إقرأ المزيد
نيسان سكايلاين R32 زيرو آر الفريدة والمميزة على مستوى العالم
شارك   |

يوجد هناك سيارات تم انتاجها بأعداد محدودة من علامات سيارات مرموقة مثل مرسيدس-بنز وفيراري ورولز-رويس والغاية منها إثبات الفرادة قدر الإمكان، نيسان سكايلاين R32 زيرو آر هي من السيارات النادرة بسبب وجود 10 منها فقط.

قامت شركة HKS التي تكتسب شهرتها بسبب توفير قطع التزويد للمحرك بانتاج 10 سيارات فقط من نيسان سكايلاين R32 زيرو آر وهو ما يجعلها من السيارات التي يسعى إليها جامعي السيارات الفريدة خاصة في اليابان، هذه النسخة هي حتما ما يبحث عنه عشاق الأداء الخارج عن المألوف.

نيسان سكايلاين R32 زيرو آر

نيسان سكايلاين R32 شكلت عودة تسمية GTR مجددا عام 1989 بعد غياب هذه التسمية منذ سبعينيات القرن الماضي، توفرت السيارة بعدة إصدارات منها بالطبع إصدارات نيسمو العالية الأداء حيث كان الغاية من ذلك تلبية شروط المشاركة في البطولات التي تنص على وجود عدد معين من السيارات الصالحة للسير على الطرقات العامة ويعتمد ذلك على البطولة، بالطبع سيارة نيسان سكايلاين R32 زيرو آر هي من فئة الإصدار المحدود.

نيسان سكايلاين R32 زيرو آر

تتميز سيارة نيسان سكايلاين R32 زيرو آر بالتخلي عن المقاعد الخلفية لصالح وجود خلايا الوقود وأيضا من أجل تخفيف الوزن مما يساعد في تحقيق أداء أفضل وهو حتما ما يرغب به عشاق القيادة الرياضية وأيضا لمن يريد القيادة على الحلبات حيث أن أدق التفاصيل تساعد في تحقيق النتيجة المرغوبة.

نيسان سكايلاين R32 زيرو آر

صرح المالك أنه تم انتاج 4 سيارات من نيسان سكايلاين R32 زيرو آر فيما أن السيارات الـ6 المتبقية تم ارسالها للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة ISO وهو ما كلف الشركة أموالا طائلة مما أدى لتوقف الانتاج وأيضا الاكتفاء بـ10 سيارات، يعتبر ذلك فرصة جيدة للمالكين حيث أنه يمكنهم البيع بأسعار مرتفعة نظرا لندرة هذه الفئة من طراز R32.

نيسان سكايلاين R32 زيرو آر

تتمتع نيسان سكايلاين R32 زيرو آر بوجود محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 2.6 ليتر مع شاحن تيربو وأيضا معدل من شركة HKS وهو ما يساعد في انتاج 600 حصان وهو ما يوفر أداء خارق خاصة لسيارة تم انتاجها في تسعينيات القرن الماضي.

نيسان سكايلاين R32 زيرو آر

من الخارج تتزين نيسان سكايلاين R32 زيرو آر باللون الأبيض بجانب وجود عجلات ذات تصميم مميز، يمكن ملاحظة وجود الأسلاك الملونة في حجرة المحرك لإعطائه مظهرا مميزا يليق بالتعديلات التي تم إدخالها عليه، من الخلف تتميز السيارة بوجود زوج من أنابيب العادم على كل طرف من الصادم الخلفي للمزيد من التميز.  


Hamzeh Pshouq

قارن