November 05, 2020

هيونداي نيكسو.. أول سيارة هيدروجينية في العالم تحقق أعلى المبيعات

بينما يركز العديد من صانعي السيارات على توسيع تشكيلة سياراتهم الكهربائية، تتبنى هيونداي نيكسو تكنولوجيا خلايا الوقودمع المركبات الكهربائية للمساعدة في إنقاذ الكوكب من خطر الانبعاثات.

وبجانب شركة تويوتا، كانت هيونداي واحدة من أوائل الشركات المصنعة التي قدمت مركبات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين تجارياً. كما قدمت أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بخلايا الوقود على الإطلاق في العالم سيارة هيونداي نيكسو Hyundai Nexo.

هيونداي نيكسو

في الولايات المتحدة، لا تعتبر مبيعات هيونداي نيكسو Hyundai Nexo ممتازة نوعاً ما. فخلال العام الماضي، باعت هيونداي 267 وحدة فقط في أميركا، مقارنة بـ 73326 وحدة من هيونداي كونا.

للمقارنة، تم بيع 1502 وحدة من تويوتا ماريا، أقرب منافس لنيكسو، في الولايات المتحدة العام الماضي.

هيونداي نيكسو

إنها قصة مختلفة في السوق المحلي لشركة هيونداي في كوريا الجنوبية، إذ حققت نيكسو للتو إنجازًا كبيرًا في المبيعات.

باعت هيونداي الآن أكثر من 10.000 سيارة من نيكسو في كوريا الجنوبية، منذ أن تم طرح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بخلايا الوقود الكهربائية لأول مرة في مارس 2018.

هيونداي نيكسو

وسعياً منها إلى أن تصبح الشركة الرائدة في تقنية التنقل بخلايا الوقود، فإن هيونداي واثقة من قدرتها على الاحتفاظ بزخم المبيعات هذا، وتقدّر مبيعاتها من نيكسو بـ10100 في كوريا بحلول نهاية العام.

قامت الشركة أيضًا بتصدير 1.841 وحدة من نيكسو من مارس 2018 إلى سبتمبر من هذا العام.

هيونداي نيكسو

بحلول عام 2025، تهدف هيونداي إلى إطلاق 44 طرازًا كهربائيًا جديدًا في تشكيلتها، بما في ذلك سيارتان جديدتان تعملان بالهيدروجين سيتم بيعهما جنبًا إلى جنب مع نيكسو.

وتخطط الشركة أيضًا لبناء المزيد من المركبات التجارية التي تعمل بالهيدروجين مثل الشاحنات والحافلات، والتي سيتم تجميعها في منشأة إنتاج جديدة مخطط لها بسعة سنوية متوقعة تبلغ 50.000 مركبة تعمل بالهيدروجين بحلول عام 2030.

هيونداي نيكسو

في الولايات المتحدة، يبدأ سعر هيونداي نيكسو من 58.735 دولارًا. إنها باهظة الثمنن لكن التكنولوجيا الجديدة تأتي دائمًا بسعر أعلى.

تولد مجموعة نقل الحركة الهيدروجينية الكهربائية في سيارات الدفع الرباعي 161 حصانا مع 291 رطل قدم، والتي يتم إرسالها إلى العجلات الأمامية عبر علبة تروس أحادية السرعة.

أهم المقالات