إقرأ المزيد
هيسبانو سويزا كارمن تتمتع بتصميم يمزج ما بين الماضي والحاضر
شارك   |
هيسبانو سويزا كارمن

شركة هيسبانو سويزا كانت من العلامات التي تنتج السيارات للأثرياء قبل الحرب العالمية الثانية، بقيت العلامة طي النسيان لفترة طويلة من الزمن إلا أنها تسعى للعودة مجددا للحياة من خلال انتاج سيارات مميزة وبأعداد محدودة وتبرز منها هيسبانو سويزا كارمن التي تمزج ما بين نمط التصميم في ثلاثينيات القرن الماضي والنمط المعاصر بطريقة مميزة.

جرى إستلهام تصميم هيسبانو سويزا كارمن من طراز H6C زينيا الذي تم انتاجه في ثلاثينات القرن الماضي علما أنه جرى انتاج سيارة واحدة منها فقط، تبرز مقدمة السيارة التي تحتوي على مصابيح أمامية دائرية وشبكة تهوئة لامعة كما يمكن ملاحظة الفتحات في الأسفل لتعزيز الإنسيابية.

هيسبانو سويزا كارمن

لا يمكن الإكتفاء بالنظر لمقدمة هيسبانو سويزا كارمن دون النظر للجهة الجانبية، السبب في ذلك هو وجود أقواس العجلات بشكل دائري لكنها تتصل بالهيكل الخارجي وليس كما كان الأمر في السابق حيث كان يجري تصميمها بشكل منفصل.

هيسبانو سويزا كارمن

أقواس العجلات الخلفية في هيسبانو سويزا كارمن هي أكثر تميزا من نظرتها الأمامية حيث أنه تم تغطية جزء كبير من العجلات على غرار السيارات الكلاسيكية إلا أنه بالطبع يمكن نزعه لإستبدال الإطار في حال التعرض للإنثقاب.

هيسبانو سويزا كارمن

تصميم الجهة الخلفية في هيسبانو سويزا كارمن يشكل لقاء الجهة الخلفية مع الخطوط الجانبية، تبرز المصابيح الخلفية الدائرية الكبيرة الحجم التي تساعد في ملاحظة السيارة من الخلف فيما يبرز مشتت الهواء السفلي وهو بنفس لون الهيكل.

مقصورة هيسبانو سويزا كارمن تتسع فقط للسائق وراكب واحد، تبرز المقاعد ذات الحواف النافرة من أجل ضمن ثبات الركاب عند اجتياز المنعطفات مهما كانت صعوبتها كما أنه يمكن ملاحظة وجود الجلد والديكور الخشبي لإثبات طابع التميز في سيارة من فئة الإنتاج المحدود كما أن لوحة العدادات رقمية بالكامل وتعرض للسائق المعلومات الكافية مثل مدى الشحن والسرعة.

هيسبانو سويزا كارمن

تحتوي هيسبانو سويزا كارمن على محرك كهربائي قادر على انتاج 1000 حصان ينقل العزم للعجلات الخلفية فقط علما أنه من فئة ليثيوم-أيون، تتمتع السيارة بوزن خفيف يبلغ 1690 كجم فقط فيما أن العديد من السيارات الكهربائية تزن بفارق كبير للغاية.

بسبب وزن هيسبانو سويزا كارمن الخفيف فإن ذلك يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س خلال أقل من 3 ثواني فيما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س، سيتم انتاج 19 وحدة فقط علما أنه جرى الكشف عنها خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019، يبدو أن شركة هيسبانو سويزا تسعى للعودة بطريقة مميزة وطراز كارمن خير إثبات.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن