March 06, 2020

“BMW” تغيّر شعارها بآخر أبسط وأقل تكلفة

بحلول عام 1917 تم ترخيص شركة Bayerische MotorenWerke رسمياً من قبل فرانز جوزيف بوب، وكانت الشركة جزءاً من Rapp Motoren Werke. لاحقاً، قرر جوزيف بوب اتخاذ خطوة جريئة بحيث أصبحت BMW مستقلة تماماً، وصار لها اسمها وشعارها.

 قديم شعار-بي-إم-دبليو

وتكّون الشعار حينها من دائرة قُسِمت إلى أربعة أجزاء زرقاء وبيضاء اللون محاطة بإطار أسود. ورمزت الألوان المستخدمة في كل ربع إلى جزء من ولاية بافاريا. إضافةً إلى أن أحرف BMW التي تقع في الجزء العلوي من الشعار، هي في الحقيقية الأحرف الأولى من الاسم الرسمي للشركة Bayerische MotorenWerke.

اليوم قررت شركة BMW أن تغيّر ذلك الشعار، ورغم التعديلات التي طرأت عليه في السنوات الأخيرة، إلا أن الجديد في هذا التغيير، هو التعديلات الجذرية التي حصل عليها الشعار.

أبقت الشركة على اللونين الأزرق والأبيض في الدائرة الداخلية، ولكن بدون إطار محيط أسود، إنما إطار شفاف، وكُتبت كلمة BMW باللون الأبيض.

وكشفت الشركة عن الشعار الجديد عبر سياراتها i4 التي ستدخل مرحلة الانتاج سنة 2021. وعلقت BMW على شعارها قائلة إن “الشعارات تتغير في بعض الأوقات ونقدم لكم شعار بي إم دابليو الشفاف بالبعدين من شعار BMWعلى سيارة Bmw i4 “.

وقال جينس ثايمر، نائب الرئيس الأول للعملاء والعلامة التجارية BMW إن الجناح الأسود قد انتهى لأن الشعار الجديد “سيشع بمزيد من الانفتاح والوضوح بتصميمه الشفاف”.

وأضاف: “كما يجب أن يلفت الشعار الجديد أيضاً انتباه المشترين الأصغر سناً ممن لديهم دراية جيدة بالتنقل في العالم الرقمي”.

يذكر أن BMW اشتهرت في بداياتها بإنتاج محركات الطائرات، وذلك قبل أن تضطر الى إيقاف نشاطها بعد الحرب العالمية الأولى، على أثر توقيع ألمانيا لاتفاقية فرساي، والتي فرضت على الشركات الألمانية آنذاك توقفها عن الصناعات التي تستعمل لأغراض عسكرية، مما دفع BMW إلى الانتقال من مجال الطيران إلى مجال العجلات من خلال إنتاج دراجات نارية والتحول بعد ذلك إلى مجال السيارات.

 

 

 

 

 

 

أهم المقالات