إقرأ المزيد
ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018 الجديدة كليا تغزو السوق الإماراتية
شارك   |

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018 لا تشترك مع الأجيال السابقة سوى بالاسم فقط

تستعد سيارة ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018 الجديدة كليّا لاقتحام السوق الإماراتية عن طريق شركة الحبتور للسيارات، وهي سيارة ديناميكية ومبتكرة، تجمع بين طراز سيارات الكوبيه في شكلها الخارجي وبين حركية وأداء سيارات الـ”اس يو في” الخاصة بميتسوبيشي مثل باجيرو، وأوتلاندر، وASX، ومونتيرو سبورت.

تتميّز ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018  بمحرّك تيربو ذو حقن مباشر يوفر كفاءة فائقة في استهلاك الوقود وعزم دوران قوي يوازي قوة محرك 1.5 لتر. وهي مزوّدة أيضا بميّزات جديدة مثل تشغيل المحرك بدون مفتاح، وسقف بانورامي انزلاقي كهربائي، ومكابح كهربائية.

ويتميّز التصميم الخارجي لميتسوبيشي إكليبس كروس 2018 بملامح وتديّة، وخطوط جريئة، ونافذة خلفيّة ممتدّة للأمام، وإنحناءة حادّة في تصميم الباب الخلفي، وبروز أمامي وخلفي قصير، وأجنحة ذات طابع يوحي بالقوة، كما يعكس التصميم الأمامي للسيارة  مفهوم الدرع الخاص بعلامة ميتسوبيشي التجارية الممثّل في الدرع الواقي الذي تبرزه المنطقة المركزيّة السوداء مع الحواف المعدنيّة الأمامية. أما المصابيح المساعدة فهي تضفي على الواجهة الأمامية للسيارة طابعاً حديثا وأنيقا.

وفي الجزء الخلفي من ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018، تقسّم المصابيح الخلفيّة المرتفعة والممتدّة، الزجاج الخلفي إلى قسمين ما يمنحه شكلاً لافتاً للنظر، كما تضيء مصابيح مكابح اليد والمكابح العاديّة لتشكل شريطاً واحدا من الضوء يظهر على ذيل السيارة، وتم استخدام لون أحمر جديد للجسم وهو عبارة عن الطلاء القياسي تعلوه طبقات شبه شفافة وطلاء أحمر واضح.

أما في الداخل، فقد تم تصميم لوحة القيادة الجديدة باستخدام خطوط أفقيّة مع إطارات معدنيّة فضيّة، ونظام ألوان أسود وفضي اللون، وأضفى إدخال نظام الصوت Rockford Fosgate الذي يضاهي جودة نظام الترفيه المنزلي، وشاشة عرض علوية بمستوى نظر السائق على مقصورة القيادة، طابعا مستقبليا مثيرا. ويتميز المقعد الخلفي بخاصّية 60:40 مع إمكانية تعديل وضعية مقعد الكرسي للأمام وإرجاع ظهره للخلف.

وسيارة ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018 مزّودة بالعديد من أنظمة الأمن والسلامة مثل، نظام منع الاصطدام الأمامي FCM الذي يساعد على كشف الطريق من الأمام وتحذير السائق من مخاطر الاصطدام سواء من حركة المرور أو المشاة، باستخدام تكنولوجيا رادار الليزر.

وهناك أيضا نظام تحذير الخروج عن المسار، ونظام تحذير النقطة العمياء الذي يكشف عن المركبات والأجسام التي تكون عند النقطة العمياء وتنبيه السائق في المرايا، إضافة إلى نظام استشعار أمامي وخلفي للوقوفلتمكين السائق من تفادي العقبات والأجسام التي لا يمكنه رؤيتها.

وتحتوي ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018 على 7 وسادات هوائيّة للحفاظ على سلامة الركاب في حالة الاصطدام، كما يتيح نظام تنبيه حركة المرور الخلفية للسائقين معرفة ما إذا كانوا على وشك العودة إلى حركة مرور متقاطعة. وهذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند الانسحاب من طريق صعب أو محاولة الخروج من موقف سيارات مزدحم.

طبعا اسم إكليبس عريق لدى شركة ميتسوبيشي، وكان دوما مرتبطا بالسيارات الرياضية، ولكن يبدو أن الشركة قد قررت الآن أن تستغله لصالح سيالرة كروس أوفر، ربما في مسعى لربطها بالشخصية الرياضية، فهل نجحت في ذلك؟


Mirza Hatk

قارن