إقرأ المزيد
بورشه تايكان 4S الجديدة : أداء مميز على كافة أنواع الطرقات والظروف الجوية
شارك   |

تمثل بورشه تايكان 4S الجديدة الخيار الأقل سعرا ضمن طرازات تايكان وهي بداية دخول بورشه لقطاع السيارات الكهربائية، حان الوقت لتجربة ومعرفة إمكانيات السيارة بالطريقة الخاصة لفريق عالم السيارات.

تم حديثا الكشف عن بورشه تايكان 4S بعدما جرى الكشف عن الخيارين الأقوى منها وهما تيربو وتيربو S، يمثل خيار 4S الطراز القياسي لكنه حتما سيحتوي على التجهيزات الجديرة بسيارة تحمل شعار علامة شتوتجارت.

بورشه تايكان 4S

يوجد زوج من المحركات الكهربائية في طراز تايكان 4S يستمدان طاقتهما من بطارية ليثيوم أيون بقوة 79.2 كيلوواط/ساعة، ناتج القوة يبلغ 522 حصان ويرتفع لغاية 563 حصان في نمط الأداء العالي “Sport prformance plus”.

بورشه تايكان 4S

عندما يتم إجراء التجارب على أي سيارة يتم ذلك وفقا لبيئة يتم التحكم بها أي داخل المختبرات كما تتم قيادتها لكن تحت غطاء تمويهي لحجب أي من تفاصيلها عن أعين الفضوليين، لكن في المقابل تشكل تجارب القيادة الفعلية الإختبار الحقيقي لكافة مكونات السيارة.

بورشه تايكان 4S

تشكل درجة الحرارة المرتفعة للغاية “40 درجة مئوية فما فوق” أو المتدنية للغاية “الصفر فما دون” الإختبار الحقيقي لقدرة السيارة على تحمل ظروف التشغيل، قام فريق عالم السيارات بالتوجه إلى فنلندا لمعرفة أداء بورشه تايكان 4S على الطرقات الثلجية والتي بدورها تمثل التحدي الحقيقي للثبات والتماسك.

بورشه تايكان 4S

تؤكد شركة بورشه أنه طراز تايكان يحتل مكانا وسطيا بين كلا من 911 الأسطورية وباناميرا الصالون مما يشكل مزيجا مميزا قد يعلمه زبائن الشركة الذين يمتلكون الخبرة الكافية في معرفة ما يمكن أن يتوفر لهم.

بورشه تايكان 4S

مقصورة السيارة تحتوي على كافة الإلكترونيات التي يمكن توفرها حيث جرى التخلي عن العدبد من الأزرار لصالح الشاشات العاملة باللمس من أجل توفير طابع الحداثة وإثبات القدرة على التحلي بتوفير أحدث التقنيات على غرار العديد من السيارات المعاصرة.

من أبرز ميزات المقصورة وجود شاشة تعمل باللمس عوضا عن الأزرار والشاشات الصغيرة التي تكتفي بعرض درجة حرارة الهواء، يمكن التحكم بالكامل من خلال الشاشة بإتجاه تصريف الهواء وقوة دفعه وأيضا درجة الحرارة المرغوبة كما يمكن فصل درجة الحرارة لكل جهة على حدة إعتمادا على رغبة الركاب.

بورشه تايكان 4S

يمكن أيضا من خلال الشاشة ذاتها التحكم بالوظائف الأخرى للسيارة مثل الخرائط الإلكترونية التي تساعد في معرفة خيارات الطريق للوجهة المرغوبة أو حتى معرفة نقاط الشحن القريبة من أجل التوجه إليها.

بورشه تايكان 4S

بالطبع من أهم الوظائف التي يجب وجودها في شاشة نظام المعلومات هي متابعة مستوى شحن البطارية من أجل عدم نفاذ الشحن دون علم السائق وبالتالي تعريض نفسه لموقف محرج.

عند قيادة بورشه تايكان 4S لا تشعر أنك تقود سيارة كهربائية اعتيادية أبدا، السبب في ذلك هو أن المحرك الكهربائي يقوم بإرسال القوة المطلوبة اعتمادا على مستوى الضغط على دواسة الوقود، على الرغم من ذلك لا يصدر أي ضجيج أبدا بسبب أنها سيارة كهربائية.

بفضل وجود أحدث أنظمة التحكم بالثبات والتماسك يمكن القيادة لسرعة 140 كم/س دون القلق من فقدان السيطرة مهما كان نوع الطريق في المقابل عند القيادة على الطرق الجليدية يجب الحذر عند الكبح.

لمعرفة مدى فاعلية جهاز التعليق في توفير السيطرة الكافية للسيارة جرى القيام بالقيادة بأسلوب متعرج بل وحتى التفحيط ودخول المنعطفات بسرعة عالية لكن تايكان 4S تعكس مدى خبرة مهندسي بورشه في تطوير أفضل ثبات ممكن.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن