May 20, 2018

DS الفرنسية تطلق طراز فاخر بحلول عام 2020

يأتي الطراز الفاخر من علامة DS كإحتفال بالذكرى الخامسة والستين للعلامة الفرنسية الفاخرة بحلول عام 2020.

علامة DS إسمها مستوحى من طراز فاخر من علامة سيتروين الفرنسية تم إنتاجها في عام 1955 لمنافسة مرسيدس-بنز في تلك الفترة، تسعى العلامة المذكورة لتوسعة مجموعة طرازاتها حيث أنها أطلقت سابقا طراز DS7 الذي هو سيارة دفع رباعي صغيرة.

DS    

صرح نائب الرئيس لعلامة DS إريك أبود Eric Apode الفرنسية أن تصميم السيارة هو مذهل جدا وهو ليس مجرد تصميم تقليدي لأي سيارة صالون بل هو تصميم مميز من فئة Fastback، كما وصرح أيضا أنه لن تنتج هذه العلامة سيارات صالون تقليدية.

سبق وأن أشارت علامة سيتروين في عام 2012 أنها ستطلق طراز فاخر من علامة DS من خلال طراز Numero 9 الإختباري.

DS

من الناحية الميكانيكية سوف يكون محرك السيارة هجينا حيث أن المحرك العامل بالوقود التقليدي بسعة 1.6 لتر ويتصل بشاحن تيربو والذي ينتج 225 حصان، المحرك الكهربائي هو عبارة عن مجموعة يتألف من مجموعة بطاريات ليثيوم-أيون Lithium-ion تحتاج إلى ثلاث ساعات ونصف حتى يتم شحنها من كهرباء المنزل ويبلغ مدى السير على المحرك الكهربائي 50 كم قبل الحاجة للشحن مجددا ومن المتوقع أن ينتج 70 حصان أي أن ناتج القوة الإجمالي 295 حصان.

DS

سيارة DS 8 ستتشارك في قاعدة العجلات مع طراز 508 من علامة بيجو التي هي سيارة صالون متوسطة.

في النهاية علامة DS ليست جديدة بالكامل بل سبق وأطلقت علامة سيتروين هذا الإسم على أحد طرازاتها في الفترة ما بين 1955-1975 وتميز بالتصميم الإنسيابي للغاية وكذلك بإحتوائة على عدد من الميزات في تلك الفترة مثل أقراص المكابح ونظام التعليق الهيدروليكي، تم إنتاج ما يقارب 1.4 مليون وحدة من السيارة التي إعتبرت سابقة لعصرها.

DS

الجدير بالذكر أن هناك العديد من شركات السيارات تطلق علامة فرعية مشتقة منها تختص بإنتاج السيارات الفارهة مثل لكزس من تويوتا وإنفينيتي من نيسان وجينيسيس من هيونداي وبالتالي لماذا لا تطلق المجموعة الفرنسية PSA التي تضم علامتي بيجو وسيتروين علامة فرعية تابعة لها.

 

أهم المقالات