سبتمبر 15, 2023

2024 Ford F-150 Pro Access الباب الخلفي: غبي جدا أم ذكي للغاية؟

كتب: شهاب أبو الحسن

تسعى فورد للحفاظ على أرض مرتفعة لقطر المقطورة، مع أرقام سعة كبيرة (13500 رطل) والموازين المدمجة مع Smart Hitch، ولكن حتى الآن، كان من المستحيل فتح الباب الخلفي لسيارة F-150 أثناء توصيل مقطورة بمقبس ذو لسان ثابت.

فهل تعتقد أن هذا سبب محدد لتطوير باب خلفي جديد تمامًا؟ العديد من منافسي F-150 قد قدموا أبوابًا خلفية جديدة متعددة الاتجاهات في السنوات الأخيرة، حيث قامت رام 1500 بحل هذه المشكلة في عام 2019 من خلال الباب الخلفي متعدد الوظائف.

ودرست شركة فورد ذلك، ووجدت مجالًا للتحسين أو طرقًا حول حماية براءات الاختراع، وتقوم الآن بطرح Pro Access Tailgate في تحديث Ford F-150 لعام 2024.

غبي أم ذكي !؟

بدلاً من أبواب الحظيرة ذات الفتح المزدوج بنسبة 60/40 في رام، قامت فورد بتركيب باب واحد بعرض 37 بوصة في وسط البوابة وتمنحه نقاط توقف عند 37 و70 و100 درجة.

ويجب أن يقوم الأول بإيقاف الباب بعيدًا عن أي مقبس مقطورة، مع توفير مساحة واسعة للوصول إليه أو الصعود إليه، عبر منطقة لوحة الترخيص/الدرج الموسعة.

وقد يبدو هذا الباب صغيرًا، وهذا فقط فيما يتعلق بالباب الخلفي الأوسع، والذي، كما هو الحال في أي شاحنة أخرى كاملة الحجم اليوم ضخم.

هناك خطوة اختيارية تحت المصد لتقليل التسلق إلى درجة المصد، ويوجد الآن مقبس طاقة المقطورة على يمين لوحة الترخيص، بالقرب من مفصل الباب وبعيدًا عن الطريق.

تعد إصدارات الباب الخلفي Pro Access إلكترونية لمنع أي فرصة لشخص ما بفتح مزلاج الباب الخلفي بينما تكون البوابة المتأرجحة لأسفل ،مما يعني أن الباب الداخلي الأصغر حجمًا قد يصطدم، ويكون جانب الطلاء لأسفل، في وصلة الجر والمصد.

تشمل المزايا المتعلقة بتصميم رام سهولة الوصول من جانب السائق ، دون الحاجة إلى السير بين الباب المفتوح والمقطورة وتصميم عام أخف وأبسط مع نصف المفصلات وتعزيزات نقطة التعلق الخاصة بها.

كم يزن؟

يضيف النظام حوالي 55 رطلاً (بالإضافة إلى 7 لوظيفة الفتح/الإغلاق القياسية للطاقة)، في حين يعتبر وزن بوابة MultiPro/Multi-Flex حوالي 51 رطلاً.

ويضيف تصميم رام 75 رطلاً إلى البوابة الأساسية المكونة من قطعة واحدة (ولا لا تقدم إغلاق الطاقة)،سيكون Pro Access اختياريًا في Lariat وTremor، قياسيًا في King Ranch وPlatinum، ويستمر خيار خطوة السحب على الباب الخلفي المكون من قطعة واحدة مع تحرير الطاقة أو ميزات الفتح/الإغلاق الكهربائي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة