June 06, 2014

آودي R8.. تحديث رائع لحاملة راية الأداء الرياضي

تعتبر أودي R8 حاملة الراية الرياضية لمجموعة طرازات أودي، بل تمثل قمة الأداء الرياضي للصانع الألماني ذو الحلقات الأربع. وقد أصبحت السيارة الرياضية العالية الأداء الآن أكثر ديناميكية من أي وقت مضى، مع علبة تروس جديدة طراز S tronic ولمسات تصميمية مميزة للجسم الخارجي والمقصورة الداخلية والمكابح.

وتأتي جميع طرازات R8 الآن مع مصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل كتجهيز قياسي. بينما تقدم المصابيح الخلفية تقنية ديناميكية جديدة تطرح لأول مرة وتدعى dynamic turn signals أو إشارات الانعطاف الديناميكية. وتتضمن R8 بحلتها المجددة قلباً وقالباً، تصميمين للهيكل الخارجي هما: كوبيه و Spyder (طراز مكشوف) بالإضافة إلى ثلاثة محركات مختلفة.

والجدير بالذكر أن أودي قد طرحت سيارتها الرياضية الشهيرة R8 بطراز ذا مواصفات رياضية أعلى من خلال    R8 V10 plus التي تتمتع بقوة قصوى تبلغ 550 حصاناً وتتسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في غضون 3.5 ثانية. وبفضل تقنية الهيكل المتناهي الخفة من فإن وزن هذه السيارة الرياضية النخبوية مع علبة التروس اليدوية لا يزيد عن الـ 1,570 كيلوغراما فقط.

زود طراز القمة في خط إنتاج R8 فهو أودي R8 V10 plus الذي يمتاز بقدرته على توليد 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 540 نيوتن متر. ويأتي مزودا بعلبة تروس S tronic ليسمح للسيارة بالتسارع من 0-100 كلم/س في غضون 3.5 ثوان مع سرعة قصوى تبلغ 317 كلم/س. وتجدر الإشارة هنا إلى أن R8 V10 plus تتوفر بطراز كوبيه فقط.

وتأتي العجلات المعدنية بقياس 19 متوفرة في مجموعة متنوعة من التصاميم الجديدة. أما المكابح فهي قوية للغاية، حيث يعتمد نظام الكبح على أقراص مثقوبة ومهواة في تصميم موجي يراعي خفض الوزن. ويمكن لأودي تجهيز السيارة بمكابح سيراميك مقواة بألياف الكربون لوزن أكثر خفة وأداء متين للغاية وقوة تحمل طويلة الأمد، وهي تأتي كتجهيز قياسي في R8 V10 plus.

والعديد من الأجزاء المركبة على هيكل R8 Spyder وR8 V10 plus هي من ألياف الكربون والبوليمر المقوى (CFRP)، كما أن نفس المادة تستخدم في المقصورة الداخلية للطراز. ويجلس السائق والراكب في مقاعد ريكارو كتجهيز اختياري مع مساند ظهر قابلة للطي.

كما أن المقصورة الداخلية في جميع إصدارات هذا الطراز الرياضي عالي الأداء أصبحت الآن أكثر صقلا، فقد تم تغطية المقعدين وحواشي الأبواب مع الباقة الجلدية الكاملة من جلود نابا عالية الجودة والمدمجة بتصاميم ذات نمط متقاطع (اختيارياً)، وهي متوفرة أيضا مع جلود الكانتارا كتجهيز اختياري.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك
عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات