إقرأ المزيد
هل تستغني كل من لاندروفر وجاكوار عن محركات الـV8 في عروضها
شارك   |
لاندروفر وجاكوار

يبدو أن القوانين الخاصة بانبعاثات غازات العادم لا تستمر بالتشدد مما أجبر صانعي السيارات على تصغير أحجام المحركات وتزويدها بشاحن تيربو، الضحية القادمة المحتملة هي محركات الـV8 التي تتوفر في عروض لاندروفر وجاكوار.

لاندروفر وجاكوار تعكسان مدى الرفاهية التي يمكن للسيارات البريطانية توفيرها، جاكوار تختص بانتاج سيارات الصالون والكوبيه لكن بطابع رياضي مميز فيما أن لاند روفر لديها طراز رينج روفر الذي تمكن من اثبات وجوده من خلال تمتع سيارات الدفع الرباعي بالرفاهية الموجودة في سيارات الصالون.

لاندروفر وجاكوار

بين كل فترة وأخرى تبرز قوانين جديدة تزداد تشددا على انبعاثات غازات العوادم في القارة الأوروبية حيث أنه من يخالف هذه المعايير يتم تغريمه بمبلغ مالي كبير بسبب أنه لا يساهم في بقاء البيئة نظيفة للأجيال القادمة.

لاندروفر وجاكوار

يبدو أن محركات V8 ستبدأ بالاندثار تدريجيا بسبب قوانين انبعاثات غزات العوادم حيث أنه يشاع أن جاكوار ولاند روفر تخططان لاطلاق رصاصة الرحمة على هذا المحرك تجنبا للغرامات التي قد تفرض على الشركات التي تنتج محركات كبيرة.

لاندروفر وجاكوار

يجدر الذكر أن أول محرك V8 من جاكوار كان في عام 1996 وهو AJ-V8 وظهر على طرازات XJ وXK كما أنه توفر في عدد من طرازات فورد وأستون مارتن ولنكون عندما كانت ملكية جاكوار تعود لفورد في فترة التسعينيات، مع الوقت تم اجراء التحديثات اللازمة على المحرك وتم تزويده بخيار سوبر تشارجرلزيادة القوة كما هو الحال في رينج روفر SVR وأيضا جاكوار  F-type SVR مما يعطي المحرك ناتج قوة يبلغ 575 حصانا بجانب الهدير المميز لمحركات V8، وقف انتاج محركات الـ8 اسطوانات قد يثير استياء العديد من عشاق السيارات في كافة أنحاء العالم في حال تم تأكيد ذلك.

لاندروفر وجاكوار

هناك العديد من الصانعين الذين قامو بتصغير حجم محركات الـV8 الخاصة بهم، على سبيل المثال فان مرسيدس-بنز قامت بتصغير حجم المحرك في طرازات 63 AMG من 6.1 ليتر ليصبح 4.0 ليتر فقط مع وجود زوج شواحن التيربو لزيادة الأداء، بي ام دبليو تمتلك محرك V8 واحد فقط بسعة 4.4 ليتر في عروضها، من المؤكد أن جاكوار ولاندروفر ستقوم بعمل اللازم لارضاء عشاق محركات V8 المتوفرة في عروضها بجانب الالتزام بالقوانين المتعلقة بانبعاثات غازات العادم بأسلوبها المميز كما أننا بالطبع ننتظر الخبر المؤكد عن الابقاء أو الاستغناء عن محركات V8.   

لاندروفر وجاكوار


Hamzeh Pshouq

قارن