إقرأ المزيد
تجربة بيك أب رام 1500 الجديد: شاحنة أمريكية لا تقبل المساومة
شارك   |

تجربة رام 1500 الجديدة بالكامل طراز 2019 تؤكد أنها تتبع نهجاً لا يقبل الحلول الوسط لفئة الشاحنات كاملة الحجم بما تحققه من قوة ومتانة وتكنولوجيا وكفاءة.

من الواضح بمجرد بدء تجربة رام 1500 الجديد، أن الشركة قررت إجراء غييرات هندسية كبيرة على شاحنة البيك أب الشهيرة هذه. إذ تقدم رام 1500 لمشتري الشاحنات أحدث الابتكارات مع خفض كبير  بالوزن، وقدرة مدهشة على سحب وشاشة عرض باللمس مذهلة لنظام يوكونيكت وأنظمة نشطة تعمل على تحسين كفاءة استخدام الوقود ومساعدة السائقين. وتتميز رام 1500 عن غيرها، وترسي مستويات جديدة في فئة تنافسية للغاية.

تعتبر رام 1500 الجديدة بالكامل أخف وأطول وأوسع. وتكون قاعدة عجلات رام 1500 والكابينة السيارة أطول بأربع بوصاتمما يمنح الشاحنة نسباً وديناميكيات هوائية أفضل. وتم زيادة العرض بمقدار 1.27سم وارتفع الصندوق بمقدار 3.81 سم.

تجربة رام 1500 بيك أب

وتحتفظ شاحنة رام 1500 طراز 2019 بخطوط جسم رشيقة مع فتحة شبكة أمامية أكبر وأكثر عدوانية وتميل للخارج بشكل أكبر. ويربط الهيكل الجديد كلياً قضبان مفلطحة بخطافات جر في أماكن جديدة تكون أكثر بروزاً للأمام وأقل انخفاضاً مقارنة بالجيل السابق. ويكشف تنوع التصميم في الشبكة الأمامية والمصابيح الأمامية وغطاء المحرك. وتتوفر الشبكة الأمامية، التي تلبي رغبات مجموعات متنوعة من المشترين بتصاميم مختلفة يمكن حصرها في ستة أشكال يتوفر منها ثلاثة في سوقنا.وتتوفر ثلاثة أشكال مختلفة للمصابيح الأمامية: هالوجين ، ليد LED كامل وليد كامل مع نظام إضاءة أمامية ذكية (AFS) . يوجد فوق المصابيح غطاء جديد من الألومنيوم مرفوع يعتمد على مظهر رام الذي يشبه الحفار الكبير. كما أن غطاء المحرك المرتفع يوجه الهواء بشكل أفضل بعيداً عن منطقة المساحاتمما يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية بشكل عام، والحد من ضجيج الرياح. وتجد شارة جديدة نفسها متشابكة مع ختم الجيب الجانبي للغطاء.

وتم رفع قضبان الصندوق بمقدار (8ر3 سم) وتتماشى الآن مع خط حزام الجسم لاستحداث مظهر جانبي أفقي أقوى مع مزايا هوائية. وتم تقليل السحب الإضافي مع جناح جديد على الباب الخلفي المصنوع من الألمنيوم. وتواصل رام 1500 الجديدة بالكامل تقديم أفضل أماكن تخزين قابلة للإغلاق بالصندوق، وذلك مع نظام رامبوكس RamBox ، الذي يشتمل الآن على منفذ 115 فولت وإضاءة علوية تم تعديل مكانها في أغطية الصندوق لتحسين الإضاءة. ويتوفر ستة عشر تصميماً جديداً للعجلات، كما تتوفر قياسات مختلفة تبدأ بقياس 18 بوصة إلى قياس 22 بوصة الضخم.

تجربة رام 1500 بيك أب

من الداخل، تشتمل رام 1500 طراز 2019 على أكبر كابينة ضمن فئتها، واستخدم فريق التصميم الداخلي ألواناً فريدة ومواد ممتازة في كل مستوى من شاحنة رام 1500 طراز 2019. ويحقق التصميم المنهجي المزيد من التجانس والتعديل. ولكل طراز مظهره الفريد الخاص به. وتشتمل رام 1500 طراز 2019 على التطبيق الأول لنظام يوكونيكتUconnect 4C NAV على شاشة باللمس قياس 5ر30 سم ، ومصممة خصيصاً لطرازات رام المختلفة. ويمكن أن تحتوي الشاشة على تطبيق واحد ، مثل خريطة الملاحة ، عبر الشاشة بأكملها، أو يمكن تقسيمها إلى نصفين، وتشغيل تطبيقين مختلفين في وقت واحد. ويوجد صف من المفاتيح جديد بالكامل أسفل الشاشة التي تعمل باللمس مما يمنح تحكماً فعلياً لميزات محددة. ويعمل نظام إلغاء الضوضاء النشط بالزجاج الصوتي على تقليل الصوت المحيطي إلى مستوى منخفض يبلغ 67 ديسيبللتصبح رام 1500 أهدأ شاحنة رام على الإطلاق.

وقد تم رفع مجموعة التجهيزات المركزية وتقريبها من السائق لاستيعاب الشاشة التي تعمل باللمس لنظام يوكونيكت قياس 30.5 سم وتحسين إمكانية الوصول بشكل عام إلى عناصر التحكم بالنظام. ويتميز نظام التدفئة والتهوية والتكييف الجديد بتدفقه لكمية هواء تزيد بنسبة 25٪ تقريباً عند مستويات ضوضاء أقل، بما في ذلك فتحات تهوية أمامية لإزالة الصقيع أكبر حجماً للحصول على أداء أفضل. وتوفر الفتحات المحسنة للمسافرين في الخلف نسبة تدفق هواء أكبر بنسبة 50٪ مقارنة بالجيل السابق. ومع 151 لتراً من حجم التخزين الداخلي، تتمتع رام 1500 طراز 2019 بسعة تخزين أكبر بنسبة 100٪ تقريباً مقارنة مع أقرب منافسيها.

وللاحتفاظ بالأجهزة مشحونة ، توجد خمسة منافذ  USBفي الكونسول المركزيثلاثة منافذ أمامية واثنان في الخلف. وثلاثة من منافذ USB ، من بينها واحدة في منطقة الجلوس الخلفية ، تعمل بشكل كامل وتتواصل مع واجهة يوكونيكت. ويمكن العثور على مقبسين من المقابس ثلاثية الشُعب بقوة 115 فولت في الصفين الأول والثاني من المقاعد. كما يمكن العثور على قابس إضافي بقوة 115 فولت في جهاز رام بوكس RamBox ، وعندما يكون مجهزاً ، يزيد عدد المنافذ الموجودة ثلاث مرات مقارنة بالطراز السابق،

تجربة رام 1500 بيك أب

وإلى جانب أكبر مقصورة في فئة هذه الشاحنة، يتميز الصف الثاني من المقاعد بانزلاق وإمالة بثماني درجات مع مساحة للسيقان هي الأفضل في فئتها وتبلغ (114 سم) مما يحقق الراحة للركاب. كما يحقق مسند للذراع ذكي SmartFold حصري ضمن فئة الشاحنة تجربة تماثل تجربة مقعد قائد الطائرة .

وتوفر أرضية التحميل المسطحة راحة إضافية للركاب بالخلف وسهولة الاستخدام. ويكشف طي المقعد الخلفي عن مساحة تخزين إضافية حجمها 20 لتراً مضمنة في حجيرات أسفل المقعد. ومع ميزة الطي الذكي ، يتضاعف حجم التخزين المتوفر إلى 40 لتراً.

ويغلف الأرضية المسطحة صندوقان RamBins. وهذان الصندوقان، اللذان يستوعبان الآن بضائع أطول بمعدل 13.97 سم) من الطراز السابق ، يمكن تخزين بضائع أكبر فيهما، من بينها أمتعة تصل إلى أربع بوصات(10.16سم) بعيدة عن الأعين وتظل المقصورة نظيفة. ويتم إغلاق الصناديق للحفاظ على سلامة البضائع.

تم تصميم رام 1500 الجديدة بالكامل لتكون الشاحنة المجهزة بأحدث التقنيات المبتكرة حتى الآن، إذ إنها تشتمل على الجيل الرابع من نظام Uconnect™ الحائز على الجوائز والذي يقدم ميزات جديدة وخدمات تواصل. وتشتمل رام 1500 طراز 2019 على ميزات تقنية فائقة من بينها شاشة عرض جديدة وحصرية ضمن فئتها وسهلة الاستخدام تعمل باللمس قياس 12 بوصة (5ر30 سم) وأقوى نظام صوتي متوفر على الإطلاق في شاحنة من طراز هارمان كاردون بسعة 900 وات، يشتمل على 19 مكبراً للصوت.

تجربة رام 1500 بيك أب

وتشتمل الشاشة التي تعمل باللمس على رسومات غرافية مصممة خصيصاً لطرازات رام المختلفة، مما يجعل عملية إجراء تعديلات عليها مسألة سهلة مع الشاشة الجديدة التي يمكن تقسيمها، وتشغيل تطبيقين مختلفين في وقت واحد  لتحقيق التكوينات المرغوبة، مثل أنظمة التحكم في أبل كار بلايApple CarPlay  وأجهزة التدفئة والتبريد والتكييف، أو تطبيق واحد ، مثل التنقل عبر شاشة اللمس بالكامل قياس 12 بوصة. ويتوفر لأول مرة على شاحنة رام 1500 الجديدة بالكامل نظام كاميرا للرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة يحقق رؤية بعين الطائر عبر أربع كاميرات موضوعة حول السيارة لاستحداث صورة شاملة عن البيئة خارج السيارة. وسيجد العملاء الذين يفضلون عدم استخدام شاشة اللمس للتعامل مع أنظمة التدفئة والتبريد والتكييف عناصر تحكم عديدة موجودة على جانبي الشاشة لتوفير الراحة. كما تقدم شاحنة رام 1500 الجديدة نظام يوكونيكت 4 مع أو بدون ملاحة على شاشة قياس 4ر8 بوصة ويوكونيكت 3 مع شاشة قياس 5 بوصات .

وتقدم رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل أربعة أنظمة صوتية ذات جودة صوتية عالية حتى يعيش الركاب تجربة صوتية مثالية، من بينها نظام ألباينAlpine  ونظام هارمان كاردان Harman Kardon  الصوتي المتميز الحصري بفئة هذه الشاحنة مع 19 مكبراً للصوت ومضخم للصوت (صبووفر) قياس 10 بوصات (4ر25 سم) – وهو أرقى وأقوى نظام صوتي متوفر في شاحنة

وتأتي رام 1500 كما هي العادة مع محرك هيمي الاسطوري، فيجمع محرك هيمي V8 القوي سعة 5.7 بين عضلات 395 حصاناً وعزم دوران يبلغ 555 نيوتن متر،  وذلك في نطاق قوة سلس وعريض تتجنب التردد وذروة طاقة محركات الشحن التوربينيمع تقنيات لتحسين الأداء وتوفير الوقود التي تشمل توقيت الصمام المتغير وتعطيل نصف الأسطوانات.

تجربة رام 1500 بيك أب

ومع تقنية توفير الوقود (تعطيل نصف الأسطوانات)، يقوم كمبيوتر التحكم في المحرك بإيقاف تشغيل الوقود وشمعات الإشعال ، وإغلاق صمامات الشفط والعادم على أربعة من أسطوانات المحرك الثماني أثناء عملية الحمولة الخفيفة ، مثل القيادة على الطرق السريعة عندما لا تكون هناك حاجة للقوة الكاملة. ويساعد التوقيت المتغير لعمود الكامات على زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى الحد الأقصى عن طريق تقليل عمل الضخ في المحرك من خلال إغلاق متأخر لصمام الشفط ، مما يزيد من عملية توسيع حدوث الاحتراق.

كل شاحنة رام 1500 طراز 2019 مجهزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي TorqueFlite ذي الثماني سرعات ، مع انتشار عريض لنسب التروس التي تحافظ على سرعة دوران المحرك في المدى المناسب للمهمةسواء في وضع يوم كامل من العمل على الطرق الوعرة أو الطرق السريعة. ويستخدم محرك هيمي HEMI V8  سعة 7ر5 لتر نسخة مطورة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي TorqueFlite 8HP75  مع جيل جديد من أجهزة التحكم في الكمبيوتر التي تعالج البيانات بشكل أسرع. وهناك أكثر من 40 خريطة نقل لتحسين التغييرات والنقاط الخاصة باقتصاد الوقود والأداء وعملية القيادة.

مع أكثر من 100 ميزة للسلامة والأمان ، تشتمل شاحنة رام 1500 طراز 2019 على أحدث التقنيات المتقدمة. وكجزء من جهود شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA  المستمرة والمتواصلة لزيادة استخدام المواد الأكثر تطوراً، تتميز هياكل إطار وجسم رام 1500 بأنها تحتوي على 98 و 54٪ من الفولاذ عالي القوة على التوالي.

وتشتمل رام 1500 الجديدة على الهيكل الأكثر تطوراً مع توفير تجهيزات مقاومة لحوادث التصادم على جميع التكوينات. وتعمل تقنية قضبان الهيكل المفرطحة والمخروطية الحصرية على إنشاء هيكل قضبان هيكل أمامي يمتاز بكفاءة عالية في جميع أوضاع التصادم. ويتم وضع حواجز الإطارات الفولاذية عالية القوة المثبتة على الإطار في موقع الكابينة الأمامية لإعادة توجيه الإطارات إلى الخارج في حالة وقوع أصطدام أمامي.

وفيما يلي بعض الميزات الجديدة من بين أكثر من 100 ميزة للسلامة والأمان القياسية والاختيارية في رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل: ومنها نظام التثبيت الذكي للسرعة(ACC)  مع توقف، وانطلاق وانتظار، الذي يساعد على الحفاظ على مسافة يمكن أن يقوم السائق بتعديلها بين المركبة والسيارة التي أمامها، ويمكنه جعل المركبة تتوقف بشكل يتم التحكم فيه وجعلها في حالة انتظار. يعمل هذا النظام عن طريق خفض سرعة خاصية تثبيت السرعة المحددة مسبقاً للسيارة عندما تقترب من سيارة أخرى في نفس المسار، أو عند انتقال مركبة أخرى إلى نفس المسار. وسيقوم النظام بتسريع المركبة مرة أخرى للسرعة التي تم ضبطها مسبقاً بمجرد أن تسرع السيارة التي أمامها أو تنتقل إلى حارة أخرى ، بما في ذلك التوقف الكامل.

أما نظام الإضاءة الأمامية الذكي (AFS) فيوجه المصابيح الأمامية في الاتجاه المخطط له أن تسير المركبة باستخدام مدخلات عجلة القيادة لتوجيه الضوء حول المنعطفات والممرات وساحات انتظار السيارات ونظام مساعدة متقدمة للفرامل، فإذا تم استخدام قوة غير كافية على الفرامل استجابة لإشارة من نظام التحذير من الاصطدام الأمامي بالسرعة الكاملة ، فإن نظام المساعدة المتقدمة للفرامل يزيد من قوة الفرامل تلقائياً

ونظام رصد البقعة العمياء (BSM) الذي يستخدم مستشعرات رادارية ثنائية وعريضة النطاق لمساعدة السائق عند تغيير الحارات أو في حالة مرور مركبات بجانبها أو مرورها بمركبات غير مرئية. يقوم النظام بإخطار سائق المركبة (المركبات) ببقعتها العمياء عبر أيقونات مضيئة في مرآة الرؤية الجانبية . يشمل نظام BSM أيضاً تغطية سهلة الاستخدام للمقطورة أما نظام التحذير من الاصطدام الأمامي فيستخدم أجهزة الاستشعار بالرادار والفيديو لرصد ما إذا كانت رام 1500 تقترب من سيارة أخرى أو عقبة كبيرة في طريقها بسرعة كبيرة ، ويحذر السائق أو يساعده في تجنب / تخفيف حدة الحادث وتتوفر كذلك خاصية تخميد استجابة متردد التي تشتمل تصميم الصدمات الجديد على نظام ثنائي الصمامات لضبط حركة العجلات اعتمادًا على مدخلات الطريق ، مع صمامين ، وضبط إضافي يساعد على الحفاظ على الإطارات على الأرض فوق الأسطح الخشنة ويتوفر نظام التحذير من مغادرة حارة السير: يستخدم نظام التوجيه الكهربائي الإلكتروني (EPS) لتوفير مدخلات عزم الدوران للتنبيه ومساعدة السائق في اتخاذ الإجراءات التصحيحية

ومن الجدير بالذكر أن ل رام 1500 أكبر مكابح في فئتها، وتشتمل رام 1500 الجديدة بالكامل على أكبر مكابح أمامية اختيارية قياس 37 سم  لتحقيق مسافة توقف رائعة.

تجربة رام 1500 بيك أب

أما نظام المساعدة في صف المركبة بصورة موازية ومتعامدة، فتقوم أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية مثبتة على المصد بإرشاد السائق عند صف المركبة. يتحكم النظام تلقائياً في زاوية الستيرينغالعجلة، بينما يتحكم السائق في وضعية علبة التروس والفرامل وجهاز التسريع. ويمكن صف المركبة بصورة موازية من أي جانب عن طريق اختيار الاتجاه مع إشارة الانعطاف ؛ وبالنسبة للصف المتعامد ، فإن المركبة تعود للخلف في المكان المخصص للصف

ويتوفر كذلك نظام المساعدة في صف المركبة مع التوقف للخلف، الذي يستخدم النظام مستشعرات فوق صوتية بسرعات منخفضة في الاتجاه للخلف لرصد الأجسام الثابتة. يوفر النظام معلومات سريعة للسائق ، مع ضغط على الفرامل قبل رفع القدم عنها إذا كان الاصطدام وشيكاً. وبسرعة تقل عن أربعة أميال في الساعة (4ر6 كلم في الساعة) ، سيعمل النظام على إيقاف السيارة قبل إنطلاقها. ويستخدم النظام الأمامي مستشعرات فوق صوتية بسرعات منخفضة لرصد أجسام ثابتة أمام السيارة

وهناك نظام رصد المسار المتقاطع (RCP)  الذي يعمل في أوضاع ساحات انتظار السيارات ، يحذر هذا النظام السائقين من الخروج بمؤخرة المركبة من أماكن الصف وتنبيههم بوجود سيارات تتحرك باتجاه سياراتهم. وينشط النظام في أي وقت تكون فيه المركبة في وضعية الرجوع للخلف. يتم إخطار السائق عن مركبة (مركبات) متقاطعة خلف السيارة عبر أيقونات مضيئة في مرآة الرؤية الجانبية ومع صوت مسموع وتتوفر كاميرا لرؤية محيطية: يستخدم النظام أربع كاميرات موزعة حول المركبة  لتوفير رؤية للسيارة ومحيطها المباشر. يمكن للسائق أيضاً اختيار طرق عرض أخرى ، بما في ذلك المسار الأمامي أو الخلفي المتعامد.

تتحقق أفضل عملية قيادة وتحكم بفئة هذه الشاحنة مع إضافة صدمات تخميد ذات استجابة مترددة (FRD)  مع تعليق هوائي. وتعتبر رام 1500 طراز 2019 هي الشاحنة الوحيدة ذات الحجم الكامل المتوفرة مع نظام التعليق الهوائي رباعي الأركان من أجل القيادة المثلى والأداء الإيروديناميكي. ومن المزايا الأخرى للتعليق الهوائي الجديد القدرة على موازنة التحميل ، حيث يقوم تلقائياً برصد الحمل على نظام التعليق من المقطورة أو الحمولة. ويزداد ضغط الغاز حتى تصل المركبة إلى ارتفاع الركوب الطبيعي، مما يؤدي إلى توازن الشاحنة وتحسين عملية الركوب بالحمولة. وبالإضافة إلى ذلك، يمنح زر منفصل على ميدالية المفتاح للمشغل القدرة على خفض الشاحنة يدوياً ، مما يتيح سهولة دخول الركاب وتحميل السرير.

تجربة رام 1500 بيك أب

وتضيف رام الآن أنظمة قوية للدفع الرباعي على الطرق الوعرة لشاحنة رام 1500 على كل طراز تقريباً. ويشتمل ذلك على نظام تعليق مرتفع بمعدل 2.5 سم، مع أو بدون نظام التعليق الهوائي الرباعي الاختياري. ويحقق دفرنش خلفي يغلق إلكترونياً وإطارات 32 بوصة للطرق الممهدة والوعرة مثبتة على عجلات قياس 18 بوصة أو 20 بوصة اختيارية تشبثاً إضافياً بالأرض. ومن بين الأنظمة الأخرى التي تعزز قدرات هذه الشاحنة نظام التحكم في هبوط المرتفعات، ونظام تعليق خلفي للطرق الوعرة (بطراز ريبيل وشاحنات الطرق الوعرة ذات الدفع الرباعي) وصدمات فريدة من نوعها تمت موالفتها لتتناسب مع الطرق الوعرة. كما تتضمن الحزمة أيضاً صفيحة انزلاقية قوية (علبة نقل حركة، ستيرينغ ، محرك وخزان غاز) وخطافات للسحب. وتشير الشارات الخلفية إلى أن الشاحنات مجهزة بأنظمة للدفع الرباعي على الطرق الوعرة.

والجديد أيضاً لطراز 2019، أصبح طراز رام 1500 ريبيل أكثر قدرة الآن ، وأصبح متوفر الآن في تكوينات كابينة رباعية ويتميز بعجلات جديدة قياس 18 بوصة مع إطارات Goodyear Wrangler DuraTrac قياس 33 بوصة والتي تعمل بدفرنش خلفي يُغلق إلكترونياً. وجاء سلف طراز ريبيل السالف قياسياً مع نظام التعليق الهوائي الرباعي الأركان ذي المستوى النشط المجهزة به شاحنات رام، ونظام تعليق يرتفع بمقدار بوصة واحدة (54ر2 سم). وفي حين لا يزال نظام التعليق الهوائي متوفراً ، تأتي شاحنة ريبيل الجديدة قياسية مع نظام تعليق بلفائف النوابض ويرتفع وفقاً لمعايير المصنع بمقدار بوصة واحدة (54ر2 سم). وتشتمل صدمات بيلستين Bilstein  المصممة حديثاً على خزانات بعيدة للحفاظ على الصدمات باردة وتعمل مع هندسة التعليق الخلفي الفريدة (ريبيل وشاحنات الدفع الرباعي للطرق الوعرة) لإبقاء الإطارات في الجر. كما تشتمل شاحنة ريبيل على نظام التحكم في الهبوط لتحقيق المزيد من البراعة على الطرق الوعرة. وتشتمل خطافات السحب الضخمة على فتحات واسعة من أجل تسهيل الاستخدام ، كما تشتمل الحماية السفلية على ألواح انزلاقية فوق علبة نقل الحركة ونظام التوجيه وصفيحة الزيت وخزان الغاز.

أعاد مهندسو مجموعة الحركة عمل المحور الخلفي لشاحنة رام 1500 طراز 2019 بهدف زيادة الأداء والمتانة والكفاءة. وتتبنى العجلات والمحاور الأمامية والخلفية نمط القفل ذي الستة صفوف. كما تم تزويد رام 1500 الجديدة بفرامل صف إلكترونية جديدة.

والجديد لطراز 2019 هو الترس التفاضلي الإلكتروني قابل للانغلاق ، اختياري على الشاحنات ذات الدفع الرباعي، يمنح النظام الإلكتروني للسائق القدرة على قفل أو إلغاء قفل الدفرنش عند الطلب ، مما يوفر أقصى قدر من الجر للمركبة عند الحاجة.


Mirza Hatk

سيارات مماثلة
قارن