إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز SL 55 AMG تستعرض سرعتها القصوى
شارك   |

تمتاز سيارات AMG التي مضى على انتاجها ما يزيد عن 10 أعوام بالقدرة على توفير الأداء المطلوب والمتوقع منها وأيضا توفرها بسعر مناسب، قام أحد مالكي سيارة SL 55 AMG بمعرفة سرعتها القصوى من خلال القيادة على إحدى المدرجات في الولايات المتحدة الأمريكية.

هناك طريقتين لمعرفة السرعة القصوى، الأولى هي القيادة على الطرقات السريعة والضغط بشدة على دواسة الوقود وهو ما من شأنه تعريض حياة كلا من السائق ومستخدمي الطريق للخطر، الطريقة الأخرى والأكثر أمانا وهي القيادة على طريق مخصص لمعرفة لأي مدى يمكن أن تبلغ سرعة السيارة وهو ما قامت به مرسيدس-بنز SL 55 AMG .

SL 55 AMG

مرسيدس-بنز SL 55 AMG موضوع المقال يعود انتاجها لعام 2005 وهي من فئة “R230” التي تم انتاجها في الفترة ما بين 2001 – 2011، تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.5 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر.

تم إدخال تعديلات صغيرة على محرك مرسيدس-بنز SL 55 AMG مما يمكنه من انتاج 525 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 847 نيوتن متر فيما أن ناتج القوة القياسي يبلغ فقط 510 حصان وعزم الدوران لغاية 720 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية.

يبلغ طول المضمار الذي جرى اختبار سرعة مرسيدس-بنز SL 55 AMG عليه 4.3 كم وهو ما يكفي لمعرفة السرعة القصوى لأي سيارة كانت كما أن ذلك يتطلب وجود الخبرة الكافية لدى السائق وأيضا خلو السيارة من أية عيوب ميكانيكية خاصة في نظام الكبح.

تمكنت مرسيدس-بنز SL 55 AMG من تسجيل سرعة 315.7 كم/س، بالطبع يمكن ذلك في حال نزع محدد السرعة الإلكتروني الذي تضعه مرسيدس-بنز قياسيا في كافة سياراتها من أجل السلامة العامة.

يجدر الذكر أن أثناء اختبار السرعة القصوى التي تستطيع مرسيدس-بنز SL 55 AMG بلوغها تم ذلك أثناء إغلاق السقف المعدني للسيارة وليس أثناء فتحه والسبب في ذلك هو ضمان عدم حدوث أية إصابات في منطقة العنق للسائق.

في النهاية لا بد من التذكير أنه في حال رغبتم بمعرفة مقدار السرعة القصوى لسيارتكم يرجى التوجه لأقرب مضمار والقيام بذلك كما تلاحظون في الفيديو المرفق لسيارة مرسيدس-بنز SL 55 AMG وليس تعريض حياة بقية مستخدمي الطريق للخطر.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن