إقرأ المزيد
بي ام دبليو X2 الرياضية.. تصميم أكثر عدوانية على أحدث كروس أوفر
شارك   |

على اعتبارها سيارة كوبيه رياضية، فإن سيارة بي أم دبليوX2  تشبه بشكل مفاجئ مفهومها الذي وقف في معرض باريس للسيارات عام 2016. ذهب صانع السيارات الألماني إلى تصميم أكثر عدوانية على أحدث كروس أوفر، على أمل أن يجذب  المشترين الأصغر سنا في البيئات الحضرية.

هناك بعض التغييرات في التصميم الذي كسر قالب سيارات بي أم دبليو على سيارة  X2، بما في ذلك الشبك الأمامي ذو المزدوج الأيقوني للعلامة التجارية. وللمرة الأولى على الإطلاق على سيارة بي أم دبليو حديثة، حيث تم توسيع الشبك الأمامي المزدوج من أعلى إلى أسفل، مما يجعلها تظهر بشكل غير مقارن بجميع سيارات بي أم دبليو الأخرى.

هناك أيضا وضع لشعار العلامة التجارية الركن الخلفي مع الأخذ في عين الإعتبار نماذج بي أم دبليو الأسطورية مثل 2000 سي أس و3.0 سي أس أل.

في إطلاقها، ستكون X2 BMW متاحة في ثلاثة إصدارات: عادية، M سبورت ، M سبورت X. النموذج الأساسي يأتي معيارياً مع عجلات 17 بوصة مع كسوة سوداء, في حين يحصل الإصدار M سبورت على مظهر رياضي بشكل أكبر مع عجلات قياسية أكبر بحجم 19 بوصة ، وبعض عناصر التصميم أتت في الظل الداكن، والتنانير الجانبية وطلاء أقواس العجلات بنفس لون الجسم. أولئك الذين يبحثون عن النسخة M سبورت X فسوف يحصلون على عناصر التصميم في اللون الرمادي المجمد وذلك إلى جانب عجلات قياسية بحجم 19 بوصة.

من الداخل، فإن كل نموذج يختلف عن الآخر أيضا، حيث ستأتي النسخة الأساسية مع قماش مشبك مصنوع من الأنثراسايت كمعيار، إلى جانب تقليم داخلي من أكسيد الفضة الداكن مع شريط  أسود عالي اللماعية. تتوفر أربعة خيارات جلدية كخيار. وبالإنتقال إلى نسخة M سبورت فقد تمت إضافة الألومنيوم السداسي مع شريط بلكنة زرقاء، وإضاءة القياسية محيطة على تقليم الأبواب ، واختيارياً جلد داكوتا ذو ثقوب صغيرة باللون الأسود مع حرف M  مخاط  باللون الأزرق المعاكس للون الجلد.

مقصورة طراز M سبورت X تتميز بتقليم أنثراسايت الألومنيوم السداسي مع خيط عرضي حصري بلون الكروم ذو المائل إلى  اللؤلؤي، في حين تضم المقاعد قماش جديد مايكرو الكانتارا/ السداسي في حرف M  مخاط  باللون الأصفر المعاكس للون المقاعد.

إن مجموعة ميكرو هيكساغون/ ألكانتارا في M سبورت X هي المرة الأولى التي يتم تقديمها في التشكيلة الداخلية لسيارات بي أم دبليو. وتشمل الإضافات التي وضعت لأول مرة في سيارات بي أم دبليو الأخرى جلود داكوتا مثقبة في بلون أحمر بركاني ولونين خرجيين لم يتم إستخدامهما في السابق, بالإضافة إلى لوني الذهب المعدني الكلفاني وميسانو الأزرق المعدني.

وسيتيح إطلاق سيارات بي أم دبليو X2 في السوق بثلاثة خيارات للمحرك، على الرغم من أننا لا نتوقع أن تتوجه جميع هذه الخيارات إلى أمريكا الشمالية. محرك بي أم دبليو X2  sDrive20i  القادر على إنتاج طاقة توازي  قوة 192 حصانا، في حين أن محرك  xDrive20d  سيولد طاقو توازي قوة 190 حصان. وهناك أيضا  xDrive25d  الذي يعمل بطاقة الديزل مع قدرة على إطلاقة قوة دفع توازي 231 حصان. وسيأتي كل من طرازات الديزل القياسية مع محرك رباعي الدفع من طراز xDrive ، بالإضافة إلى ناقل ستيبترونيك المؤلف من ثمانية سرعات، في حين يتم إقران محرك البنزين بوحدة ستيبترونيك مزدوجة القابض وهي مؤلفة ومن سبع سرعات.

في وقت لاحق، سوف تقوم بي ام دبليو بإضافة X2 SDrive18i  المؤلف من ثلاث أسطوانات و XDrive20i  المؤلف من أربع أسطوانات، وsDrive18d، و xDrive18d.

وتشمل الخيارات التي تتجه إلى سيارة بي أم دبليو  X2 شاشة عرض على مستوى الرأس من العلامة التجارية البافارية، وآبل كاربلاي، ومجموعة من أنظمة مساعدة السائق للحصول على تجربة قيادة متصلة. نتوقع أن نسمع المزيد من التفاصيل والأسعار عند إقتراب موعد الإطلاق في عام 2019 لبي ام دبليو  X2 يحث من المتوقع صدور معلومات إضافية حولها في العام المقبل.

وتقول أدريان فان هويدونك، النائبة الأولى لرئيس مجموعة بي أم دبليو غروب ديزاين في وصفها لبي أم دبليو X2 الجديدة أن هذه السيارة “تمثل تعبيرا عن ديناميات السيارات الحديثة والمنفتحة” وتضيف أن  “مفهوم السيارة المنفردة يجلب وجها جديداً، ومثيراً من بي ام دبليو إلى قطاع السيارات المدمجة”.

المصدر: Auto Guide


Sami Hamad
Sami Hamad

سيارات مماثلة
قارن