إقرأ المزيد
بجمال تصميمها وفخامة مقصورتها.. جينيسيس G70 أبهرتنا جميعا
شارك   |

أغرقتنا شركة هيونداي العالمية وعلى مدى نحو عام كامل بدعايات تحضيرية لنموذج جينيسيس G70 الذي نتوق لرؤيته. كل هذه الفترة كنت أتخيل تصميم السيارة في ذهني وكيف يمكن أن يكون تصميمها وجمال مصابيحها، حتى إنني فكرت مليا بمقصورتها الراقية، ما الذي ستقوم به جينيسيس لتبهرنا حقا؟

نعم إنني أتكلم بشغف عن صانع كوري يعتبره البعض أقل شأنا من غيره الأوروبي او الأميركي أو الياباني، ولكني مقتنع تماما بأن هذا الطراز سينافس عالميا بأقصى درجات الفخامة والرقي والراحة وعلى أعلى المستويات. أيها السادة الكرام، لقد كشفت جينيسيس رسميا في كوريا عن سيارتها السيدان الفاخرة G70.

لشعور رائع أن أرى هذه السيارة بعد طول انتظار. تفقدوا الصور أعلاه ولا تلوموني عن حبي لتصميمها وتعلقي بجمال مقصورتها كل هذه المدة. جينيسيس G70 سيارة سيدان ذات طابع رياضي تتميز بتصميم خارجي ديناميكي رشيق وتصميم داخلي أنيق وتلقائي، مزودة بالعديد من الأنظمة المساعدة للسائق وقدرات اتصال عالية المستوى مع تقنية تعرف على الصوت تتمركز على نظام سيرفر وتعتمد على منصة ذكاء اصطناعي من شركة “كاكاو كورب”.

تأتي السيارة بثلاثة خيارات من المحركات، مع نظامي التوجيه بالنسب المتغيرة والتعليق إلكتروني التحكّم كتجهيزين قياسيين، لمنح السائق قدرة توجيه دقيقة ومرنة وقيادة ثابتة على الطريق.

– محرك بنزين سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات وبشاحن توربو.

– محرك بنزين سعة 2.0 ليتر بشاحن توربو I4.

– محرك ديزل سعة 2.2 ليتر I4.

وها هو قلبي يخفق فرحا عندما سمعت ما قاله لوك دونكرڤولك، رئيس قسم التصميم لدى جينيسيس: “المستويات الرفيعة من الشغف والموهبة والإخلاص، التي يتمتع بها مصصمو جينيسيس، تجعلهم قادرين على صوغ روائع تصميمية جذابة. قمنا بإجراء تحسينات على السمات المستخلصة من روح جينيسيس بُغية وضع تصميم السيدان الرياضية المميزة في تحدٍّ تطلب تجاوزه مهارات ودراية فنية عالية. ونجحنا في تصميم السيارة G70 بطريقة تأسر جميع الحواس نظراً لملامحها الحسية التي تبعث على الشعور بالقوة والتأهب”.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن مواصفات سيارة G70 الخاصة بسوق الشرق الأوسط مع باقي الأسواق العالمية مع بداية العام 2018، ولكن إليكم موجز عن الخصائص العامة التي نعلمها.

التصميم

مظهر أنيق وديناميكي يبرزه ببراعة استخدام الحواف الهوائية المطلية بالكروم الداكن وفتحة الأنوار النهارية التي تحاكي شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المنحنية.

ويلمس الناظر إلى السيارة من الأمام والجانب قدرات أداء رفيعة، بفضل الشبك الأمامي البارز والخطوط الممتدة من الشعار المثبت أمام غطاء المحرك، ومآخذ الهواء الواضحة. بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية الخطية، مثبتين على كل جانب من جانبي الشبك الأمامي، بمصابيح جينيسيس الرباعية المستقبلية.

أما في الخلف، فيكمّل تصميم تركيبة مصابيح LED الخلفية فكرة المصباح الرباعي، في حين أن تصميم المصابيح الخلفية المرتفع والمصد الخلفي المدمج يعطي G70 شخصية متوازنة.

المقصورة

صُمّمت مقصورة الركاب في السيارة G70 لإضفاء الراحة والمتعة على الركاب في المقام الأول، مع الاهتمام بالأبعاد التناسبية والتشطيبات الفخمة في أرجائها، فيما تعكس المواد الممتازة المستخدمة المتانة والبساطة، مع التركيز على المنافع الوظيفية العملية. وتضفي خطوط التصميم الأفقية إحساساً بالاستقرار، مع لوحة مفاتيح ذات توزيع طبيعي ومريح للمفاتيح، وعجلة قيادة مريحة ورياضية الطابع ذات مظهر واثق.

ولجأ مصممو جينيسيس إلى استخدام المواد الممتازة في كل جانب من جوانب المقصورة، بما يشمل المقابض المصنوعة من الألمنيوم للأبواب التي غطيت ألواحها بالجلد، والشبكات معدنية للسماعات، علاوة على استخدام أسطح ليّنة عالية الجودة، ضمن مجموعة واسعة من خيارات الألوان الفريدة والراقية، في حين تُضفي المقاعد المكسوة بجلد نابا مزيداً من الأناقة على المقصورة.

الأنظمة المساعدة للسائق

لقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموما بشكل كبير، في حين تقدّم تسع وسائد هوائية الحماية للركاب. وقد تمّ دمج مجموعة لا مثيل لها من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في حزمة “آكتيڤ سيفيتي كونترول” للسلامة النشطة، وتشمل نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز.

وعندما يكتشف نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تصادماً محتملاً مع أحد المشاة، تقوم وظيفة غطاء محرك السيارة النشط برفع غطاء المحرك لامتصاص الصدمة وتقليل خطر الإصابة. كما يعمل النظام تلقائياً، عند اكتشاف الدراجات، على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل مؤلف من كاميرات ورادارات.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن