إقرأ المزيد
تجربة أودي TT RS الجديدة: حين يعلو صوت الأداء الرائع ومتعة القيادة
شارك   |

مع تجربة أودي TT RS الجديدة تدخل أودي ميادين التنافس في عالم السيارات مع إطلاق سيارتها الأقوى على الإطلاق من فئة TT، مع محركها المطور ذو الأسطوانات الخمس بقوة 400 حصان مع بصمةٍ صوتية خاصة لهذا المحرك لا تخطئه الأذن. وبالتأكيد، فإن متعة القيادة مضمونةٌ

عند بدء تجربة أودي TT RS الجديدة، لن تفوت عين الناظر من الوهلة الأولى التلميحات التي تقدمها سيارة أودي TT RS حول مدى القوة الكامنة تحت جسمها الانسيابي، إذ يولد محركها الجديد المصنوع من الألومنيوم ذو الأسطوانات الخمس قوة 400 حصان، أي أكثر بـ 60 حصاناً من سابقتها.  ويتوفر عزم الدوران البالغ 480 نيوتن متر عند دورات المحرك ما بين 1700 و5850 دورة في الدقيقة. ومن شأن هذا الأمر أن يضمن قوة سحب رائعة مصحوبة بصوت لا يمكن لأذن أن تخطئه. وبسبب تسلسل الاشتعال 3-5-4-2-1، يبدل الاشتعال بين الأسطوانات المتجاورة وتلك المتباعدة عن بعضها البعض. ويحمل هذا الأمر معه لحناً إيقاعياً فريداً من نوعه. وتتسارع أودي TTRS من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/ س في غضون 3.7 ثانية ويمكن لأودي أن تحدد السرعة القصوى بـ 250 كم/ س أو خيار 280 كم/ س.

تجربة أودي TT RS

هذا القدر الهائل من القوة يتطلب تصميماً صلباً ومتماسكاً لهيكل السيارة. لا يتجاوز ارتفاع أودي TT RS حد 1.34 متر فقط، لتقترب السيارة من أرض الطريق، مع ما تتميز به تجربة أودي TT RS من خفة الحركة وخضوعها للتحكم التام على المنعطفات. وتمنح نسبة التوجيه المباشر السائق شعوراً بالامتزاج مع الطريق. وتتدفق قوة محرك 2.5 TFSI عبر نظام نقل الحركة الرياضي S tronic بسبع سرعات، والذي يبدل السرعات بلمح البصر، إلى نظام كواترو للدفع الرباعي الدائم. ويعمل الكلتش متعدد الأقراص على توزيع الطاقة بنسب مختلفة بين المحورين. ومن شأن هذا الأمر أن يضمن تماسك السيارة خلال تجربة أودي TT RS. ويجعل نظام التحكم بعزم الدوران التحكم بالسيارة أكثر مرونةً وأماناً. ويمكن للسائق استخدام نظامأودي درايف سيليكتللتحكم بنظام كواترو وغيره من المكونات كالتوجيه، ونظام S tronic، وخصائص المحرك، ولوحات العادم.

تجربة أودي TT RS

ومن الداخل، تتميز مقصورة أودي TT RS بمظهرها الرياضي الجريءمع العناصر وشعارات RS المصنوعة من الألمنيوم أو الكربون. وتماماً كما في سيارة أودي R8، يقوم السائق بتشغيل المحرك بشكل مباشر من عجلة القيادةحيث أن هذه الميزة مستوحاة من عالم سباقات السيارات. ويمكن تشغيل نظام التوجيه الديناميكي باستخدام مجموعة إضافية من مفاتيح التحكم المثبتة على المقود. وعند رغبة السائق، يمكن تعديل نمط قيادة سيارة TT RS بين أربع أوضاعتتراوح بين القيادة المريحة والقيادة الديناميكية الخالصة.

تجربة أودي TT RS

وتم تصميم لوحات الأدوات بحيث تركز كلياً على السائق. وتجمع قمرة القيادة الافتراضية الرقمية بالكامل من أودي مع شاشتها بمقاس 12.3 بوصة جميع المعلومات الرئيسية التي تهم السائقمن سرعة القيادة إلى دورات المحرك في الدقيقة ونظام الملاحة. وهذا ليس كل شيء، حيث تقوم شاشة مخصصة لطرازات RS بإظهار معلومات حول ضغط الإطارات وعزم الدوران وقوة التسارع. وعند الوصول إلى سرعة محرك محددة، تطلب الخلفية الملونة للمقاييس من السائق التغيير الى السرعة التالية بواسطة ذراع التبديل المثبتة على المقود أو ذراع التحديد.

أما في قمرة القيادة،  فتركز مفاتيح التحكم وأجهزة العرض في سيارة أودي TT RS الجديدة على السائق بشكل كامل. ويتم استعراض جميع المعلومات بشكل قياسي ضمن قمرة القيادة الافتراضية من أودي مع شاشة يبلغ مقاسها 12.3 بوصة. ويمكن للسائق الاختيار من بين ثلاثة خيارات عرض، بما في ذلك شاشة RS الخاصة التي تسلط الضوء على مقياس سرعة الدوران وتقدم معلومات حول ضغط الهواء في الإطارات، وعزم الدوران، وقوة التسارع وغيرها.

تجربة أودي TT RS

ويمتلك مقياس سرعة الدوران وظيفةً إضافيةً تتمثل بعمله كمؤشر لتبديل السرعات. فعند تجربة أودي TT RS وفي حال تم اختيار الوضع اليدوي لنظام نقل الحركة الرياضي S tronic بسبع سرعات، يتم تنشيط الأقسام الخضراء والبرتقالية والحمراء بشكل متتابع مع زيادة عدد دورات المحرك. وقبل وصول المحرك إلى الحدود القصوى، تومض شاشة القياس بأكملها باللون الأحمر. ولأول مرة في محفظة RS، تحمل عجلة القيادة الرياضية المكسوة بالجلد والمخصصة لطرازات RS مع ذراع تبديل السرعات اثنين من مفاتيح التحكم المثبتة على المقود لتشغيل وإيقاف المحرك والتحكم بنظام التوجيه الديناميكيأودي درايف سيليكت، بالإضافة إلى أزرار متعددة الوظائف.

باختصار، تجربة أودي TT RS الجديدة تجمع بين التصميم الأخاذ الفريد، الفخامة والجودة العالية المعروفة عن أودي، مع أداء قوي ينافس أقوى السيارات الرياضية ولكن بثوب أنيق لن تخطئه العين، وصوت مميز يستحق وحده أن تدفع لأجله سعر السيارة!


Mirza Hatk

سيارات مماثلة
قارن