إقرأ المزيد
1.65 مليون دولار هو سعر فورد GT إصدار هيرتاج
شارك   |
فورد GT إصدار هيرتاج

أصبح بالإمكان بيع بعض نسخ من طراز فورد جي تي التي مضى على انتاجها عامين، تمكنت فورد GT إصدار هيرتاج من إحراز مبلغ 1.65 مليون دولار.

قد يثير استغراب البعض الشرط الذي وضعته شركة فورد عند التقدم لطلب شراء أحدى نسخ طراز GT وهو أنه يجب مرور عامين قبل السماح بإعادة البيع لكن قام نجم المصارعة الشهير جون سينا بخرق ذلك مما أدى إلى نزاعات قضائية انتهت لاحقا بالتسوية، فورد GT إصدار هيرتاج هي أول سيارة مستعملة تدخل صالة المزادات بشكل قانوني.

فورد GT إصدار هيرتاج

تتزين فورد GT إصدار هيرتاج باللون الأسود الذي يغطي كامل الهيكل فيما تبرز الخطوط الفضية التي تمتد على طول السيارة على غرار السيارة GT 40 التي فازت في سباق 24 ساعة في لومان عام 1966 وهو إنجاز يستحق التباهي به، من ضمن ما يبرز هوية السيارة كذلك وجود ملصق يحمل الرقم 2 يتوزع على كلا من الجهة الأمامية والجوانب كذلك.

فورد GT إصدار هيرتاج

تحتوي فورد GT إصدار هيرتاج على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر من فئة إيكوبوست يتصل بمحرك كهربائي، ناتج القوة يبلغ 650 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 746 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش تنقل القوة للعجلات الخلفية.

فورد GT إصدار هيرتاج

ربما البعض قد يعتقد أن فورد GT إصدار هيرتاج موضوع المقال هي أغلى سيارة يجري بيعها في المزاد لكنه مخطئ، جرى بيع نسخة أخرى من ذات السيارة مطلع عام 2019 بسعر 2.5 مليون دولار وجرى ذلك عبر دار المزادات الشهيرة باريت جاكسون، بالطبع من المتوقع ارتفاع سعر السيارة مستقبلا بفارق كبير بسبب محدودية أعدادها.

فورد GT إصدار هيرتاج

من ضمن ما يميز فورد GT إصدار هيرتاج بكافة إصداراتها هي الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة الفراشة على غرار بعض السيارات المميزة مثل ماكلارين F1 وفيراري إنزو مما يعطي شعورا بالتميز خاصة أن شركة فورد توفر برنامج رعاية مميز لمالكي هذه السيارة لضمان رضاهم مقابل المبلغ المالي الكبير، يجدر الذكر أن الشركة تقوم بإنتاج عدد محدود من السيارات كل عام بعد اختيار الزبائن المتقدمين بطلب الشراء لتسليمهم السيارات.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن