April 27, 2020

هل ستكون هذه سيارة بي إم دبليو الفئة الثانية كوبيه الجديدة؟

انتشرت صور مسربة على منصة إنستغرام لسيارة بي إم دبليو كوبيه الفئة الثانية، ولا يمكننا التأكد تماماً من صحة الصور. لكنها تبدو أكثر تعقيداً من مجرد أن تكون خدعة بالفوتوشوب. لذلك وحتى يتم الكشف عن صور جديدة، سنتعامل مع هذه الصور على أنها حقيقية.

أول شيء سنلاحظه هو غياب الشبك الأمامي الكبير المثير للجدل والذي نجده في معظم طرازات بي إم دبليو الجديدة، وبدلاً من ذلك، فإن نموذج البابين لديه تصميم أكثر استقامة، وأكثر عنفاً للشبكة الأمامية المزدوجة العريضة والمحاطة بمصابيح مقعرة.

أما الجزء الخلفي فيحتوي على مصابيح أكبر بكثير من طراز الفئة الثانية كوبيه الحالي، مع تصميم يشبه ذلك المستخدم في سيارة السيدان السابقة E90 من الفئة الثالثة.

من الواضح أن بي إم دبليو لن تبتعد كثيراً عن التصميم الناجح الحالي للفئة الثانية كوبيه. سوف تستمر السيارة بنظام دفع خلفي ومحركات 6 سلندر ضمن خيارات أخرى لاشتراك أساساتها ومنصتها مع الفئة الثالثة والرابعة.

وستتوفر السيارة بمحركات توربو بترولية 4 سلندر سعة 2.0 ليتر، وأخرى 6 سلندر سعة 3.0 ليتر، مع محركات ديزل أخرى لبعض الأسواق، وجير أوتوماتيكي 8 سرعات. وقد نرى جير يدوي 6 سرعات في بعض الأسواق كذلك، مع أنظمة دفع خلفي ورباعي.

من المتوقع تدشين بي إم دبليو الفئة الثانية في نهاية العام الجاري، أو بداية العام القادم وانطلاقها لاحقاً كموديل 2022.

 

ترجمة موقع عالم السيارات لمقال منشور في motor1

 

أهم المقالات