أغسطس 20, 2022

بالفيديو: جولة في شيفروليه تاهو آر إس تي 2022 الرياضية

في تجربة جديدة من تجارب عالم السيارات نستعرض لكم قدرات وأداء سيارة شيفروليه تاهو الجديدة بنسخة آر إس تي الرياضية، تم تصنيع آر إس تي لمحبي سيارات “الأس يو في” ولكن بطابع رياضي وقدرات أعلى.

 شيفروليه تاهو آر إس تي

تتميز شيفورليه تاهو آر إس تي بالتسويد على الشبك في الواجهة الأمامية والشعار باللون الأسود والكروم بالكامل صار باللون الأسود وإطارات الأبواب على الجوانب باللون الأسود أيضًا وفي الجهة الخلفية نلاحظ العوادم بأربعة مخارج وكذلك اسم تاهو آر إس تي على الصندوق. تتوفر السيارة بعجلات من الألومنيوم مقاس 22 إنش وتم تزويد السيارة بمكابح بريمبو لتعزيز قوة الكبح للطراز الرياضي.

 شيفروليه تاهو آر إس تي

داخليًا تتميز المقصورة باللون الأسود والخياطة الحمراء لكن أكثر شيء مميز الشاشة الموجودة أمام السائق وهي ديجيتال بالكامل بحجم 12.3 نش، أما شاشة الوسط فيبلغ حجمها 10.2 إنش.

 شيفروليه تاهو آر إس تي

بالنسبة لنظام الترفية والمعلومات في سيارة تاهو آر إس تي فهو نظام مجدد ومحدث ويتوفر نظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو لاسلكيًا. كما تتميز المقصورة بثلاث صفوف من المقاعد وكذلك فتحة سقف بانورامية كبيرة. وبالرغم من أن تاهو آر إس تي نسخة رياضية لاتزال تحافظ على الهدوء والراحة وكذلك الفخامة داخل المقصورة.

 شيفروليه تاهو آر إس تي

فيما يتعلق بالمحرك والأداء، فإن سيارة تاهو آر إس تي تتوفر بالمحرك الشهير 6.2 لتر من 8 أسطوانات ويولد قدرة حصانية تصل  إلى 433 حصان بزيادة 13 حصان عن النسخ الأخرى.

 شيفروليه تاهو آر إس تي

يتوفر لسيارة تاهو آر إس تي أجهزة تعليق هوائية تسمح بتعديل السيارة من نفسها تلقائيًا من حيث الارتفاع والانخفاض لتأمين أكثر درجات الراحة داخل المقصورة. بالنسبة لوضعيات القيادة، تتوفر وضعيات قيادة عادية ورياضية والقيادة على الطرقات الوعرة وكذلك القيادة بنظام القطر أو السحب.

 شيفروليه تاهو آر إس تي

تتوفر عدة أنظمة لقيادة السيارة، منها نظام الدفع الرباعي الأتوماتيكي ونظام الدفع الثنائي ونظام الدفع الرباعي العادي ونظام الدفع الرباعي البطيء.

 شيفروليه تاهو آر إس تي

تتمتع تاهو آر إس تي بأنظمة سلامة وتقنيات عالية جدًا، مثل ما تعودنا على كامل طرازات تاهو، تساعد في القيادة والتحذير من التصادم  والخروج من المسار والكشف عن النقاط العمياء على جانبي السيارة.

 شيفروليه تاهو آر إس تي

كما تتوفر كاميرات بزاوية 360 درجة يمكن رؤيتها بشكل عالي وواضح جدًا من خلال الشاشة الموجودة بالوسط.

شيفروليه تاهو آر إس تي

بالنسبة للأسعار تبدأ من 185.000 درهم إماراتي للنسخة العادية أما النسخة الرياضية آر إس تي يبدأ سعرها من 250.000 درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب الطرازات والمواصفات والضريبة المضافة.

أهم المقالات