إقرأ المزيد
عرض سيارتي مرسيدس كلاسيكيتين من طراز 300 SL في مزاد لومان
شارك   |
مرسيدس طراز 300 SL

سيحصل عشاق السيارات القديمة على فرصة فريدة لشراء واحدة من سياراتين مرسيدس بنز 300 SL، خلال مزاد لومان الكلاسيكي للسيارات التاريخية الشهر المقبل.

وتم شراء السيارتين طراز 300 SL من قبل مقتني السيارات السويدي الراحل جونار جيرمارك في سيتينيات القرن الماضي، وبالكاد تمت قيادتهما وبقيا في مرآب جيرماك منذ ذلك الوقت.

 مرسيدس طراز 300 SL

السيارة الاولى هي مرسيدس بنز طراز 300 SL رودستر العام 1963، وتقدّر قيمتها بين 1.5 إلى 2 مليون يورو، أما الثانية فهي من طراز 300 SL جولوينج العام 1956، وتقدّر فيمتها بين 1 إلى 1.5 مليون يورو.

وفارق جراح الأسنان المعروف جيرمارك الحياة العام 2011، وهو الذي اشترى سيارة الرودستر في السابع من تموز (يوليو) العام 1963، وقادها في مناسبة واحدة، قبل أن يركنها جانبا، وخضعت السيارة للضريبة للمرة الأخيرة العام 1966، وهي ماتزال في حالتها الأصلية الجديدة، ويشير عداد المسافات الخاض بها إلى قطعها 1380 كم فقط.

مرسيدس طراز 300 SL

وتمثل هذه المركبة، الإصدار الأصلي لسيارة الرودستر، بوجود كتلة المحرك من الألومنيوم وأقراص المكابح الأصلية، علما بأنّه تم بناء 57 نسخة من هذه السيارة العام 1963، وهذ الطراز يأتي مع السقف الثابت وجميع الاوراق الثبوتية الأصلية.

أمّا سيارة جولوينج فاشتراها جيرمارك في آذار (مارس) العام 1968، واستوردها خصّيصا من البرتغال حيث تم بيعها في الحادي والعشرين من تموز (يوليو) العام 1956، ولا توجد الكثير من المعلومات عن هذه السيارة، لكن عدّاد المسافات يشير إلى قطعها 62 ألف كم.

مرسيدس طراز 300 SL

وتوفي جيرمارك قبل سبعة أعوام دون أن يكون له ورثة، وبعد أن ثبت وجود العديد من الأملاك له، عمل صندوق الميراث السويدي وفقا للقانون، على مصادرة هذه الأملاك كي يتم بيعها في مزادات وتوزيع أموالها على الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال ماثيو لامور، المدير الإداري لمزاد السيارات التاريخية: “بقطعه 1380 كم فقط، فإن هذا الإصدار النادر من الرودستر فريد من نوعه، وظهوره إلى جانب شقيقته سيارة الجولوينج في المزاد نفسه سيعد حدثا استثنائيا”، علما بأن مزاد لومان كلاسيك للسيارات التاريخية سيقام يوم السابع من تموز (يوليو) المقبل.


Hamzeh Pshouq

قارن