إقرأ المزيد
هيونداي سنتافي ٢٠١٨ الجديدة: تصميم فريد ومواصفات مميزة
شارك   |

مواصفات هيونداي سنتافي ٢٠١٨ القادمة ستعطيها دفعة إضافية للمنافسة في الأسواق

هيونداي سنتافي ٢٠١٨ الجديدة على ما يبدو ستحصل على تصميم مختلف بشكل كبير عن الطراز الحالي، بالإضافة إلى تكنولوجيا جديدة متطورة، من أجل إعطاء طراز الجيل الرابع من واحدة من أفضل السيارات مبيعا في قطاع سيارات الدفع الرباعي دفعة قوية في أول ظهور للسيارة في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس المقبل.

فالرسومات التصويرية التي قدمتها هيونداي رسميا للسيارة، تظهر تصميما خارجيا مختلفا ومميزا لسيارة هيونداي سنتافي 2018 القادمة. الصورة الأولية  تظهر مقدمة قوية مع تصميم لمصابيح أمامية ضيقة، تبدو مماثلة لتلك التي رأيناها سابقا في طراز هيونداي كونا الأصغر. أما المؤخرة فظهرت وكأنها منحنية نحو الداخل من الأسفل، مع أبواب خلفية ذات تصميم مميز.

تكنولوجيا، هناك عدة إضافات بارزة، أهمها تكنولوجيا التنبيه الخلفي للركاب. هذه التقنية هي عبارة عن نظام تحذير للسائق لمعرفة متى يغادر السيارة، وإن كان هناك طفل مثلا في المقاعد الخلفية. وفضلا عن فرامل الطوارئ التلقائية (AEB)، تم إضافة نظام الإنذار الخلفي لحركة المرور، مما يمنح السيارة القدرة على إستعمال نظام AEB للفرملة عند كل من الجهتين الأمامية والخلفية.

أما من الناحية الديناميكية، فحرصت الشركة الكورية على أن تتمتع هيونداي سنتافي ٢٠١٨ بقدرات ديناميكية عالية، مع تطوير السيارة على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا، حيث تعمل هيونداي على اختبار جميع سياراتها الجديدة هناك، لتوفير القيادة الديناميكية المطلوبة بغض النظر عن مدى تركيزها على الأداء.

هيونداي سنتافي طبعا من أكثر السيارات مبيعا من أكثر السيارات مبيعا لدى هيونداي، وستدخل هيونداي سنتافي ٢٠١٨ في منافسة مع سيارات مثل فورد إيدج، شكودا كودياك ونيسان إكس-تريل. أما من حيث المحركات، فمن المتوقع أن تتوفر هيونداي سنتافي ٢٠١٨ بنفس محرك الـ V6 لدى الشركة بسعة ٣.٣ ليتر، ومن المرجح أن تتوفر بمحرك أصغر حجما سيتم تزويده بتقنية الشحن بنظام تيربو. وسيكون فريق عالم السيارات معكم بإذن الله لتغظية فعاليات المعرض على قناتنا على موقع يوتيوب، ووعلى حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن