إقرأ المزيد
هينيسي فينوم gt إحدى أسرع السيارات الإنتاجية في العالم .. للبيع
شارك   |
هينيسي فينوم gt

تمكنت هينيسي فينوم gt من تشكيل منافسة جادة لفترة من الوقت لكلا من بوجاتي فيرون سوبر سبورت وأيضا كونيجسيج أجيرا RS، يمكنك الآن اقتناء إحدى النسخ منها.

تحتوي هينيسي فينوم gt على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 7.0 ليتر من فئة LSX، بفضل وجود زوج من شواحن التيربو يبلغ ناتج القوة 1244 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1566 نيوتن متر.

هينيسي فينوم gt

علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية وجرى الإستعانة بها من سيارة فورد GT تم انتاجها في الفترة ما بين 2004-2006، على الرغم من ذلك تمكنت السيارة من المنافسة على لقب أسرع سيارة انتاج تجاري في العالم.

تمتعت السيارة بوزن خفيف بلغ فقط 1244 كجم والفضل في ذلك يعود إلى وجود ألياف الكربون في كلا من الهيكل الخارجي وقاعدة العجلات والعجلات نفسها.

هينيسي فينوم gt

تمكنت هينيسي فينوم gt من إحراز سرعة قصوى بلغت 435.3 كم/س، لم يتم توثيق ذلك في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب عدم تلبية الشرط الذي ينص على انتاج 30 سيارة فيما أنه جرى فعليا انتاج 13 سيارة.

هينيسي فينوم gt

تستعين السيارة بقاعدة العجلات بالأساس من لوتس إكزيج لكن مع التعديل عليها لملائمة الزيادة الكبيرة في ناتج القوة الحصانية وأيضا في العديد من المكونات الأخرى مثل الهيكل الخارجي والمصابيح الأمامية والخلفية.

السيارة المعروضة للبيع تتزين باللون الأبيض وهي السيارة الوحيدة التي تتزين بهذا اللون مما يساعد على طلب سعر أعلى بالمقارنة مع بقية النسخ، الجدير بالذكر أن سعر السيارة عندما كانت جديدة بلغ 1.25 مليون دولار أي أنه مرجح للإرتفاع بفارق كبير.

جرى انتاج 13 سيارة فقط من هينيسي فينوم gt وهي 7 سيارات كوبيه و 6 رودستر فقط مما يساعد على التميز قدر الإمكان لمالكيها، يجدر الذكر أن شركة هينيسي لا تزال تقوم بتطوير نسخة F5 من أجل انتزاع لقب أسرع سيارة انتاج تجاري مجددا.

بجانب انتاج السيارات ذات الأداء الخارق فإن شركة هينيسي كذلك تقوم بتعديل السيارات لتتمكن من انتاج أرقام أداء خارقة من خلال أنماط التعديل HPE 600 و HPE 800 و HPE 1000 و HPE 1200.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن