إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز GLB الجديدة تنطلق رسميا كطراز جديد لعام 2020
شارك   |
GLB

في ظل التنافس الذي يزداد شدة في فئة الدفع الرباعي في كافة الأحجام لا بد من وجود ما يلبي حاجة أكبر شريحة ممكنة من الزبائن مهما كلف الأمر حيث أن هذه الفئة تشهد إقبالا واسعا بسبب العملانية اللافتة التي تتمتع بها، مرسيدس-بنز GLB هي أحدث طراز ضمن عائلة الدفع الرباعي للنجمة الثلاثية.

بعدما جرى الكشف عن النسخة الإختبارية من مرسيدس-بنز GLB خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 جرى التأكيد على دخولها حيز الإنتاج حيث أنها ستتوفر في أواخر عام 2019 كطراز لعام 2020 من أجل سد الفراغ ما بين طرازي GLA و GLC.

GLB

من ضمن ما يميز مرسيدس-بنز GLB هو أنها تحتوي على 3 صفوف من المقاعد وهو ما من شأنه وصفها بالشقيقة الصغرى لطراز GLS وهو أمر مناسب لمن يريد سيارة دفع رباعي قادرة على استيعاب 7 أشخاص بسعر مدروس دون الحاجة لدفع مبلغ طائل من المال.

GLB

تحتوي مقدمة مرسيدس-بنز GLB على المصابيح الأمامية ذات التصميم المربع والتي بالطبع تعمل بتقنية ليد من أجل توفير إنارة أفضل كما تبرز كشافات الضباب في الأسفل من أجل توفير المزيد من الإنارة في الظروف الجوية السيئة للغاية كما يمكن ملاحظة وجود شبكة التهوئة الكبيرة الحجم مع الأذرع الثنائية مما يوفر الطابع العائلي.

GLB

الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز GLB تتيمز بالمصابيح الخلفية المستطيلة التي تعمل بتقنية ليد أيضا وهو ما يساعد سائقي السيارات في الخلف على ملاحظتها بشكل أفضل كما يبرز باب صندوق الأمتعة الخلفي الكبير والذي يساعد في تسهيل تحميل وتنزيل الأمتعة.

GLB

مقصورة مرسيدس-بنز GLB كشأن أي طراز حديث يحمل شعار النجمة الثلاثية تحتوي على أحدث التقنيات وأيضا كذلك وسائل الراحة والرفاهية كما يمكن ملاحظة الشاشة الكبيرة التي تم تجزئتها لقسمين، القسم الأول وهو خلف المقود يحتوي على لوحة العدادات فيما أن القسم الآخر مخصص لعرض محتوى شاشة نظام المعلومات كما أنها حتما ستتوفر بعدة خيارات من الألوان وأنماط التنجيد.

GLB

GLB

ميكانيكا ستتوفر مرسيدس-بنز GLB بمحرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ينتج المحرك 221 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 350 نيوتن متر وبالطبع ستتوفر المزيد من خيارات المحركات مستقبلا وربما حتى خيار AMG كطراز القمة.

GLB

نقل القوة للعجلات الأربعة في مرسيدس-بنز GLB يتم من خلال نظام “4 Matic” الخاص بالنجمة الثلاثية وهو النظام الذي توفر لأول مرة في ثمانينيات القرن الماضي للرد على كواترو من أودي.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن