إقرأ المزيد
هوندا SSM الإختبارية التي سبقت إطلاق طراز S2000
شارك   |
هوندا SSM الإختبارية

لا شك أن طراز S2000 من هوندا يتمتع بشعبية كبيرة بسبب الأداء الذي يوفره المحرك قياسيا كما أنه عند التعديل يعطي أداء خارقا، قبل ذلك ظهرت هوندا SSM الإختبارية التي مهدت الطريق لذلك من خلال تمتعها بخطوط تصميمية مشابهة بشكل لافت للغاية لكن مع وجود بعض الفوارق.

ظهرت هوندا SSM الإختبارية خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات لعام 1995 والغاية من ذلك هو رغبة هوندا في توفير سيارة رودستر ضمن خيارات عروضها وهو ما ظهر تجاريا في طراز S2000 الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1999-2009.

هوندا SSM الإختبارية

تم تصميم هوندا SSM الإختبارية بالتعاون مع دار التصميم الإيطالية الشهيرة بيننفارينا وهو ما يفسر أناقة التصميم، تتميز السيارة من خلال النمط الكلاسيكي من خلال المقدمة الطويلة والجهة الخلفية القصيرة.

تحتوي مقدمة هوندا SSM الإختبارية على مصابيح أمامية صغيرة موجودة في أسفل الصادم الأمامي، تبرز شبكة التهوئة الكبيرة الحجم التي تحتوي على شعار الشركة بين هذه المصابيح وهو ما يوفر طابعا غريبا بعض الشيء قد لا يروق للبعض.

من ضمن ما يوفر التميز في هوندا SSM الإختبارية هو تصميم الحيز المخصص للركاب ويبرز ذلك من خلال الأقواس المزدوجة التي تحمي الركاب من في حال إنقلاب السيارة وتحتوي بدورها على مساند الرؤوس بداخلها.

الجهة الخلفية في هوندا SSM الإختبارية تحتوي على تصميم مشابه بشكل كبير لطراز S2000 لكن الإختلاف الوحيد يكمن في أن المصابيح الخلفية في الطراز الإختباري أصغر حجما، تبرز كذلك أنابيب العادم المزدوجة التي تعطي الطابع الرياضي.

هوندا SSM الإختبارية

مقصورة هوندا SSM الإختبارية تتمتع بالطابع المستقبلي بعض الشيء، من ضمن ما يبرز بها هو الحيز الذي يفصل بين المقاعد الأمامية بشكل كامل، تبرز جهة السائق التي تحتوي على لوحة عدادات رقمية بالكامل تظهر نطاق دورات المحرك والسرعة فيما يبرز مقبض علبة التروس وأيضا مفاتيح التحكم بالتجهيزات في متناول السائق.

هوندا SSM الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي هوندا SSM الإختبارية على محرك مكون من 5 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر لكن لم يتم التطرق لأرقام ناتج القوة، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب وهي ذاتها التي كانت موجودة في الجيل الأول من NSX، من ضمن الميزات هي توزيع الوزن بنسبة 50:50 في الأمام والخلف مما ينعكس إيجابيا على الأداء.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن