إقرأ المزيد
نيسان السعودية تلقي الضوء على أهمية دور المرأة في قطاع السيارات
شارك   |

يبدو أن نيسان العربية السعودية، تعمل بشكل حثيث على ضمان أن يكون للنساء تمثيل واضح في استراتيجيات الشركة، سواء من حيث تعيين النساء في المناصب الإدارية في الشركة، أو من حيث أخذ النساء في الاعتبار في السياسات التسويقية الخاصة بنشاطات الشركة المختلفة.

إذ تحرص نيسان على الحفاظ على التنوّع في مكان العمل حيث تلتزم بتعيين نساء في المناصب المناسبة مع مراعاة مبدأ الجدارة ومنح المرأة فرص التدريب والارتقاء المهنيّ بدون تمييز انطلاقاً من إيمانها بقدرة المرأة على التفوّق في كل مجال تنخرط فيه. ومن هذا المنطلق، عينت نيسان العربية السعودية السيدة هتون بشناق كمدير عام علاقات الشركة وهو أمر يعدّ خطوة أولى من بين خطى كثيرة قادمة تهدف إلى تعزيز التنوّع في مكان العمل.

وتفتخر نيسان بأنها اليوم علامة تجارية تمنح النساء المكانة التي يستحقونها وتأخذ بعين الاعتبار كافة احتياجاتهنّ في مختلف أوجه أعمالها، ويتجلى هذا الأمر في طرح نيسان منتجات مخصصة للنساء والتزامها بإشراكهنّ في تطوير أعمالها ومنحهنّ مناصب قيادية في الشركة وتزويدهنّ بالأدوات اللازمة ليبرعن في أداء أدوارهنّ بما يسهم في التقدّم بأعمال الشركة وازدهارها.

تعيين السيدة هتون بشناق، كمدير عام علاقات الشركة يشكل مثالا على ذلك، إذ يمنحها الفرصة لتكون عنصراً فاعلاً في مؤسسة تصبّ اهتمامها على دمج المرأة وتمكينها ومنحها الفرص التي تحتاج إليها للتميّز في مكان العمل. ويظهر هذا التعيين ثقة نيسان العربية السعودية على ثقتها بها شخصيا، وبقدرات المرأة بشكل عام، وإيمانها بما يمكن أن تضيفه المرأة إلى قطاع اقتصر العمل فيه سابقاً على الرجال.

وكانت نيسان العربية السعودية قد أطلقت على مرّ السنوات الماضية سلسلة مبادرة من شأنها تمكين المرأة ومساعدتها على إبراز كامل إمكانياتها. ومن أهمّ هذه المبادرات حملة “#هي_تقود” التي أتاحت الفرصة لمجموعة من النساء تجربة القيادة للمرة الأولى وتعلّمها بمساعدة مدربين من أقاربهن احتفاءً بقرار المملكة التاريخي منح النساء رخص قيادة. بالإضافة إلى إطلاق الشركة “سندِك من نيسان”، وهو أوّل تطبيق مخصّص للنساء فقط داخل المملكة وقادر على تقديم حلول شاملة لهنّ على الطرقات وخدمات متنوعة مثل القطر وتوصيل الوقود وشحن البطارية وصيانة السيارات بحيث أصبح مرجعهنّ الأساسي على الطرقات.

تماشياً مع الجهود المتواصلة التي تبذلها شركة نيسان لإيجاد ودعم المواهب المحلية في المملكة، سجلت الشركة شابتين سعوديتين في برنامج نيسان للتدريب “GT-R” لمدة عامين. هذا بالإضافة إلى العديد من النساء الأخرى التي تعملن في شركة نيسان العربية السعودية في مختلف الإدارات، مما يدل على تركيز الشركة على التنوع في مكان العمل.

كما دعمت “نيسان” عدداً من المواهب في مختلف قطاعات رياضة السيارات ضمن سعيها إلى تنمية وتشجيع المهارات المحلية وتوفير الدعم من أجل التنافس على أعلى المستويات. ومن أبرز هؤلاء الأفراد الموهبة النسائية ريم العبود، أول وأصغر سعودية تقود سيارة فورمولا إي للموسم الخامس، مباشرة على حلبة الدرعية.

يشار إلى أنّ نيسان العربية السعودية ستبقى من أبرز العلامات التجارية التي تنشط في توظيف النساء لتولي مناصب متقدمة في مختلف أقسامها، وهي ملتزمة بالحفاظ على التنوّع في مكان العمل وبالبحث الدائم عن طرق مبتكرة لتمكين النساء وتعزيز انخراطهنّ في قطاع السيارات من خلال سلسلة مبادرات تشجيعية تعتزم إطلاقها في المستقبل.


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن