إقرأ المزيد
“نيسان” تعدّل علامتها لتلحق بـ”فولكس واغن” و”بي إم دبليو”
شارك   |

قرّرت شركة “نيسان” اليابانية تغيير علامتها الشهيرة وتدشين علامة جديدة في أسواق بريطانيا وتشيلي والأرجنتين وبيرو وأوروغواي.

وتتميّز العلامة الجديدة بوضوحها وبساطتها مع تصميم ثنائي الأبعاد، وبالاعتماد على اللون الأسود في حروف ورموز العلامة، أمّا الدائرة التي ستحمل اسم “نيسان” في منتصفها فستكون مفتوحة من الجانبين.

وهذا التصميم الجديد للعلامة يتماشى مع أذواق الشباب حالياً، فهو يعكس روح الحداثة والرقمنة وذلك بحسب آراء خبراء شركات السيّارات في العالم.

ويأتي هذا التغيير تنفيذاً لقرار اتّخذته الشركة خلال الأعوام السابقة لتتماشى مع العديد من الشركات التي عدّلت علاماتها مثل “بي أم دبليو” و”فولكس واغن”.

ولم توضح شركة “نيسان” حتى الآن ما إذا كانت ستعمّم هذا التغيير على باقي أسواقها في دول العالم المختلفة أم أنها ستكتفي بالدول التي ذكرتها فقط.

فيما سجّلت الشركة علامتها التجارية Z الرياضيّة في كندا ونيوزلندا، فإنّ خطوط العلامة الجديدة تشبه ما يستخدم في علامات موديلات داتسون 280Z و260Z و240Z .

ويبدو أنّ حلم السيّارة الرياضيّة لعلامة Z التجارية بات قريباً بعدما طال انتظاره لأعوام، وتعمل شركة “نيسان” على تطوير تلك السيارة في الوقت الحالي.

ويتوقع الخبراء أن تحمل السيّارة الرياضية اسم 400Z، بمحرّك V6 تيربو مزدوج سعة 3,0 لترات بقوة 400 حصان.

 

 

 

 


Avatar
Reda Ibrahim

قارن