October 16, 2020

نوفوتيك تدخل تعديلات خارقة على فيراري مونزا SP1 وSP2

يستهدف أحدث مشروع لشركة نوفوتيك المتخصصة في تعديلات السيارات، جمهورًا صغيرًا، بالنظر إلى أعداد الإنتاج الصغيرة لسيارة فيراري مونزا SP1.

وغني عن البيان أن الحزمة متاحة أيضًا لسيارة SP2 ذات المقعدين، ويكتسب الطرازان مجموعة جديدة من عجلات فوسن بقياس 21 بوصة في المحور الأمامي و 22 بوصة في الخلف.

تكتمل العجلات الجديدة لسيارة فيراري مونزا بتعليق معدّل يخفض ارتفاع الركوب بحوالي 35 ملم (1.4 بوصة) للحصول على مظهر أكثر إثارة.

نوفوتيك - تعديلات - فيراري مونزا

قامت شركة التعديلات نوفوتيك أيضًا، بتبديل نظام العادم القياسي، لإفساح المجال لإعداده المطلي بالذهب لتمكين تبديد الحرارة بشكل أفضل.

يمكن الحصول عليها اختياريًا من خلال لوحات العادم، التي يتم التحكم فيها بشكل فعال، مع وجود زر مثبت بالداخل للسماح للسائق بتغيير مسار الصوت.

تم تصنيع عادم Novitec الجديد من Inconel، وهو سبيكة فائقة تستخدم في الفورمولا 1، وكذلك في صناعة الطيران.

نوفوتيك - تعديلات - فيراري مونزا

على الرغم من أن مونزا SP1 في المظهر القياسي لديها بالفعل أقوى محرك V12 من فيراري، تم تركيبه على الإطلاق لسيارة على الطريق، إلا أن ذلك لم يمنع نوفوتيك من التدخل بـ 6.5 ليتر، لاستخراج المزيد من القوة الحصانية الجامحة.

نوفوتيك - تعديلات - فيراري مونزا

نُقلت قوة المحرك الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي من 800 حصان إلى 833 حصان.

بينما تم رفع أقصى عزم متاح من 530 رطل قدم (719 نيوتن متر) إلى 575 رطل قدم (780 نيوتن متر).

نوفوتيك - تعديلات - فيراري مونزا

تمكن التعديلات الجديدة السيارة من التسارع من 0 – 62 ميلاً في الساعة (100 كلم / الساعة) في غضون 2.8 ثوانٍ فقط.

وتقطع مسافة تزيد عن 186 ميلاً في الساعة (300 كلم / الساعة) – بدون سقف وزجاج أمامي ونوافذ جانبية.

نوفوتيك - تعديلات - فيراري مونزا

يمكن لأولئك الذين يستطيعون بامتلاك أي من سيارتي فيراري بلا سقف، أن يطلبوا من شركة نوفوتيك، تخصيص المقصورة الداخلية بالكامل بالجلد والكانتارا المتوفر بأي لون مرغوب فيه تقريبًا.

يبقى أن نرى عدد العملاء الذين سيعدلون بالفعل ممتلكاتهم الثمينة نظرًا لندرتها. فمع الطرازت الحصرية من Maranello مثل مونزا SP1، فإن أي تغييرات في ما بعد البيع قد تؤدي إلى الإضرار بقيمتها.

نوفوتيك - تعديلات - فيراري مونزا

جدير بالذكر أن شركة، فيراري، قد أزاحت النقاب مؤخراً عن سيارة خاصة ونادرة ستتوفر بنسخة وحيدة في العالم، ستحمل اسم فيراري أومولوجاتا. وهي عاشر طراز وحيد بمحرك V12 تنتجه الشركة الإيطالية في العصر الحديث.

أهم المقالات