)، وخطوط السطح الأنيقة، والعجلات متعددة القضبان المصنوعة من سبيكة الألمنيوم، لتكوين صورة رشيقة ذات طابع ديناميكي تم إبرازها ببراعة من خلال حواف الكروم الأمامية، وفتحة الإضاءة النهارية المصممة على شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المكافئة.

ومن ناحية الأبعاد الخارجية، السيارة تتمتع بأبعاد متناسقة، فيبلغ الطول 4685 ملم، والعرض الكلي 1850 ملم، أما الارتفاع الإجمالي، فقد بلغ 1400 ملم، قاعدة العجلات بلغت 2835 ملم.

وتنُمّ بعض تفاصيل التصميم في المقدمة والجانبين عن الأداء القويّ للسيارة، مثل الشبك الأمامي المرتفع، والخطوط المميزة التي تمتد من الشعار المثبت على مقدمة غطاء المحرك، ومداخل الهواء الواضحة. أما مصباحا LED الخطيان للإضاءة النهارية واللذين يقعان على كل جانب من جانبي الشبكة الأمامية الكبيرة فيُنبئان بالمصابيح الرباعية التي تعتزم جينيسيس ابتكارها في المستقبل.

تجربة جينيسيس G70

وتمتدّ فكرة المصابيح الرباعية المستقبلية إلى مؤخرة السيارة حيث تمنح التركيبة المدمجة لمصابيح LED الخلفية على جانبي غطاء صندوق الأمتعة المرتفع، والتصميم المدمج للمصدّ، لطراز G70 شخصية متوازنة. وقد خضعت المصابيح الخلفية، المأخوذة عن الطراز G80، للإطالة من أجل تعزيز المظهر الديناميكي.

وتتوفر جينيسيس G70 بثلاث خيارات للطراز أو الفئة حسب التجهيزات وهي: بريستيج وبريميوم الفخمة ورويال سبورت الرياضية الطابع، وبصراحة قد أبدع مصممو جينيسيس في اختيار الألوان والمواد والتفاصيل التصميمية في تمييز هذه الفئات عن بعضها البعض، فيمكن فعلا لك أن تجد الفرق وبشكل مباشر في المظهر الفخم أو الرياضي لكل طراز، وقد وجدنا تشكيلة الألوان وتصاميم العجلات المعدنية والاضافات الانسيابية غاية في الاناقة الراقية، ونعتبر G70 واحدة من أجمل السيارات في فئتها وأكثرها ملائمة للألوان القوية.

وتم تصميم مقصورة الطراز G70 لتحقيق التميز في القيادة، مع اهتمام بالغ بتوزيع التجهيزات وارتفاع مستوى التشطيب في جميع أنحائها. ويعكس تجهيز المقصورة بساطتها المتقنة مع الاهتمام بالإمكانيات الوظيفية العملية. ويضفي البُعد الأفقي في التصميم إحساساً بالثبات، مع توزيع طبيعي مريح لمجموعات المفاتيح، فيما تتسم عجلة القيادة الرياضية بالمظهر القوي والتحكّم المريح.

ويأتي الإصدار الخاص بمنطقة الشرق الأوسط من جينيسيس G70 متاحاً بخيارين من محركات البنزين؛ محرك من 6 أسطوانات بسعة 3.3 ليتر مع شاحن توربو، وآخر I4 بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربو. ويشكّل المحرك «لامبدا II» Lanbda II الذي يأتي بستّ أسطوانات بسعة 3.3 ليتر ويعمل بتقنية حقن الوقود، القلب النابض للطراز «G70 سبورت» الذي يعطي 370 حصاناً مترياً وعزم دوران أقصى يبلغ 510 نيوتن متر لقيادة حماسية، مع تسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 4.7 ثوانٍ، وإمكانية الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 270 كم/س.

ويتيح نظام التوجيه ذي النسب المتغيرة ونظام التعليق الذي يتم التحكم به إلكترونياً، تجاوباً سلساً مع عملية التوجيه من أجل قيادة تتمّ عند أعلى درجات التحكّم والسيطرة. وفي المقابل، يأتي الطراز G70 2.0 توربو مزوّداً بمحرك Theta-II بحجم ليترين عامل بتقنية حقن الوقود، ويعطي 252 حصاناً مترياً وعزم دوران أقصى يبلغ 353 نيوتن متر. علبة التروس تنقل الحركة للعجلات الخلفية أو للعجلات الأربعة في الطرازات المزودة بنظام HTRAC للدفع الرباعي الدائم. وفي الحقيقة، تؤدي جينيسيس بشكل رائع مع كلا المحركين، مع تفوق واضح لمحرك الست أسطوانات في مجال التسارع والتجاوب، مع بقاء محرك الأربع اسطونات كخيار جيد لمن يرغب في الحصول على مزايا الاقتصاد في استهلاك الوقود والسعر الأقل بين خيارات G70 المتعددة. أما نظام الدفع الرباعي، فيوفر تماسكا مميزا للسيارة في المنعطفات، ويعطي السائق الثقة للضغط عليها والاستمتاع بأدائها الرياضي.

تجربة جينيسيس G70

وتشتمل مزايا الأداء الديناميكي في جينيسيس G70 العديد من التقنيات المتطورة، والتي نذكر منها، ميزة «التحكم بالانطلاق» لتعظيم التحكّم بقوّة السيارة أثناء القيادة في وضعية التسارع. والمقود ذو التوجيه الآلي الذي يعمل بمحرك عمودي وتعليق خلفي متعدد الوصلات لثبات أدقّ وقيادة تتسم بالراحة. بالإضافة لنظام ديناميكي لتوجيه العزم، يعمل على تحسين التحكم بالانعطاف. ونظام تفاضلية ميكانيكية محدودة الانزلاق يعزز السلامة أثناء القيادة على الأسطح الزلقة.

وقد تم تعديل وضعيات المقاعد لخفض مركز ثقل السيارة وتعظيم أدائها. ويقوم نظام «آكتيڤ ساوند ديزاين» الصوتي النشط بإنشاء «سمة سمعية» تعكس الحمل الواقع على المحرك وإعدادات نمط القيادة، وذلك لإثراء تجربة القيادة.

وتقدّم السيارة G70 مستويات سلامة هي الأكثر شمولاً في فئتها، وذلك على غرار الطرازين G90 وG80. وقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموماً بشكل كبير، في حين تقدّم سبع وسائد هوائية الحماية للركاب. وتمّ دمج مجموعة لا مثيل لها من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في حزمة «آكتيڤ سيفيتي كونترول» للسلامة النشطة من جينيسيس، للارتقاء بالسيارة إلى أعلى مستويات السلامة والراحة في فئتها. وتشمل هذه الأنظمة نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز.

ويعمل نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تلقائياً على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل يقوم على تقنيات التصوير والرادار.

وتشتمل السيارة G70 على مجموعة متنوعة من التقنيات المتطورة التي تقدّم مستويات فائقة من الراحة والاتصال. وتشتمل مزايا الراحة والاتصال المتقدمة على شاشة عاملة باللمس قياسها 8 بوصات تدعم أنظمة «ميرور لينك» و»كار بلاي» من أبل و»أندرويد أوتو».

تجربة جينيسيس G70

وتشتمل المقصورة، من جانب آخر، على نظام صوتي محيطي من نوع «لكسيكون» مؤلف من 15 سماعة، يمنح الركاب إمكانيات الاستماع المعروفة باسم «أوديوفايل» والتي تناسب المولعين بالموسيقى.

من المؤكد أن جينيسيس G70 قادمة للمنافسة وبقوة، فهي جميلة وأنيقة لتنافس في المظهر، وقوية وذات أداء متجاوب في الجوهر، ولا تنقصها تجهيزات ولا تقنيات لتكون منافسة لأعلى ما يوفره المنافسون في مجال السلامة أو الرفاهية، ويبقى على شركة جينيسيس ووكلائها في المنطقة أن تقنع زبائن الفئة الراقية وخصوصاً الموالين منهم للعلامات ذات التاريخ العريق بتجربة جينيسيس G70 كسيارة «كاملة الأوصاف» واغرائهم من خلال توليفة من التجهيزات المتكاملة والأسعار المناسبة والخدمات المريحة.


Mirza Hatk

سيارات مماثلة
قارن