إقرأ المزيد
نيسان GT-R50 بسعر يصل الى 1.05 مليون دولارًا
شارك   |
نيسان GT-R50

نيسان GT-R50 سوف تستعرض شكلها هذا الأسبوع في مهرجان جودوود للسرعة

لقد انتظرنا بصبر أن تطلق نيسان الجيل التالي من سيارة نيسان GT-R، وعلى الرغم من أن هذه السيارة ليست فعليا جيل R36 من نيسان GT-R، إلا أن التحالف بين نيسان وشركة إيتال ديزاين الشهيرة المتخصصة في تصميم السيارات أعطتنا سيارة تتمتع بجاذبية كبيرة. فقد تم الكشف سابقا عن طراز نيسان GT-R50 كما أخبرناكم سابقا في نهاية الشهر الماضي، والآن سيتم عرض نيسان GT-R50 للجمهور خلال مهرجان جودوود للسرعة.

 نيسان GT-R50

نيسان GT-R50 صممت بمناسبة مرور نصف قرن على إطلاق كل من نيسان GT-R (والتي كانت تعرف طبعا باسم سكايلاين) وشركة إيتال ديزاين. وعلى الرغم من أن السوبر كار ذات التصميم الفريد ليست سوى نموذج أولي في الوقت الحالي، إلا أن الأخبار الجيدة تقول بأنها ستدخل الإنتاج، ولكن كسلسلة إنتاج محدودة.

 نيسان GT-R50

الأخبار السيئة؟ إذا تم منحها الضوء الأخضر، فستحمل سيارة نيسان GT-R50 سعرا مرعبا يبدأ من 900,000 يورو تقريبًا، أو حوالي 1,05 مليون دولار أمريكي. لوضع هذا الرقم في منظوره الصحيح، يبدأ سعر نيسان GT-R “نيسمو” من 175,490 دولارًا في السوق الأمريكي.

 نيسان GT-R50

وبغض النظر عن الحصول على مظهر جديد، فإن نيسان GT-R50 تحمل أيضاً المزيد من القوة. فمحرك السيارة من فئة V6 بسعة 3.8 ليتر تم رفع قوته إلى ما يقارب 710 حصاناً و780 نيوتن متر من عزم الدوران بفضل زوج أكبر من شواحن التيربو والتي تستخدم في سيارات الـ GT3 المخصصة للسباقات. وللتذكير ، فإن طراز نيسمو يكتفي بـ600 حصان و652 نيوتن متر “فقط”، وكذلم تم تعزيز علبة التروس المزدوجة المتتالية ذات الست سرعات.

 نيسان GT-R50

إذا كان لديك القدرة والرغبة لشراء واحدة من هذه السيارات، فعليك أن تسرع وتوقع اسمك على طلب الشراء. إذ أن الخطة هي صنع 50 سيارة فقط أو أقل. ستكون شركة إيتال ديزاين مسؤولة عن تجميع سيارة GT-R50 وسيتم صنع كل منها يدويًا ومصممة خصيصًا لكل عميل. الشركتان جادتان في تحويل النموذج الأولي إلى نموذج جاهز للإنتاج حيث أنهما قد أقامتا موقعًا على الإنترنت حيث يمكن للأشخاص التواصل مع نيسان و إيتال ديزاين لتقديم طلب الشراء.

 نيسان GT-R50


Hamzeh Pshouq

قارن