يونيو 24, 2022

اختبار أداء إطارات بريجستون بوتنزا على سيارتي بي إم دبليو إم 3 وإم 5 كومبيتيشن

بدعوة خاصة من بريجستون الشرق الأوسط وبي إم دبليو “أيه جي إم سي” قام الزميل ريتشي بتجربة اختبار إطارات بوتنزا على سيارتي بي إم بليو إم 3 كومبيتيشن دفع خلفي، وبي إم دبليو إم 5 كومبيتيشن دفع رباعي على حلبة دبي أوتودروم.

اختبار بريجستون بوتنزا على سياراتي بي إم دبليو إم 3 وإم 5 كومبيتيشن

تبدأ التجربة بقيادة سيارة بي إم دبليو إم 3 كومبيتيشن، وتأتي مع محرك من 6 أسطوانات سعة 3 لتر مع توربو ثنائي يولد قوة 510 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران موصول بعلبة غيارات من ثماني سرعات تعمل بنظام الدفع الخلفي وتنطلق السيارة من الصفر إلى 100 كم/ الساعة في 3.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 390 كم/ الساعة.

اختبار بريجستون بوتنزا على سياراتي بي إم دبليو إم 3 وإم 5 كومبيتيشن

وبدت السيارة تماسكها الرهيب على الحلبة بفضل إطارات بوتنزا وتتسارع في ثبات دون خلل في عجلة القيادة، وتتفرد هذه الإطارات بتصميمها المخصص لتحقيق الأداء الأمثل للسيارات، وطبقتها الخارجية المزودة بتكنولوجيا جديدة ومستدامة لتحسين عمل المكابح ومقاومة التآكل.

اختبار بريجستون بوتنزا على سياراتي بي إم دبليو إم 3 وإم 5 كومبيتيشن

ثم ينتقل الزميل ريتشي لاختبار سيارة بي إم دبليو إم 5 كومبيتيشن وتأتي مع محرك من 8 أسطوانات توربو ثنائي بقوة 625 حصان مع دفع رباعي، وتتميز السيارة بحرية الإنجراف بفضل أجهزة التعليق القوية والدفرنس الذكي.

ويأتي اختبار إطارات بوتنزا في إطار إعلان بريجستون عن إبرام شراكةٍ استراتيجية مع “المركز الميكانيكي للخليج العربي”، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW في دبي والشارقة والإمارات الشمالية.

وبموجب الشراكة الاستراتيجية، ستتولى “بريجستون” توريد إطارات “بوتنزا” للسيارات من طراز  Series BMW M، وهي الإضافة الأحدث لمعروضات المركز. وتمتاز إطارات بوتنزا بكفاءةٍ في التحكم والاحتكاك والجر، مما يتيح للعملاء تجربة قيادة لا مثيل لها.

وخلال فعالية إجراء تجارب القيادة على أرض الحلبة، أثبتت إطارات بوتنزا كفاءتها العالية، والتي تعكس إرث بريجستون العريق في توفير إطارات عالية الأداء، تضمن أعلى مستويات التحكم والثبات، كما تعتبر الخيار الموثوق للعديد من السيارات المرموقة.

 

 

أهم المقالات