إقرأ المزيد
انفينيتي QX50 تتمتع بكافة العناصر المطلوبة للنجاح
شارك   |
انفينيتي QX50

مركبة جديدة كليا من انفينيتي حصلت على توليفة كاملة من أفضل ما يكون: تصميم جميل + تكنولوجيا متقدمة + أداء قوي = انفينيتي QX50. فهي سيارة فاخرة من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) متوسطة الحجم حاصلة على تقنيات تعتبر الأولى من نوعها عالميا، إضافة إلى مقصورة واسعة ترفع درجات المساحة الداخلية بشكل مثير للاهتمام.

تنضم انفينيتي QX50 إلى واحدة من أسرع فئات السيارات نموا في العالم، إذ يبدو أن الشركة ستنافس بقوة في الأسواق العالمية بطراز تلقي عليه انفينيتي آمالا كبيرة للنجاح.

التصميم الخارجي

يعكس تصميم الهيكل الخارجي الانسيابي لطراز انفينيتي QX50 ميزة “الأناقة الساحرة” التي تشتهر بها الشركة، وبالتالي حصلت هذه المركبة الرياضية المتعددة الاستخدامات على مظهر واثق وطلة ساحرة وباقة ذكية تُبرز الخطوط العميقة في عملية التصميم.

هندسة الهيكل تعزز مرونة التطبيق وتضع معايير جديدة للرقي والصلابة ورحابة المقصورة الداخلية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المدمجة والفخمة.

المقصورة الداخلية

العنوان العريض: مسحة رحبة واستخدام فني ذكي للمواد عالية الجودة والفاخرة، بطريقة حرفية متقدمة، جعلت مقصورة السيارة مريحة ومرنة.

تركز الواجهة الأمامية على السائق وتقدم له مجموعة من التقنيات المعززة لتجربة القيادة، أبرزها تقنيات نظام المساعدة “بروبايلوت” (ProPILOT) الذي يستجيب بكل هدوء وبشكل ذاتي لبعض مواقف القيادة، فيدعم السائق من خلال مجموعة من مزايا التمكين (‘co-pilot’) لتضعه في موقع التحكم الكامل.

انفينيتي QX50 تحظى بمحرك استثنائي

تم تصنيع انفينيتي QX50 على منصة جديدة كليا مع تزويدها بمحرك VC-تيربو يعتمد على آلية الدفع الأمامي. يُعتبر هذا المحرك الأول من نوعه في العالم الذي يكون جاهزا للإنتاج بنسبة الضغط المتفاوت، إذ يؤدي التحوّل عند الطلب ويمثل انجازا كبيرا في تصميم محرك الاحتراق.

يُعدّل محرك VC-تيربو سعة 2.0 لتر نسبة الضغط فيه لتحسين القوة والكفاءة حيث يجمع بين قوة محرك التيربو الذي يعمل بالبنزين سعة 2.0 لتر مع عزم الدوران وكفاءة محرك الديزل رباعي الأسطوانات. إنه بديل مقنع لمحرك الديزل ويتحدى الفكرة القائلة بأن محركات توليد الطاقة الهجينة والديزل فقط يمكنها أن تحقق عزم دوران عالي وكفاءة عالية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


سيارات مماثلة
قارن