إقرأ المزيد
نيسان GT R نيسمو معدلة تستعرض سرعتها القصوى وإمكانياتها
شارك   |

تمكنت سيارة نيسان GT R نيسمو من إثبات وجودها ضمن نطاق السيارات الرياضية حيث أنها توفر أداء لافت للغاية سواء أكانت بالمواصفات القياسية للمحرك أو معدلة لمن يريد المزيد من القوة، قام أحد الأشخاص بتوثيق قدرة السيارة على بلوغ أقصى سرعة للسيارة.

معرفة السرعة القصوى للسيارة هو أحد ما يهم متابعي السيارات حيث يعتبر البعض أن الأرقام التي تعلنها الشركة الصانعة غير دقيقة وبالتالي يريدون معرفة أرقام الأداء بدقة أكبر، يوجد هناك من يقوم بذلك بالطريقة الخطأ وهي القيادة بأقصى سرعة على الطرقات العامة وهو ما من شأنه تعريض حياة بقية المستخدمين للخطر والطريقة السليمة وهي القيادة على مكان مخصص لهذه الغاية وهو ما قام به سائق نيسان GT R نيسمو .

نيسان GT R نيسمو

تمكن طراز نيسان GT R من إثبات وجوده منذ إنطلاق الجيل الحالي المعروف بإسم “R35” منذ عام 2007، لا تزال السيارة قيد الإنتاج لكن مع إدخال التحديثات بشكل دوري من أجل ضمان القدرة على اجتذاب الزبائن كما أنها تتوفر بخيار الأداء الأعلى تحت تسمية نيسان GT R نيسمو ذات الطابع الرياضي الصرف لمن يريد التمتع بالقيادة على الحلبات.

نيسان GT R نيسمو موضوع المقال يعود انتاجها لعام 2016 وهي من فئة نيسمو للأداء العالي، تحتوي السيارة على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، بفضل التعديلات التي جرى إدخالها على المحرك يبلغ ناتج القوة 720 حصان وعزم دوران لغاية 860 نيوتن متر وهو ما يعد بتحقيق أداء مميز أكثر بالمقارنة مع نسخة نيسمو القياسية.

تحتوي نيسان GT R نيسمو على علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة فيما يبلغ الوزن 1731 كجم.

تم اختبار قدرة أداء نيسان GT R نيسمو على أحد مدرجات الإقلاع والهبوط في ولاية فلوريدا الأمريكية، يبلغ طول المسار 4.32 كم وهو ما يساعد في معرفة السرعة القصوى الفعلية لأي سيارة بإستثناء طبعا السيارات الخارقة مثل بوجاتي وكونيجسيج.

تمكنت نيسان GT R نيسمو بفضل التعديلات التي جرى إدخالها على المحرك من بلوغ سرعة قصوى قدرها 330.7 كم/س وهي سرعة خارقة قد تؤدي لإلحاق الضرر بمستخدمي الطرقات العامة وقد تؤدي أيضا إلى عقوبات قاسية بحق السائق.


Mohammed Bulbul

قارن