إقرأ المزيد
نتائج الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2020
شارك   |
رالي سلطنة عمان 2020

تمكن السائق اللبناني هنري قاعي مع ملاحه مواطنه روني مارون وبسيارة سكودا فابيا آر 2، من إحراز لقب فئة الدفع الثنائي ميرك 3 في رالي سلطنة عمان 2020. ويعتبر رالي سلطنة عمان الدولي هو الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2020.

رالي سلطنة عمان 2020

رالي سلطنة عمان 2020

وعلى الرغم من المشاكل الميكانيكية التي عانى منها قاعي ومارون منذ بداية الرالي وحتى نهايته إلى أنهما توجا بلقب الدفع الثنائي في رالي سلطنة عمان 2020، حيث نجحا في تخطي تلك المشاكل ليصعدا على منصة التتويج بختام الرالي.

ووجه قاعي شكره إلى ضومط بو ضومط وفريق الصيانة الذين وصلوا الليل بالنهار لتجهيز السيارة بعد الانسحاب في اليوم الثاني واكمال الرالي بنظام الرالي 2. كما وجه شكره لروجيه فغالي الذي تواجد معهم وحرص على تجهيز السيارة للمشاركة، والحصول على النقاط لتصدر البطولة.

وعند تجربته مع ملاحه الجديد روني مارون عبّر قاعي عن سروره لوجود مارون بجانبه في المقعد الساخن، والذي سيشارك معه في كافة جولات بطولة الشرق الأوسط.

وقد أهدى قاعي فوزه هذا إلى ملاحه الأردني السابق موسى جهيريان الذي تعرض للإصابة العام الماضي في رالي باجا الشرقية، حيث يأخذ الآن فترة راحة بمنزله في الأردن آملاً أن يتواجد جهيريان كمدير للفريق في الراليات المقبلة، وأشار إلى أن الجولة القادمة ستقام في قطر بين 9 إلى 11 نيسان القادم.

قاعي المولود في عام 1980 سبق له وأن أحرز لقب بطولة الشرق الأوسط بفئة الدفع الثنائي بين عام 2018 و2019 بإنجاز له وعينه للمحافظة على لقبه للسنة الثالثة على التوالي، ووضع اسمه مجدداً برفقة ملاحه في تاريخ الرياضية الميكانيكية الشرق أوسطية.

من المفترض أن يشارك قاعي وملاحه مارون في كافة الجولات المتبقية لبطولة الشرق الأوسط للعام الجاري بقطر والأردن، ولبنان، وقبرص.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن