إقرأ المزيد
هيونداي سوناتا الهجينة الجديدة للمزيد من توفير الوقود
شارك   |
سوناتا الهجينة الجديدة

تتمتع طرازات هيونداي سوناتا بسمعة طيبة في كافة أنحاء العالم بسبب قدرتها على توفير وسيلة نقل مناسبة للعديد من الأشخاص في كافة أنحاء العالم كما أنها تمزج ما بين الراحة والفخامة والإعتمادية في وقت واحد، هيونداي سوناتا الهجينة الجديدة تلبي رغبة من يريد سيارة ذات مقصورة لائقة وأيضا القدرة على توفير الوقود بشكل أفضل.

جرى خلال فترة سابقة من عام 2019 الكشف عن الجيل الجديد من طراز سوناتا حيث أن أبرز ما يميزه هو التمتع بالمظهر الجرئ للغاية في كل من الجهة الأمامية والخلفية لإثبات التغيير الجذري الذي حدث على تصاميم هذه العلامة، هيونداي سوناتا الهجينة الجديدة هي خيار جديد ينضم لهذه المحركات مما يساعد على توفير الوقود.

سوناتا الهجينة الجديدة

تحتوي هيونداي سوناتا الهجينة الجديدة على محرك بنزين مكون من 4 إسطوانات من فئة “GDI” وبسعة 2.0 ليتر وينتج 151 حصان وعزم دوران لغاية 188 نيوتن متر فيما أن المحرك الكهربائي ينتج 51 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر أي أن الناتج الإجمالي 202 حصان و 393 نيوتن متر.

سوناتا الهجينة الجديدة

تستطيع هيونداي سوناتا الهجينة الجديدة السير لمسافة 1300 كم في حال شحن الألواح الشمسية الموجودة في أعلى السقف لمدة 6 ساعات وذلك من أجل المساعدة في توفير مدى سير أكبر للمحرك الكهربائي وهو ما يبرز جليا عند الحاجة لذلك أثناء السير على الطرقات المزدحمة.

يمكن تمييز هيونداي سوناتا الهجينة الجديدة من الخارج من خلال وجود شارات “Hybrid” على الجوانب الأمامية وأيضا على الصندوق الخلفي بالمقارنة مع نظيرتها العاملة بالبنزين.

مقصورة هيونداي سوناتا الهجينة الجديدة هي أيضا ذاتها الموجودة في خيارات المحرك الأخرى لكن الفارق يكمن في عرض المعلومات المتعلقة بعمل المحرك الكهربائي من أجل معرفة المدى المتبقي له وأيضا كذلك التوجه لأقرب مركز صيانة في حال الإشتباه بحدوث عطل.

سوناتا الهجينة الجديدة

تتضمن الميزات التقنية في هيونداي سوناتا الهجينة الجديدة إمكانية فتح السيارة عن طريق الهاتف الذكي من خلال التطبيق المثبت لهذه الغاية عوضا عن حمل المفتاح التقليدي وهو ما يثبت التطور الهائل في مجال التقنيات من هيونداي بجانب طبعا احتواء السيارة على أحدث وسائل منع التصادم لحماية الركاب وأيضا تنبيه السائق في حال تشيتيت انتباهه.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن