July 06, 2021

بالفيديو: تعرفوا على مواصفات وأداء سيارة بي إم دبليو 430 آي الجديدة

تعتبر سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة كوبيه بجيلها الأول الذي انطلق عام 2013 من أبرز السيارات التي حظيت بأهمية كبيرة في الإمارات. لم تبقَ السيارة على حالها، فقد تلقت عدداً من التحديثات والتعديلات في نسخة الجيل الثاني الجديد، الذي يعرفنا عليه ريتشي بشكل مفصل في تجربته الجديدة عبر الفيديو المرفق بالمقال.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبية الجديدة

يعكس تصميم سيارة BMW 4 Series Coupé الجديدة التركيز على القوة الديناميكية ضمن مفهوم السيارة.

ويترافق أحدث جيل من السيارات الرياضية ذات المقاعد الأربعة ضمن القطاع المتوسط الحجم والفاخر مع مفهوم السيارة الذي يركز على توفير المزايا الديناميكية أثناء القيادة.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبية الجديدة

يساهم العدد القليل من الخطوط واستخدام الأسطح الممتدة وذات المساحات الواسعة في تميز تصميم الهيكل الذي يعبر عن متعة القيادة من كل زاوية.

وتدل الواجهة الأمامية والرائعة في سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة كوبيه الجديدة على طابعها المستقل.

وتبرز زوايا الشبكة المزدوجة الكبيرة وذات الاتجاه العمودي إلى الأمام وتمتد إلى الأسفل تقريباً حتى الحافة السفلية للمئزر الأمامي.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبية الجديدة

يتم تقديم تلك السيارة في شكل طرازين مختلفين يتمتع كل منهما بوحدتي بنزين بأربع أسطوانات، ومنها سيارة BMW 420i كوبيه، التي تنتج قوة قدرها 185 حصان.

وسيارة BMW 430i كوبيه الجديدة، التي تنتج قوة قدرها 258 حصان. ويتصل المحرك بناقل حركة ستيب رونيك steptronic بثمان سرعات.

ليسمح لسيارة BMW 430i كوبيه الانطلاق بتسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 5.8 ثانية فقط، بسرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبية الجديدة

تجسد الأسطح المصممة بأناقة والمواد عالية الجودة والشكل الذي يركز على السائق في مقصورة القيادة، الأجواء المتميزة والتصميم الداخلي الفريد الذي يتمحور حول أداء سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة كوبيه الجديدة.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبية الجديدة

وتأتي المقاعد الرياضية والمقود الجلدي الرياضي ذي التصميم الحديث ضمن المزايا القياسية في السيارة. وتعتبر مزايا تشغيل المحرك عن بعد، وBMW Digital Professional (Connected Drive)، وApple Car Play، ونظام الصوت Hi-Fi، وBMW Live Cockpit من بين المزايا القياسية المتوفرة في السيارات لدى المركز الميكانيكي للخليج العربي.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبية الجديدة

وإلى جانب التصميم الأنيق والمتناسق للوحة العدادات وحافة لوحة الباب، فإن اللوحة المركزية تحيط بالركاب في المقاعد الأمامية. ويعمل الزجاج الصوتي في لوح الزجاج الأمامي على ضمان الراحة عند القيادة لمسافات طويلة.

ويمكن الاستمتاع بالمخمدات المرتبطة بالارتفاع مع ضبط مخصص ومعتمد ضمن المزايا القياسية.

ويتوفر نظام التعليق M Sport ضمن المزايا الاختيارية مع إعداد أكثر ضبطاً للمخمدات، والتركيبات والقضبان المضادة للانقلاب، بالإضافة إلى دعامات هيكل إضافية وتوجيه رياضي متغير.

وتشمل الخيارات الإضافية المتوفرة نظام تعليق M قابل للتكيف مع مخمدات يتم التحكم فيها إلكترونياً، ومكابح M Sport مع إمكانية الاختيار بين مكابس زرقاء أو حمراء للمكابح، وتروس تفاضلية M Sport مع وظيفة قفل متغيرة بالكامل في الترس التفاضلي الخلفي.

تتمتع سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة كوبيه بمجموعة أوسع بكثير من أنظمة مساعدة السائق مقارنة بالطراز السابق. وتتضمن السيارة خرائط BMW، والمساعد الشخصي الذكي من BMW، والهاتف الذكي المدمج، وترقية البرامج عن بُعد.

أهم المقالات