ديسمبر 14, 2017

الفا روميو ستلفيو كوادريفوليو: SUV مثيرة للاهتمام – فيديو

طراز علامة الفا روميو الذي نال مزايا عديدة تضعه على قمة فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الصغيرة الممتازة، حصل على تصميم مميز وأداء أقوى وتقنيات متطورة. هي مركبة ستلفيو كوادريفوليو التي يبدو أنها أسرع سيارة SUV على حلبات السباق بعد أن سجلت رقما قياسيا لفئتها على مضمار حلبة نوربورغرينغ الأيقونية بلغ 7 دقائق و51 ثانية.

موقع عالم السيارات كالعادة يكون سباقا بتجربتها، تابعوا الفيديو الخاص بنا أدناه في النص.

التصميم الخارجي

الواجهة الأمامية لسيارة ستلفيو كوادريفوليو عبارة عن مزيج مثالي من الإغواء، لتنقل رسالة قوية للعنفوان والقدرة. ويتميز الشبك بأصالة شكله، مع الفتحات المألوفة حول الشبكة التي تأخذ شكل درع، جنباً إلى جنب مع أسطح متينة مع فتحات هواء مبرد في الجانب.

أما الشكل الجانبي فهو حسي ورياضي، مع لمسة رائعة لنبات البرسيم ذي الأربع أوراق بكلمة “كوادريفوليو” الشهيرة على قوس العجلة. كما ان أسلوبها وتصميمها ليسا مجرد اعتبارات جمالية ولكنها تدعم العوامل الحاسمة بما في ذلك الديناميكا الهوائية والسرعة والقوة والتحكم. وهذا ينعكس أيضاً في غطاء محرك السيارة مع الفتحات الهيكلية التي تسمح بخروج الهواء من حجيرة المحرك، والتنورة الجانبية الرياضية وأقواس العجلات الضخمة، وكلها بلون الجسم، وأربع مواسير عادم ساخنة.

محرك مثير للاهتمام

تم تطوير محرك ستيلفيو كوادريفوليو من خلال تقنيات فيراري وخبراتها الهندسية، وهو بمثابة وحدة بنزين V6 ثنائية التوربو حصرية من الألمنيوم سعة 2.9 لتر جديدة في التكنولوجيا والأداء.

المحرك المصنوع من الألومنيوم لتقليل الوزن الكلي للسيارة، خاصة على المحور الأمامي، يتيح قوة تبلغ 510 أحصنة عند 6500 دورة في الدقيقة، مدمج بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ويحقق تسارعا من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 3.8 ثوان فقط، مع سرعة قصوى هي الأفضل في فئتها وتبلغ 283 كلم / ساعة.

وعلى الرغم من قيم القوة وعزم الدوران المثيرة، تحقق السيارة كفاءة خاصة من حيث الانبعاثات واستهلاك الوقود كما هو الحال مع جميع محركات الجيل الجديد من ألفا روميو، وذلك بفضل نظام تعطيل نصف الاسطوانات الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا ووظيفة “التحرك” دون الضغط على دواسة البنزين، التي تأتي اختيارية في وضعية القيادة الكفؤة المتقدمة Advanced Efficiency driving mode.

نظام الدفع المبتكر Q4

للمرة الأولى، يتم دمج محرك بنزين V6 ثنائي التوربو بقوة 510 أحصنة مع نظام الدفع بجميع العجلات المبتكر Q4، مع ضماناته من الأداء القوي والجر ومتعة القيادة والسلامة في جميع الحالات. وفي الظروف العادية، ينقل نظام Q4 100٪ من عزم الدوران إلى المحور الخلفي. ومع اقتراب العجلات من حدود تشبثها، ينقل النظام ما يصل إلى 50٪ من عزم الدوران إلى المحور الأمامي في الوقت الحقيقي، عن طريق علبة نقل حركة نشطة.

يمكن لهذه التكنولوجيا التنبؤ بفقدان وشيك للتشبث من خلال معالجة البيانات التي يتلقاها النظام من التسارع الجانبي والطولي، زاوية عجلة القيادة وأجهزة استشعار الانعراج. ولتعديل توزيع عزم الدوران بأقصى سرعة، يستخدم النظام درجة عالية من الانزلاق الميكانيكي بين المحورين، مما يترجم إلى تحكم رائد ضمن فئته من حيث الجر والثبات في الاتجاه عند المنعطفات.

تكنولوجيا متطورة لـ ستلفيو كوادريفوليو

حصلت السيارة على العديد من الأنظمة التكنولوجية التي تقدم للسائق متعة كبيرة خلال القيادة أبرزها:

– نظام ألفا للتحكم بنطاق الشاسيه (CDC) ونظام ألفا النشط لتوجيه عزم الدوران.

– نظام ألفا Alfa DNA™ Pro  مع وضعية سباق.

– أنظمة تعليق AlfaLink™ الحصرية، نظام تعليق ألفا النشط ، والتوجيه الأكثر مباشرة في فئة السيارة.

– نظام مكابح مدمجة (IBS) وأقراص من الكربون والسيراميك.

– نظام أبل كاربلاي، وهو الوسيلة الأكثر ذكاء والأكثر أماناً لاستخدام جهاز آي فون الخاص بك في السيارة. ويتوافق أندرويد أوتو أيضاً مع نظام المعلومات والترفيه الجديد، لينقل أفضل ما في جوجل للسيارة.

وتكون قمرة قيادة ستلفيو كوادريفوليو بسيطة وذات ذوق رفيع، وتحيط بالسائق. ويتم تجميع أنظمة التحكم معاً على عجلة القيادة، التي تأتي صغيرة ومباشرة لتتناسب مع جميع أنماط القيادة.

أهم المقالات