إقرأ المزيد
5 حقائق عن سيارة فيراري لافيراري
شارك   |
فيراري لافيراري

فيراري لافيراري هي حتما من أبرز السيارات التي تحمل شعار الحصان الثائر كما أن تقنيتها الهجينة أحدثت ثورة واسعة في عالم السيارات الخارقة.

اليكم أبرز 5 معلومات عن سيارة فيراري لافيراري .

فيراري لافيراري

1 – المحرك الكهربائي الموجود في فيراري لافيراري ينتج قوة تفوق تويوتا بريوس

قد يعتبر البعض ذلك أمرا مضحكا لكن تويوتا بريوس لم يتم تصميمها للتباهي بأدائها بل لتوفير الوقود لأقصى حد ممكن، بالمقابل المحرك الكهربائي الموجود في سيارة فيراري  مصمم لاعطاء دفعة اضافية من القوة عند الحاجة كما أنه ينتج لوحده 161 حصان بجانب نظيره العامل بالوقود التقليدي والذي ينتج 788 حصان.

فيراري لافيراري

2 – أخف وزنا بفارق 20% عن فيراري انزو

على الرغم من التشابه الكبير في القياسات بين فيراري لافيراري وفيراري إنزو الا أنه بفضل التصميم المتطور لنظام التعليق مكن ذلك من توفير الوزن.

فيراري لافيراري

3 – التمتع بانسيابية فائقة

تم اختبار الانسيابية لسيارة فيراري لافيراري في نفق الهواء لتأمين أفضل نتيجة ممكنة، تم أيضا تزويدها بأجزاء ديناميكية متحركة لضمان الثبات واختراق الهواء بكل سلاسة بفضل وجود الجناح الخلفي المتحرك وأيضا مشتت الهواء مما يعني القدرة على تعزيز ضغط الجاذبية حتى على السرعات العالية جدا مثل 320 كم/س.

فيراري لافيراري

4 – تكلفة اطارات السيارة تبلغ 3000 دولار

الاطارات هي من أهم المكونات في أي سيارة فهي صلة الصل بين السيارة وسطح الطريق، عند الحديث عن سيارة تنتج 960 حصان فان ذلك يتطلب تطوير اطارات خاصة لتحمل السرعات المرتفعة، اذا كنتم تعتقدون أن هذه الاطارات مكلفة جدا يجب عليكم اعادة النظر لسبب بسيط وهو أن تكلفة اطارات بوجاتي فيرون تفوق 10000 دولار لكن بالطبع من يستطيع دفع ما يفوق المليون دولار لن يشكل شراء الاطارات المناسبة لهذه الفئة من السيارات أي مشكلة له.

فيراري لافيراري

5 – تم صنع 500 نسخة فقط من فيراري لافيراري

فيراري لافيراري هي من فئة الاصدار المحدود لمن يرغب بالتميز وبسبب محدودية أعدادها فان ذلك سيعني حتما ارتفاع أسعارها بشكل جامح جدا خلال الفترة المقبلة الا أنه بالطبع مهما ارتفع السعر لن تضاهي طراز 250 GTO التي يتم بيعها بأسعار 45 مليون دولار.

 


Hamzeh Pshouq

قارن