September 18, 2020

هيونداي تكشف عن الصور الأولى لـ i30 N المحدثة

كشفت هيونداي، في فبراير من هذا العام، النقاب عن سيارة i30 المحسنة بإصدار N Line، ومحرك توربو جديد سعة 1.5 ليترات.

أما اليوم، فتتخذ الشركة الكورية الجنوبية الخطوات الأولى نحو الكشف عن أقوى تكرار للنموذج المحدّث لعام 2021.

وأصدرت هيونداي الصور الأولى لـ i30 N  المحدثة المصحوبة بأول تفاصيل تقنية.

هيونداي i30 N

من الناحية المرئية، فإن النموذج مشابه جدًا للإصدار السابق من ناحية التحسينات التي حصل عليها، ولكن هناك بعض التعديلات الرئيسية، فالمصدات جديدة، وهناك أيضاً شبك مركزي جديد أكثر قوة في المقدمة.

أصبحت التعديلات أكثر وضوحاً في الخلف، حيث يوجد موزع هواء أكثر بروزاً مع اثنين من أنابيب العادم الكبيرة المدمجة.

إضافة إلى وجود المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية LED الجديدة، وعجلات معدنية جديدة مقاس 19 إنشاً التي تكمل تحسينات المظهر.

تُخبرنا شركة هيونداي أيضاً، أن i30 N ستستفيد من ناقل حركة ثنائي القابض من ثماني سرعات مطور حديثاً مع “وظائف تحويل أداء N”.

ستكون السيارة أول نموذج للشركة على الساحة الأوروبية يحصل على علبة التروس الجديدة.

هيونداي i30 N

في هذه المرحلة، ليس من الواضح ما إذا كان صانع السيارات قد قام بتعديل محرك i30 N، ولكننا نراهن أن الوحدة سعة 2.0 ليتر أسفل غطاء المحرك ستنتقل إلى الطراز المحسن دون أي تغييرات.

وهذا يعني أن i30 N “الأساسية” ستستمر في إنتاج قوة 250 حصاناً، بينما ستزيد حزمة الأداء هذا الرقم إلى 275 حصاناً.

مع ناقل الحركة الجديد، نتوقع أن تقطع السيارة بضعة أعشار من الثانية في التسارع من 0-62 ميلًا في الساعة (0-100 كلم / الساعة). توقعنا هو أن المتغير الأكثر فاعلية سيقترب من علامة الست ثوانٍ للعدو السريع، أقل من 6.2 ثانية للنموذج السابق.

في سياق متصل عَرض مقطع فيديو تم تسريبه منذ مدة قصيرة، النموذج الجديد لهيونداي سوناتا إن لاين، ولسوء الحظ، أتُيح الفيديو لبضع دقائق فقط، لكن مدونة السيارات الكورية كانت سريعة بما يكفي للحصول على مجموعة من لقطات الشاشة قبل اختفاء الفيديو.

سوناتا إن لاين 2021

عُدِّل المصد الأمامي مع مآخذ أكبر، وهو أول ما يلفت الإنتباة إلى جانب شبكة N-Line الخاصة. كما يكشف الملف الشخصي للسيارة عن عجلات جديدة قوية يبلغ قطرها 19 بوصة.

في الخلف، توجد فتحة عادم رباعية المخارج، ويبدو أيضاً أن نظام الإضاءة الخلفية مظلل قليلاً، بينما تضيف الفتحات خلف العجلات الخلفية مزيدًا من القوة إلى مظهر السيارة.

في الداخل، توجد عجلة قيادة مغلفة بالجلد بتصميم غير عادي من ثلاثة أذرع، تحمل خيوط متباينة باللون الأحمر، الذي يمتد إلى مقاعد من القماش الرياضي.

سوناتا إن لاين 2021

أهم المقالات